منوعات

الرجال يصابون باكتئاب بعد الولادة

عمان-الغد- المرأة بعد الولادة قد يصاحبها اكتئاب بعد الولادة، وذلك لأنها تمر بمرحلة صعبة، نتيجة التغيرات الجسدية والعاطفية والاجتماعية والهرمونية التي تمر بها، وتحملها لمسؤولية طفل له طلبات لابد من تحقيقها، وبهذا قد يتأثر الزوج بالحالة النفسية السيئة لزوجته، وهو أيضا قد يصاب بالاكتئاب.
اختصاصية الطب النفسي الدكتورة صفاء عبد القادر تؤكد أن الزوج قد يصاب بالاكتئاب ما بعد ولادة زوجته، وذلك يرجع إلى خوفه من المسؤولية الجديدة، والتوتر والقلق من فشله في دور الأب، والضغط المادي لأن المصاريف قد زادت عليه وخوفه من عدم تلبية احتياجات الأسرة.
وتشير الاختصاصية وفق ما ذكرت صحيفة “اليوم السابع”، إلى أن الرجال الذين يمرون بحالة اكتئاب يشعرون بسرعة الغضب، والتوتر وعدم أخذ القسط الكافي من النوم، والانطواء وعدم المشاركة مع عائلته، ويكون دائم التفكير بالوضع المادي، ودائم الشعور بالقلق والإرهاق.
وتنصح الأخصائية النفسية الزوجة باحتواء زوجها، حيث تمنحه بعض الاهتمام، وتقوم بدعمه نفسيا، وتعطيه الثقة بالنفس، وأيضا لابد من المناقشة الدائمة مع الزوجين في كل ما يخص الحياة بينهما، وذلك لكي يتخلص الزوج من هذه الفترة الحرجة.

انتخابات 2020
28 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock