أخبار النجومالرياضة

“الرماثنة” يرفضون التدرب ومكالمة الرئيس تغضبهم.. مقتطفات “وحداتية” من السعودية

مطالبة بعودة الزواهرة للفيصلي.. معان يشتكي التحكيم… و"كورونا" تبعد المخادمة عن دوري الأبطال

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
“الرماثنة” يرفضون التدريب ومكالمة تثير غضبهم
رفض لاعبو فريق الرمثا لكرة القدم، المشاركة في التدريب الذي كان يفترض أن يجري يوم أمس على ملعب الأمير هاشم بالرمثا، في اطار التحضير للمباراة الثانية بدوري المحترفين.
وحضر اللاعبون إلى الملعب، ليتفاجأوا بغياب اللجنة المؤقتة للنادي، ما دفعهم لعقد اجتماع فيما بينهم، قبل أن يتخذوا قرارا بعدم التدريب، والتلويح بمواصلة الاحتجاب، في حال لم تصرف اللجنة المؤقتة مستحقاتهم المالية المتأخرة منذ العام الماضي.
وأشار لاعبون في تصريح لـ”الغد” أنهم لم يحصلوا على مستحقاتهم خلال الاشهر الأربعة الأخيرة من الموسم الماضي، كما أنهم لم يحصلوا على مستحقاتهم في الموسم الحالي، الأمر الذي دفعهم للاحتجاب ورفض التدرب.
وكشف لاعبون أن إدارة النادي (اللجنة المؤقتة)، وعدتهم بصرف المستحقات يوم أمس الاثنين، ولكن دون أن يحصل ذلك، كما أنهم أبدوا امتعاضهم من عدم حضور اللجنة المؤقتة لتبرير عدم الصرف،
وجدد اللاعبون تأكيدهم على أنهم لن يتدربوا اليوم، في حال لم تجد اللجنة المؤقتة حلا لمشكلتهم المالية.
القصة لم تنته بإعلان الاحتجاب عن التدريب، بل تطورت الأمور بشكل سلبي، عندما تحدث رئيس اللجنة المؤقتة للنادي عوني الزعبي مع اللاعبين، لمعرفة حقيقة احتجابهم، ليحدث إشكالا بين الطرفين.
القصة تتلخص في أن المدير الفني جمال محمود، وفور إعلان اللاعبين رفض التدريب، تحدث إلى الزعبي عبر الهاتف، ليبلغه بما جرى، خاصة فيما يتعلق باحتجاج اللاعبين على تأخر المستحقات.ردة فعل الرئيس كانت صادمة للاعبين، عندما أبدى امتعاضه من هذا التصرف، معلنا أن كل لاعب يرفض التدرب ولا يرغب بالاستمرار في النادي، عليه تقديم “استدعاء”.وواصل الرئيس حديثه للاعبين عبر “الهاتف”: نحن لجنة مؤقتة، جئنا لادارة شؤون النادي، ولا يستطيع أحد “لي” ذراعي.
اللاعبون ردوا على الزعبي، بالاشارة إلى ضرورة الحضور للتدريب للحديث معهم، وليس عبر الهاتف، مشيرين إلى أنه جاء إلى النادي ويعرف حجم المشاكل التي تجتاحه، وكان بامكانه عدم الموافقة أو الاستقالة، لاتاحة المجال أمام شخص آخر.
وانتهت المكالمة المشحونة بين الطرفين، وسط اصرار من اللاعبين على عدم المشاركة في تدريب اليوم، إلا في حال كانت هناك حلول ملموسة.
مقتطفات “وحداتية” من السعودية
تعيش بعثة فريق الوحدات لكرة القدم، ارتفاعا في المعنويات، استعدادا لافتتاح مشوار الفريق التاريخي في دوري ابطال آسيا يوم غد الأربعاء، أمام فريق النصر، في أولى مباريات الفريقين بدوري ابطال آسيا في المجموعة الرابعة، التي تقام مبارياتها في العاصمة السعودية الرياض.
الفريق أجرى تدريبه الأول في الرياض، على ملعب الملز، وسط اجواء مغبّرة، حيث احتاجت الطريق بين مقر اقامة الفريق والملعب حوالي 50 دقيقة، بسبب أزمة السير.اللاعب أحمد سمير التحق بوفد الفريق أول من أمس، بعد خطأ في التأشيرة، دفعه لعدم مرافقة الفريق يوم السبت الماضي.وفيما يتعلق بالمكافآت، فإن قيمتها لم تحدد حتى يوم أمس، بانتظار تحديدها قبل مباراة يوم غد.
الجهاز الفني لفريق الوحدات، أعد “فيديو” تحليلي مفصل، لكل فرق المجموعة (النصر السعودي والسد القطري وفولاذ الإيراني)، بانتظار عرضه على اللاعبين، لمعرفة الخصم، وطريقة لعبه وابرز لاعبيه، وبعض الأمور الفنية والمهام التي سيكلف بها اللاعبون خلال المباريات.
دفاعات الفيصلي تنادي الزواهرة
طالب عدد من محبي النادي الفيصلي، بضرورة استعادة المدافع ابراهيم الزواهرة، للعب في الفريق خلال المرحلة المقبلة، أملا في تغطية ما أسموه بالدفاع المتهالك الذي تجلى في المباراة الأولى للفريق أمام سحاب بدوري المحترفين لكرة القدم.
وكان الزواهرة ابتعد عن الفيصلي منذ بداية الموسم الكروي الحالي، رغم ارتباطه مع الفريق بعقد يمتد حتى نهاية الموسم.
وكشفت مصادر عن توجه النادي، لمحاولة إعادة الزواهرة للتدريبات، في حال تم الاتفاق على بعض التفاصيل العالقة، بانتظار ما ستسفر عنه المحاولات.
بهاء وخليل يقودان الشمال القطري للإنجاز
قاد نجما المنتخب الوطني لكرة القدم بهاء فيصل وخليل بني عطية، فريقهما الشمال القطري، للتأهل إلى الدوري القطري في الموسم المقبل 2021-2022 (دوري نجوم قطر)، وذلك بعد الفوزه على فريق الشيحانية بنتيجة 3-0 في المباراة الحاسمة التي جرت أول من أمس، في ختام مباريات دوري الدرجة الثانية الذي توج الشمال بلقبه.وسجل بهاء هدف فريقه الثالث في الوقت بدل الضائع، وسط فرحة كبيرة بالتأهل والتتويج.

