رياضة عربية وعالمية

الرفاع في مهمة صعبة مع البسيتين والعربي يتقدم في كأس الكويت

الكرة العربية


 


مدن – يواجه الرفاع مهمة صعبة في الحفاظ على مركزه الثالث عندما يلاقي البسيتين اليوم الخميس على استاد علي بن محمد في عراد في افتتاح منافسات المرحلة الخامسة عشرة من الدوري البحريني لكرة القدم.


ويلتقي اليوم أيضا الأهلي والمنامة في لقاء دربي العاصمة، فيما تتواصل المرحلة غدا الجمعة فيلعب النجمة مع الاتحاد، والمحرق المتصدر مع البحرين، على أن تختتم المرحلة بعد غد السبت بمواجهتي الرفاع الشرقي مع الحد والحالة مع الشباب.


وتبرز مواجهة الرفاع الثالث برصيد 26 نقطة مع البسيتين الرابع وله 24 نقطة لتكون قمة مباريات المرحلة في ظل الصراع على المركز الثالث، فالرفاع يطمح في الحفاظ على مركزه وتعويض خسارته لنقطتين ثمينتين في المرحلة السابقة بعد سقوطه في فخ التعادل أمام جاره الرفاع الشرقي، فيما يسعى البسيتين إلى الفوز لانتزاع المركز الثالث منه خصوصا بعد فوزه الكبير على المنامة 5-2 في المباراة الماضية.


وكان الرفاع تفوق في رحلة الذهاب بهدفين لهدف، ويطمح مدرب الكرواتي يوريسيتش ستريتشكو بالتالي في تكرار الفوز والبقاء خلف الأهلي صاحب المركز الثاني.


وسيعول ستريتشكو على جهود محترفيه الأردنيين عبدالله ذيب وعوض راغب، إلى جانب لاعبيه المحليين بقيادة أحمد حسان وحمد الخزامي وعبدالله حسن وعبدالرحمن مبارك وحمد راكع وعبدالله عبده وخالد سمير.


في المقابل، فإن مدرب البسيتين عزيز أمين يعتمد على المغربي ربيع العفوي والتونسي الوجيه الصغير وهدافه النيجيري روبيرت، فضلا عن لاعبيه أصحاب الخبرة محمد جمعة بشير وباسل سلطان وغازي الماجد واللاعبين الشباب محمد صالح سند ونواف المالكي.


وفي مباراة لا تقل اهمية ايضا، يبرز الـ”دربي” بين فريقي الأهلي الثاني برصيد 31 نقطة مع المنامة السادس وله 20 نقطة، وسيدخل الأخير المواجهة بطموح استعادة توازنه بعد الخسارة الموجعة التي تعرض لها في المرحلة السابقة أمام البسيتين 2-5، ويبحث مدربه المحلي رياض الذوادي عن الفوز من أجل الحفاظ على حظوظ الفريق في التأهل الى المربع الذهبي.


أما الأهلي بقيادة مدربه البرتغالي زوران فسيعى الى قيادة فريقه الى الهروب من المفاجآت التي قد تعطل مسيرته في ملاحقة المحرق المتصدر لأن خسارته تفسح المجال أمام المحرق لتوسيع فارق النقاط الى سبع نقاط، فضلا عن امتلاكه مباراة مؤجلة أمام النجمة.


ويخوض النجمة الحادي عشر قبل الأخير مواجهة صعبة مع الاتحاد الخامس برصيد 20 نقطة، ويسعى الأخير إلى تعويض خسارته في الجولة السابقة أمام الأهلي، في حين يطمح النجمة الى تحقيق فوز معنوي لتأكيد تطوره في المراحل الأخيرة من المسابقة.


المحرق المتصدر برصيد 35 نقطة يخوض مواجهة سهلة امام البحرين التاسع برصيد 13 نقطة، ويأمل المحرق في تكرار نتيجته أمام البحرين في القسم الأول من المسابقة عندما فاز بخماسية نظيفة، بينما يبحث البحرين عن تقديم المستوى الجيد ومجاراة المتصدر الخروج بنتيجة ايجابية.


ويدخل الحد متذيل الترتيب والمنتشي بفوزه الوحيد في المسابقة على حساب الشباب في مواجهة صعبة مع الرفاع الشرقي السابع. الحد يسعى لتحقيق انتصاره الثاني، في حين يبحث الرفاع الشرقي عن النقاط الثلاث لاستعادة توازنه ومواصلة العروض القوية بعد التعادل مع الرفاع 2-2.


ويلتقي الجريحان الحالة العاشر برصيد 13 نقطة والشباب الثامن برصيد 14 نقطة، حيث يسعى كل منهما الى وقف نزيف النقاط.


كأس الكويت


قطع العربي خطوة واسعة نحو التأهل الى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس امير الكويت لكرة القدم في النسخة السادسة والاربعين اثر فوزه الساحق على ضيفه النصر 5-1 ضمن ذهاب الدور التمهيدي من منافسات المجموعة الثانية.


وفي المجموعة ذاتها، خسر اليرموك (درجة ثانية) امام كاظمة صفر-1، وتعادل الساحل الهابط الى الدرجة الثانية هذا الموسم مع ضيفه الشباب الصاعد حديثا الى الدرجة الاولى 2-2.


في المباراة الاولى على استاد صباح السالم، سجل محمد جراغ (5 و46) والسوري فراس الخطيب (61 و84) والبحريني اسماعيل عبداللطيف (90) اهداف العربي، والبرازيلي فلافيو (39) هدف النصر.


وشهدت المباراة طرد لاعبي النصر احمد حمدي ومحمد عيسى.


وفي الثانية على استاد ثامر، احرز العماني عصام فايل هدف الفوز لكاظمة في الدقيقة 87.


وفي الثالثة على ملعب الساحل، سجل العماني محمد مبارك (14) ومرزوق زكي (25) هدفي الساحل، والبرازيلي توبنغو (29) والعماني ابراهيم الغيلاني (78) هدفي الشباب.


وفي المجموعة الاولى، اقتربت فرق السالمية والفحيحيل (درجة ثانية) والصليبخات (درجة ثانية) من التأهل الى ربع النهائي، اثر فوز الاول على ضيفه خيطان (درجة ثانية) 2-صفر، والثاني على ضيفه الجهراء الهابط الى الدرجة الثانية هذا الموسم 3-1، والثالث على ضيفه التضامن 5-صفر.


في المباراة الاولى على ملعب ثامر، سجل صالح البريكي والبرازيلي اندريه هدفي السالمية في الدقيقتين 39 و71.


وفي الثانية على ملعب الفحيحيل، سجل حسين سراج (19) وسعود فريان (53 و90) اهداف الفحيحيل، واحمد حواس (18) هدف الجهراء.


وفي الثالثة على ملعب الصليبخات، حقق اصحاب الارض النتيجة الابرز بفوزهم الساحق والمفاجئ على التضامن بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها مشعل ذياب (17) والغيني ايمانويل (28 و70 و85) ومحمد عودة (90).


وتقام مباريات الإياب اليوم وغدا


وقد جنبت القرعة الكويت بطل الدوري في المواسم الثلاثة الاخيرة وحامل كأس ولي العهد، والقادسية حامل اللقب، اللعب في الدور التمهيدي فتأهلا مباشرة الى ربع النهائي الذي يقام في 16 و17 الشهر الحالي ذهابا و27 و28 منه ايابا، على ان تحدد لاحقا مواعيد الدور نصف النهائي والمباراة النهائية.


ويلعب الكويت في ربع النهائي، مع الفائز من السالمية وخيطان، والقادسية مع الفائز من اليرموك وكاظمة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock