الرزاز وصالح يؤكدان أهمية تسهيل إجراءات دخول الشاحنات الأردنية للعراق

رئيس الوزراء عمر الرزاز خلال مباحثاته مع الرئيس العراقي برهم صالح في رئاسة الوزراء أمس.-(بترا)
رئيس الوزراء عمر الرزاز خلال مباحثاته مع الرئيس العراقي برهم صالح في رئاسة الوزراء أمس.-(بترا)

عمان - بحث رئيس الوزراء عمر الرزاز والرئيس العراقي برهم صالح أمس؛ التعاون في مجالات النقل بين البلدين، وأكدأ اهمية تسهيل الإجراءات المتعلقة بدخول الشاحنات الأردنية للعراق، بعد ضمان تأمين سلامة الطريق الواصل بين الحدود وحتى بغداد.اضافة اعلان
واتفقا على أهمية المضي قدما في تنفيذ مشروعات مشتركة في مجالات الطاقة، بخاصة مد انبوب النفط بين البلدين وتصدير الكهرباء للعراق الشقيق.
جاء ذلك خلال لقاء للرزاز بصالح في رئاسة الوزراء أمس، والذي يقوم بزيارة عمل للمملكة، أكد فيها رئيس الوزراء اعتزاز الأردن بالعلاقات التاريخية مع العراق الشقيق، والحرص على تنميتها وتعزيزها في المجالات كافة، خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
وأشار الرزاز لاستعداد الأردن ورغبته الأكيدة بتعزيز التعاون الثنائي، وفتح مجالات اوسع للتعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين.
من جهته؛ أكد صالح تقديره لمواقف الأردن الداعمة للعراق، وقال إن موقف الأردن وموقعه الجغرافي وبحكم العلاقات التاريخية وموقع العائلة الهاشمية، والاحترام الذي تحظى به في العراق، يؤهل الأردن أن يكون شريكا حقيقيا للعراق.
كما أكدا أهمية اتخاذ إجراءات اقامة المنطقة الصناعية المشتركة، والاسراع في انجاز هذا المشروع الاستراتيجي والمهم؛ والذي سيسهم بتعزيز التكامل بين البلدين، فقطاع النقل عصب الاقتصاد.
واتفقا على التحضير العملي والمدروس لاجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين، للخروج بقرارات تنعكس على مواطني البلدين، والوصول لحلول بشأن كافة القضايا.
واعرب الجانب العراقي عن شكره وتقديره للأردن على التسهيلات المقدمة للعراقيين المقيمين في المملكة.
وأوعز الرزاز بحل فوري للقضايا التي تحول دون تسجيل طلبة عراقيين بالمدارس الحكومية في المملكة، بسبب عدم الحصول على الاقامة.
وحضر اللقاء من الجانب العراقي وزيرا: الخارجية الدكتور محمد الحكيم والصناعة الدكتور صلاح احمد، وعدد من المسؤولين والسفيرة العراقية في الأردن صفية السهيل.
وعن الجانب الأردني، حضر اللقاء: رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي ووزراء: الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي، والشؤون البلدية ووزير النقل المهندس وليد المصري والصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري والطاقة والثروة المعدنية هاله زواتي والدولة لشؤون الإعلام جمانة غنيمات ومستشار جلالة الملك، ومدير مكتب جلالته منار الدباس، ومدير المخابرات العامة، وأمين عام رئاسة الوزراء سامي الداوود والسفير الأردني في بغداد منتصر العقلة.
واقام رئيس الوزراء مأدبة عشاء تكريما للرئيس العراقي والوفد المرافق، حضرها عدد من الوزراء والمسؤولين من الجانبين. - (بترا)