الرئيس الألباني يزور البترا

رئيس جمهورية ألبانيا بوجار نيشاني والسيدة عقيلته يطلعان على المرافق الاثرية والتاريخية في المدينة الوردية امس -(بترا)
رئيس جمهورية ألبانيا بوجار نيشاني والسيدة عقيلته يطلعان على المرافق الاثرية والتاريخية في المدينة الوردية امس -(بترا)

لواء البترا - زار رئيس جمهورية ألبانيا بوجار نيشاني والسيدة عقيلته، امس الخميس، مدينة البترا الاثرية، واطلع على المرافق الاثرية والتاريخية في المدينة الوردية.اضافة اعلان
وكان في استقبال الرئيس الألباني وعقيلته والوفد المرافق، رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا التنموي السياحي الدكتور محمد النوافلة، ونائب الرئيس مفوض شؤون المحمية والسياحة الدكتور عماد حجازين.
وشملت الزيارة السيق والخزنة والمدرج النبطي والمحكمة والكنيسة البيزنطية في المدينة، فيما استمع الرئيس والوفد المرافق، إلى شرح من الدكتور حجازين، حول الأهمية التاريخية والأثرية للمدينة، والأهمية السياحية التي تكتسبها كإحدى عجائب الدنيا السبع، وكوجهة رئيسة للمجموعات السياحية من مختلف انحاء العالم.
وخلال زيارة الوفد الضيف الى مركز زوار البترا، قدم الدكتور حجازين شرحا عن أهم محتويات ومرافق المركز الجديد، الذي يعتبر مقصد السائح الأول خلال زيارته للموقع الأثري.
كما اطلع الوفد على الجهود التي تقوم بها سلطة إقليم البترا للارتقاء بالخدمات السياحية في المدينة، وتعزيز حضورها على خريطة السياحة الدولية والمحلية. وفي وقت لاحق من يوم امس غادر رئيس جمهورية ألبانيا، بوجار نيشاني عمان، بعد أن اختتم زيارة رسمية إلى المملكة، استمرت عدة أيام، التقى خلالها جلالة الملك عبدالله الثاني، وعددا من كبار المسؤولين.
وكان في وداع الرئيس الألباني، في مطار الملكة علياء الدولي، وزير الشباب، رئيس بعثة الشرف المرافقة للضيف، وعدد من كبار المسؤولين، من مدنيين وعسكريين.-(بترا)