خبراء التحكيم والحكام لدى وصولهم مطار جدة – (من المصدر)

وبهذا الفوز رفع الشمال رصيده إلى 45 نقطة متساويا في عدد النقاط مع الشحانية مع تفوق الشمال بفارق المواجهات المباشرة. ولعب بهاء فيصل دورا مؤثرا وواضحا في مساعدة فريقه على التأهل، من خلال اهدافه الكثيرة والحاسمة في مباريات الدوري، ما ساهم بفاعلية في هذا الانجاز الكبير.
معان يشتكي التحكيم رسميا بعد الخسارة
قدم نادي معان شكوى رسمية ضد التحكيم، بسبب ما يعتقد أنها اخطاء تم ارتكابها خلال مباراة الفريق الأخيرة أمام الحسين إربد، في افتتاح مباريات الفريقين بدوري المحترفين لكرة القدم، والتي انتهت بخسارة الفريق بنتيجة 0-1.
وأرسل معان خطابا رسميا لاتحاد الكرة، يوضح فيه الأخطاء التحكيمية التي ارتكبت، كما احتج معان ايضا على تصرفات الحكم وطريقة كلامه مع لاعبي الفريق.
وأكد رئيس نادي معان ماجد الخوالدة، ارسال الاحتجاج لاتحاد الكرة، متمنيا أن لا تتكرر مثل هذه الأخطاء في المرحلة المقبلة، والتي تتسبب في ضياع جهود إدارة ولاعبين يبحثون عن نتائج جيدة لفريقهم.
“جنيوفا” تتحرى أوضاع الجزيرة تمهيدا للحسم
بدأت الشركة العالمية الداعمة “جنيوفا”، بتحري أوضاع نادي الجزيرة، تمهيدا لحسم توقيع اتفاقية دعم ورعاية للنادي خلال الفترة المقبلة. ووصل مندوبو الشركة إلى عمان أول من أمس، قبل أن تتجول الشركة في مرافق الجزيرة وتلتقي اللجنة المؤقتة، وتطلع على تدريبات فرق النادي في مختلف الأعمار، وتناقش العديد من التفاصيل يوم أمس. وأكد نائب رئيس اللجنة المؤقتة محمود الكيلاني، أن اليوم الثلاثاء ينتظر أن يشهد حسما لموضوع رعاية الشركة، من خلال التوقيع على عقود واتفاقيات، من ضمنها استقطاب لاعبين صغار من نادي الجزيرة، لارسالهم للتدرب في فرق أوروبية، لصقل مواهبهم.
“كورونا” يمنع المخادمة من “آسيا” وفيصل بديلا
وصل المحاضران الدوليان والآسيويان في مجال التحكيم اسماعيل الحافي وحسن الخالدي إلى مدينة جدة السعودية، استعدادا لمباشرة مهامهما مقيّمين للتحكيم في مباريات دوري أبطال آسيا.
كما وصل إلى جدة ايضا، طاقم الحكام الأردني المكون من أحمد فيصل وأحمد مؤنس ومحمد بكار، للمشاركة في إدارة مباريات بالبطولة الآسيوية.
وكان يفترض أن يضم طاقم الحكام، حكم الساحة أدهم مخادمة، قبل أن يتفاجأ أدهم بنتيجة الفحص الإيجابي بـ”كورونا”، وبالتالي عدم السماح له بالسفر، واستبداله بالحكم أحمد فيصل الذي كان يفترض أن يدير مباريات بدوري أبطال آسيا في الرياض، قبل أن يتم استدعاؤه لمباريات جدة.
رفائيل يلتحق بسحاب قبل المباراة بيوم
التحق المحترف البرازيلي في صفوف فريق سحاب لكرة القدم رفائيل، بفريقه قبل 24 ساعة فقط من المباراة الأولى بالدوري أمام فريق الفيصلي التي جرت السبت الماضي، وانتهت بالتعادل 2-2.
واضطر المدير الفني لسحاب اسلام ذيابات، إلى اشراك المحترف في الدقائق العشرة الأخيرة من المباراة، لتعزيز الدفاعات بعد سيل الهجمات الفيصلاوية بحثا عن الفوز. رافائيل الذي لعب مع سحاب في الموسم الماضي، تم استدعاؤه للاحتراف مجددا مع الفريق، بعد فشل استقطاب أي محترف آخر، في ظل غياب المستويات الفنية المطلوبة، ما دفع النادي لاعادة استدعاء المحترف الذي وصل الجمعة الماضي.
فحوصات كورونا تؤرق المدربين
كشف مدربون في أندية المحترفين، عن حجم الأرق الذي يصيبهم، عند كل فحص “كورونا” يخضع له اللاعبون، بسبب الخوف من إصابة لاعبين بالفيروس، تجبرهم على الغياب عن المباراة التالية.

