أخبار محليةالغد الاردني

الرزاز والفايز والطراونة ينعون عبداللطيف عربيات

عمان- نعى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، أمس الجمعة، رئيس مجلس النواب الاسبق والقيادي البارز في الحركة الاسلامية الدكتور عبداللطيف عربيات الذي انتقل الى رحمة الله تعالى امس.
وأكد رئيس الوزراء أن “عربيات كان قامة وطنية وإسلامية كبيرة امتازت بالحكمة والفكر المعتدل المستنير وحظيت باحترام الجميع”، مستذكرا السيرة العطرة والخدمات الجليلة التي قدمها المرحوم عربيات لوطنه في جميع المواقع التي شغلها في العمل التشريعي والحزبي والتربوي.
وتقدم رئيس الوزراء بأصدق مشاعر التعزية والمواساة لذوي الفقيد وأسرته ومحبيه على امتداد الوطن، سائلا المولى عز وجل أن يتغمده برحمته الواسعة.
وكان المرحوم عربيات تسلم رئاسة مجلس النواب لثلاث دورات منذ العام 1990 وحتى 1993 وأصبح عضوا في مجلس الأعيان منذ 1993 وحتى العام 1997 وعضوا في اللجنة الملكية للميثاق الوطني العام 1990 وعضوا في اللجنة الملكية للاجندة الوطنية العام 2005 .
كما نعى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز المرحوم عبداللطيف عربيات.
وأشار الفايز إلى “أن عربيات كان خير مثال للشخصية الوطنية الملتزمة بثوابت الوطن والأمة وقد ترك إرثا كبيرا للأجيال في مواقفه الوطنية والعروبية والإسلامية التي امتازت بالحكمة والفكر المعتدل المستنير”.
وأضاف، “وإننا إذ ننعى أخا وزميلا عزيزا فقده الوطن اليوم فإننا نستذكر بكل فخر واعتزاز مسيرته الخيرة في العمل البرلماني والعمل العام والخدمات الجليلة التي قدمها المرحوم لوطنه في جميع المواقع التي شغلها في العمل التشريعي والحزبي والتربوي”، مقدما تعازيه وتعازي الأعيان لذوي الفقيد وأسرته ومحبيه.
كما نعى رئيس واعضاء مجلس النواب بمزيد من الأسى والحزن، رئيس مجلس النواب الأسبق القيادي الإسلامي البارز الدكتور عبداللطيف عربيات الذي انتقل الى رحمته تعالى أمس الجمعة.
وقال رئيس المجلس عاطف الطراونة: “يستذكر مجلس النواب مناقب الراحل الكبير، ومواقفه الوطنية التي لطالما اتسمت بالحكمة والرأي السديد”، داعيا أن يتضرع الله الفقيد بواسع رحمته، وأن يلهمنا وذويه الصبر والسلوان.
وأشار الطراونة الى أن الفقيد كان بحق واحداً من رجالات الوطن الذين ستتذكرهم الأجيال بما قدموه من عطاء وإرث تشريعي لمسناه جميعاً يوم كان الراحل رئيساً لمجلس النواب.
واستذكر الطراونة مسيرة ومناقب الفقيد الكبير ومسيرته الخيرة طيلة حياته، حيث كان مثالا للإخلاص والوفاء لوطنه ومليكه وأمته، مثلما كان قدوة في العطاء والبذل الموصولين، معربا باسمه وباسم اعضاء مجلس النواب كافة عن تعازيه الحارة لآل الفقيد.-(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock