الرزاز: خطوة مهمة للنقل تم تدشينها في عمان وستتبعها بقية المحافظات

عمان-الغد- قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، "خطوة مهمة للنقل العام تم تدشينها اليوم في عاصمتنا الحبيبة وستتبعها بقية المحافظات، بإطلاق الأسطول الأول المؤلف من 65 حافلة حديثة ومجهزة لنقل المواطنين بتكلفة مناسبة، ووفق أعلى المواصفات العالمية، وهي مزودة بأنظمة تكييف وتتبع ودفع إلكتروني، ضمن رحلات منتظمة ومواقف ثابتة معلن عنها".

اضافة اعلان

جاء ذلك بتغريدة نشرها مساء الثلاثاء عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وكان الرزاز قد أشار في حفل إطلاق الشركة المتكاملة للنقل المتعدد 65 حافلة حديثة في اسطولها العامل بالعاصمة عمان، أن هذا القطاع الذي لم ياخذ نصيبه من التنمية وبخاصة ان النقل شريان الحياة بين المدن وحق للمواطن مبينا ان ما نشهده اليوم من ادخال 65 حافلة نقل حديثه من قبل الشركة المتكاملة يشكل نقلة نوعية في هذا القطاع وان هذه التجربة سيتبعها مسيرة من الخطوات والانجازات في قطاع النقل مشيرا الى لقائه بطلبة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الذين بثو شكواهم بخصوص قطاع النقل العام والجهد الذي يبذلونه للوصول الى جامعتهم.

وأضاف أن الحافلات العاملة في العاصمة عمان ستتعزز بخط الباص السريع مطلع عام 2021 والتي سيتكامل عملها مع التطبيقات الذكية للاستفادة منها بجميع وسائط النقل العام الحالية ما يمكن المواطنين من تتبعها والحصول على مواعيد ومعلومات الانطلاق لاي حافلة وتقيي خدماتها .

وأكد رئيس الوزراء أهمية الوصول إلى نقل امن ومستدام يسهم في اعتماد المواطن على وسائط نقل توفر اعلى مستويات الراحة للركاب، ويساعد بتقليل الازدحام المروري في الطرقات الى جانب التزام وسائط النقل بتوقيت محدد للانطلاق والوصول.

وحضر الحفل الذي اقيم في حدائق الحسين وزير البلديات المهندس وليد المصري وامين عمان يوسف الشواربة وعدد من المعنيين بقطاع النقل وممثلين عن القطاع الخاص.