المدير الإداري لفريق الحسين باسم الحلواني – (أرشيفية)

وأشار مدربون إلى أنهم يبنون خططهم على لاعبين معينين، قبل أن يتفاجأوا قبيل المباراة الرسمية، بإصابة عدد منهم بفيروس كورونا، ما يعني غيابهم عن المباراة، ما يربك المدرب ويدفعه لاجراء تغييرات اجبارية قد تطيح بمستوى الفريق في بعض الاحيان. ولفت مدربون في حديثهم لـ”الغد”، إلى ضرورة استخراج نتائج الفحوصات بسرعة، لاتاحة المجال أمامهم لتدارك الموقف، في حال ثبت إصابة لاعبين بـ”كورونا”.
استقالة المدير الإداري لفريق الحسين إربد
قدم المدير الإداري لفريق الحسين إربد باسم الحلواني، استقالته من منصبه، احتجاجا على المماطلة في بعض الأمور التي تهم اللاعبين والفريق، وعدم ايفاء أحد الإداريين بوعود قطعها على نفسه تتعلق باللاعبين ومطالبهم.
ووفق المعلومات فقد قام الحلواني بتقديم استقالته للإدارة، كما قام بنشرها على صفحته على “فيسبوك”، معلنا أنه لن يتراجع عنها كما حصل في مرات سابقة.

كواليس النجوم

• أحد نجوم أندية المحترفين لكرة القدم، كشف عن قيام إدارة الفريق، بمحاولة الضغط على المدير الفني لعدم الافصاح عن التشكيلة إلا في الملعب.. هذا الضغط جاء بسبب اعتقاد الإدارة أن هناك لاعبين يسربون التشكيلة لجماهير النادي قبل المباراة، ما يتسبب أحيانا في نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.
• رئيس اللجنة الفنية المستقيل في النادي الفيصلي جريس تادرس، وجه انتقادات للمحترفين الأجانب في الفريق، معتبرا أنهم لا يليقون بطموحات النادي وجماهيره.

خبراء التحكيم والحكام لدى وصولهم مطار جدة – (من المصدر)

• تترقب إدارة نادي الجزيرة، تطورات إصابة لاعبه عبدالله العطار، الذي كان غيابه مؤثرا عن المباراة الأولى بالدوري أمام الجليل التي انتهت بالتعادل 0-0. الجزيرة يأمل بتحسن إصابة اللاعب، لاشراكه في المباراة المقبلة أمام السلط.
• كشف مصدر في ناد محلي بدوري المحترفين، عن صراعات خلف الكواليس تدور بين أعضاء في النادي، بسبب صفقات فريق الكرة.. المصدر أشار إلى أن أحد اعضاء النادي يتمنى الخسارة للفريق، لافشال زميل آخر في النادي ولإثبات فشل الصفقات التي أبرمها.
• أبدى مدير فني لفريق محترف، امتعاضه من الهجوم الشرس الذي شنه عليه عدد من الجماهير، بسبب ضعف الأداء في المباراة الأولى بالدوري.. المدير الفني طالب الجماهير بالصبر، معتبرا أن المباراة الأولى ليست مؤشرا على أداء الفريق.
• محبون كثر لفريق الفيصلي، تمنوا أن يشاهدوا المحترف السنغالي مصطفى سال، في المباراة المقبلة أمام البقعة على المدرجات أو مقاعد البدلاء، وعدم مشاهدته في التشكيلة الأساسية، بسبب الأخطاء التي وصفوها بـ”الكارثية” في المباراة الماضية أمام فريق سحاب.
• مسؤولون في إدارة نادي محلي محترف، تعاهدوا على عدم تسريب أخبار النادي إلى الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي، في ظل الازعاج الذي تسببت به الأخبار الأخيرة التي كانت يتداولها الاعلام ومواقع التواصل.. الملفت في الموضوع أن المسؤولين في النادي لا تربطهم علاقة وطيدة، ولا يعملون على قلب رجل واحد، وهو الأمر الذي يتسبب في تسريب الأخبار.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock