آخر الأخبارالغد الاردني

الرزاز يؤكد أهمية تعزيز التعاون المشترك مع السعودية بالمجالات كافة

رئيسا الوزراء و"الأعيان" يستقبلان رئيس ديوان المراقبة العامة بالسعودية

عمان – أكد رئيس الوزراء عمر الرزاز العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط عمان والرياض، والتي تحظى بدعم ورعاية جلالة الملك عبدالله الثاني وخادم الحرمين الشريفين ملك المملكة العربية السعودية سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مشيرا إلى أن العلاقة التي تربط القيادتين في البلدين تستوجب من حكومتي البلدين العمل على تعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة خدمة لمصالح البلدين والشعبين.
جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه في دار رئاسة الوزراء أمس، رئيس ديوان المراقبة العامة في السعودية حسام العنقري، بحضور رئيس ديوان المحاسبة عبد خرابشة.
ولفت الرزاز إلى التزام الحكومة بدعم أجهزة الرقابة في الأردن وتعزيز دورها وقدراتها المؤسسية في الحفاظ على المال العام ورفع كفاءة القطاع العام، مبديا استعداد الأردن لتزويد الاشقاء في السعودية بكل ما يحتاجونه من خبرات متراكمة لدى الأردن في هذا المجال.
من جهته، أكد العنقري التعاون والتنسيق مع ديوان المحاسبة في الأردن، لافتا إلى التقارب في وجهات نظر جهازي الرقابة في البلدين تجاه مختلف القضايا التي تخص عملهما. كما أكد أن بلاده في عهد الملك سلمان تركز على تقوية الأجهزة الرقابية وتعزيز دورها.
بدوره، أكد رئيس ديوان المحاسبة عبد خرابشة أن دور أجهزة الرقابة بدأ يأخذ بعدا شموليا يتعدى دورها التقليدي في الرقابة المالية والادارية ليصبح لها دور مهم في عمليات تقييم الأداء وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
إلى ذلك، التقى رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز، في مكتبه بدار مجلس الاعيان أمس، العنقري، حيث جرى تأكيد عمق العلاقات الأردنية السعودية في مختلف المجالات، ولا سيما السياسية والاقتصادية، وسبل تطويرها والبناء عليها، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين.
وأكد الفايز الدور المهم الذي تقوم به دواوين المحاسبة والأجهزة الرقابية، في الحفاظ على المال العام، مشيرا إلى أهمية التعاون المشترك بين الأردن والسعودية في هذا المجال، من خلال تبادل الخبرات للوقوف على أفضل الممارسات العالمية التي تصون المال العام وتحافظ عليه.
من جانبه، عبر العنقري عن سعادته بعمق العلاقات القائمة بين البلدين، والتعاون المتواصل والمثمر مع ديوان المحاسبة في الأردن. -(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock