آخر الأخبارالغد الاردني

الرزاز: نأمل بدخول صادراتنا الزراعية للسوق الصيني وتحديدا التمور

رئيس الوزراء يبحث مع وفد صيني التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري

عمان – قال رئيس الوزراء عمر الرزاز إن العلاقات الأردنية الصينية تسير بالاتجاه الصحيح، وإن الصين أصبحت ثاني أكبر شريك تجاري للأردن.
وأضاف، لدى لقائه في رئاسة الوزراء أمس مدير عام المركز الصيني العربي لنقل التكنولوجيا والثقافة شينغ جي قوه ووفدا استثماريا يمثل مجموعة من الشركات الصينية في قطاعات الزراعة والنقل وتكنولوجيا المعلومات والقطاع الصحي، أن الميزان التجاري بين البلدين يميل بشكل كبير لصالح الصين، وأن الأردن يأمل بفتح المجال أمام صادراته الزراعية للدخول إلى السوق الصيني وبالتحديد التمور الأردنية التي تعد من أجود الأنواع على المستوى العالمي.
وأشار الرزاز، خلال اللقاء الذي حضره أمين عام هيئة الاستثمار فريدون حرتوقة، إلى رغبة الأردن بتعزيز التعاون الثنائي مع الصين في مجالات التجارة والاستثمار وتعزيز التبادل الثقافي والتعليمي والصحي والاستفادة من التجارب الصينية الرائدة في مجال نقل التكنولوجيا.
وأكد أن الأردن يمتاز بمقومات عديدة لاستقطاب الاستثمارات وفي مقدمتها البيئة المحفزة وعوامل الأمن والاستقرار، إضافة الى اتفاقيات التجارة الحرة التي تربط الأردن مع الولايات وكندا وأوروبا والتي تمكن الشركات الأجنبية من التصدير إلى أسواق أكثر من مليار مستهلك في العالم وبصورة تفضيلية، بالإضافة إلى موقع الأردن الاستراتيجي لدخول أسواق المنطقة وفرص إعادة الإعمار بدول الجوار.
كما أكد الرزاز ترحيب الأردن بمزيد من الاستثمارات الصينية لا سيما في مجالات التكنولوجيا المتطورة وإنشاء مراكز لتدريب الشباب الأردني عليها وإمكانية استثمار الصين في المشروعات الكبرى التي يعتزم الأردن تنفيذها.
من جهته، أكد جي قوه رغبة الصين بتعزيز علاقاتها مع الدول العربية وبشكل خاص مع الأردن في ظل توفر الرغبة والمقومات اللازمة لتطويرها في المجالات كافة، موجها دعوة للأردن للمشاركة في المنتدى الاقتصادي التجاري بين الصين والدول العربية والمعرض الصيني العربي المزمع عقده في مقاطعة نينغشيا الصينية في أيلول (سبتمبر) المقبل. -(بترا)

انتخابات 2020
28 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock