أخبار النجومالرياضة

“الرماثنة” يرفضون المعسكر ويلبون دعوة عشاء.. مكافأة “أداء” للاعبي الحسين

خطاب ينذر الجزيرة وخطوات لإنقاذ النادي.. مدرب سحاب يطلب 3 محترفين.. وترقب لجلسة الاتحاد

خالد الخطاطبة
عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
لاعبو الرمثا يرفضون المعسكر ويلبون دعوة عشاء
رفض لاعبو فريق الرمثا لكرة القدم، الدخول في معسكر مغلق في الفندق، اعتبارا من ليلة الخميس، استعدادا للقاء فريق الوحدات في اليوم التالي، في المباراة التي تقام على ستاد عمان الدولي.
وفضل اللاعبون المبيت في منازلهم، على أن يتجمعوا اليوم، للذهاب إلى المباراة مباشرة.
إدارة النادي والمدير الفني للفريق بلال اللحام، أبدوا استعدادهم لتأمين معسكر في الفندق، وتركوا الخيار للاعبين لاتخاذ القرار بشأن الدخول في معسكر أم النوم في المنازل، ليأتي قرار اللاعبين باختيار النوم في المنزل على المعسكر، لا سيما وأن المباراة تقام عند الثامنة والنصف مساء، ما سيصيب الفريق بالملل نتيجة الانتظار طويلا.
إلى ذلك، ينتظر أن يكون فريق الرمثا، قد لبى يوم أمس، دعوة عشاء في أحد المزارع القريبة من الرمثا، والموجهة من إحدى الشخصيات المحبة للنادي.
وتأتي هذه الدعوة، لتحفيز اللاعبين، واخراجهم من الخسارة الأخيرة أمام الفيصلي، إلى جانب الرغبة في كسر روتين التدريبات اليومية.
وكان مدير الفريق، أبلغ اللاعبين ليلة أول من أمس، بالاستعداد لحفل العشاء الذي يقام بعد الانتهاء من التدريب.
مكافأة “أداء” للاعبي الحسين إربد
أعلن نادي الحسين إربد، أن الرئيس الفخري للنادي عامر أبو عبيد، قرر صرف مكافأة مالية للاعبين، بعد الأداء الذي قدموه أمام الوحدات يوم الجمعة الماضي، في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي، في إطار منافسات دوري المحترفين.
النادي أكد أن هذه المكافأة، جاءت للأداء المتميز والروح العالية التي ظهر فيها الفريق في المباراة، التي كان فيها الحسين هو الأفضل والأخطر.
وأبلغ النادي لاعبيه، أن هذه المكافأة ليست للنتيجة، رغم أن الفريق كان الأقرب للفوز، بل أنها للاداء المتميز الذي قدمه الفريق، والذي يعتبر الأجمل منذ فترة طويلة، ما استدعى تقديم المكافأة.
خطاب ينذر الجزيرة وتوقعات بتفاقم الأوضاع
بدأ لاعبو فريق الجزيرة لكرة القدم، بتوجيه انذارات إلى النادي لصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة كثيرا، أو مواجهة فسخ العقد خلال أسبوعين من تاريخ الإنذار. وسبق وأن لوح اللاعبون بتقديم شكاوى ضد النادي، أو توجيه إنذارات، في حال لم يتسلموا مستحقاتهم، وهو ما لم يحصل.
وقام لاعبون بتوجيه انذارات رسمية للنادي أمس، بانتظار تزايد العدد، خاصة في ظل عجز اللجنة المؤقتة عن توفير مبالغ مالية، بسبب مشاكل النادي الكثيرة.
وكان أول المنذرين، اللاعب جبر خطاب، الذي وجه إنذارا رسميا للجزيرة.
ودخل النادي في الأيام الماضية، خاصة بعد الخسارة أمام شباب الأردن بثلاثية، في نفق مظلم، قد يهدد استمرار تشكيلة الفريق خلال مرحلة الإياب من الدوري.
ويواجه النادي حاليا تحديات كثيرة، ابرزها عروض الاحتراف الخارجية التي تلقاها الثلاثي علي علوان وابراهيم سعادة وعبدالله العطار، إلى جانب عروض محلية تلقاها اللاعبان نور موافي وعمر قنديل.
ويعيش الجهاز الفني حاليا، حالة من الشد العصبي، بسبب تردي أوضاع الفريق، ما يهدد استمرارية المدير الفني أمجد أبو طعيمة، في ظل استمر الوضع على ما هو عليه.
توقعات بلجنة مؤقتة جديدة
ينتظر أن يشهد اليوم الثلاثاء، تحركات وخطوات فعلية، أملا في انقاذ ما يمكن انقاذه في الجزيرة.
أولى الخطوات تتمثل في جلسة مع المحامي، أملا في “فكفكة” الفصول المعقدة من القضايا المترتبة على النادي، وبالتالي الحصول على مبالغ مالية من الممكن أن تخفف من وطأة الأزمة التي يمر بها النادي.
كما ينتظر أن تشهد الساعات القليلة المقبلة، الإعلان عن لجنة مؤقتة جديدة للجزيرة. وترجح المعلومات أن يتولى نبيل التلي رئاسة اللجنة، بانتظار حسم الموضوع قريبا جدا.
اللحام يرفض المكافآت الفردية
أبلغ المدير الفني لفريق الرمثا لكرة القدم بلال اللحام لاعبيه، رفضه لمبدأ المكافآت الفردية التي وضعها رئيس اللجنة المؤقتة للنادي عوني الزعبي، معتبرا أن هذه الخطوة من شأنها التأثير سلبا في بعض الأحيان.
وكان الزعبي أبلغ لاعبيه قبل مباراة الفيصلي، بعزمه صرف مكافأة شخصية منه، بحيث يتم منح كل لاعب يسجل هدفا 150 دينارا، وتخصيص 250 دينارا لحارس المرمى في حال حافظ على نظافة شباكه، ومكافآت لأفضل مدافع ووسط ومهاجم. اللحام وخلال تدريب يوم أمس، أبلغ لاعبيه رفضه التام لتطبيق هذه الفكرة، انطلاقا من تأثيراتها السلبية في بعض الأحيان. وأضاف: رئيس اللجنة المؤقتة شخصية محبوبة ومحترمة، وهدفها خدمة النادي ودعم اللاعبين، ولكن فكرة تخصيص مكافآت مالية للاعبين محددين، باتت مرفوضة خوفا من خلق حالة من عدم الاستقرار في الفريق، مؤكدا أن أي مكافأة يجب أن تكون لكل لاعبي الفريق.
الحسين إربد وتيتا: 20+15
توصل نادي الحسين إربد ومدربه المقال الروماني تيتا، لاتفاق من أجل طي صفحة الخلاف، المتعلقة بمطالب المدرب بعد قرار ابعاده عن الفريق.
فبعد أن طالب تيتا في البداية بـ56 ألف دولار، عاد ووافق على تخفيض المبلغ لـ35 ألف دولار.
الإتفاق الأخير بين الطرفين، يقضي بأن يدفع النادي خلال اليومين المقبلين، مبلغ 20 ألف دولار، على أن يتبعها بعد حوالي شهر بـ15 ألف دولار.
وطلب المدرب الروماني عبر محاميه عماد حناينة، أن يكون هناك التزام في مواعيد الصرف، من أجل طي الصفحة بشكل رسمي.
مدرب سحاب يطلب 3 محترفين أجانب
طلب المدير الفني لفريق سحاب لكرة القدم جمال محمود، من إدارة النادي، تعزيز صفوف الفريق بثلاثة محترفين أجانب، خلال مرحلة الإياب من دوري المحترفين لكرة القدم.
وجاء طلب محمود، بعد أسبوع من توليه الإشراف على تدريب الفريق، خلفا للمدير الفني أحمد عبدالقادر الذي انتقل للتدريب في المنتخب الوطني الأول.
كما بدأ جمال محمود اتصالاته، مع لاعبين محليين غير مرتبطين بعقود مع أندية، من أجل استمزاج رأيهم في الانضمام للفريق في المرحلة المقبلة.
ويأمل المدرب أن تنجح جهوده في استقطاب لاعبين مميزين، لضمان ظهور الفريق بشكل أفضل خلال مرحلة الغياب.
“البرو” تستمع لمحاضرة العدوان وتنتظر جمال
استمع المشاركون في دورة التدريب الدولية المتقدمة (البرو)، يوم أمس، لمحاضرة إدارية ألقاها المدير الإداري للنادي الفيصلي ثامر العدوان، تتعلق بطبيعة عمل الإداري في الأندية.
وجاءت هذه الدعوة للعدوان، في ظل الخبرة الطويلة التي يتمتع بها، من خلال عمله في الفيصلي لسنوات طويلة، شهدت الكثير من الإنجازات المحلية والعربية والآسيوية.
دورة (البرو) وجهت أيضا الدعوة للمدرب جمال محمود، لالقاء محاضرة بالمشاركين يوم غد الأربعاء.
وتتركز المحاضرة حول الفرق بين تدريب المنتخبات والأندية، وما هي أبرز التحديات التي تواجه المدرب؟.
وسبق لجمال وأن اشرف على تدريب المنتخب الفلسطيني لكرة القدم، إلى جانب تدريب الكثير من الأندية في الأردن وفلسطين.
ملعب عجلون مرشح للتسليم 13 الحالي
تنتظر أندية محافظة عجلون بفارغ الصبر، حلول يوم 13 الشهر الحالي، وهو موعد تسليم ملعب مجمع عجلون الرياضي، لوزارة الشباب.
ويترقب رياضيو المحافظة، قيام المتعهد بتسليم الملعب للوزارة، من أجل إعادة فتحه بعد فترة إغلاق قاربت الأربع سنوات، ما الحق ضررا كبيرا فنيا وماديا بالأندية.
كواليس النجوم
• المحترف اللبناني السابق في فريق الرمثا ماجد عثمان، وصل إلى لندن في إجازة، بعد رحيله عن الرمثا بسبب التفاصيل المالية.. اللاعب وبعد مغادرة الرمثا توجه إلى لبنان، قبل أن يغادر إلى لندن في إجازة خاصة.
• توقعات بأن يقوم اتحاد الكرة، بإجراء تعديل على آلية الحصول على بطاقات حضور مباريات دوري المحترفين، بعد التذمر الكبير من قبل المشجعين الذين وجدوا صعوبة في الحصول على التذاكر عبر المنصة الإلكترونية… الاتحاد يسعى لطريقة أكثر سهولة، لضمان قدرة الجميع على شراء التذاكر بسهولة ودون تعقيد.
• فريق الوحدات يسعى جاهدا لتجهيز محترفه السنغالي المصاب عبدالعزيز انداي، قبل مواجهة الفيصلي يوم 21 الشهر الحالي.. التوقعات ترجح عدم جاهزية انداي في المباراتين المقبلتين أمام فريقي الرمثا والجزيرة، مع احتمالية الزج به تدريجيا أمام سحاب، قبل مواجهة الفيصلي.
• مدير دائرة الحكام السابق سالم محمود، القى محاضرة يوم أمس بالمشاركين في دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثالث، المقامة على ملعب البولو.. المشاركون اشادوا بنوع وكم المعلومات التي حصلوا عليها من هذه المحاضرة.
• اللاعب بهاء عبدالرحمن المنهمك حاليا في التدريبات الفردية، تلقى حتى الآن 3 عروض من أندية محلية، إلى جانب عرض بحريني.. اللاعب تلقى أيضا استمزاج رأي غير رسمي من مشجعين لأندية من أجل استقطابه.
• مدير فني لأحد فرق دوري المحترفين لكرة القدم، أعد قائمة تضم 6 لاعبين محليين وأجانب، من أجل الطلب من الإدارة ابعادهم بعد انتهاء مرحلة الذهاب من الدوري.
• اللاعب الواعد في الفيصلي عمرو اسماعيل، وبتنسيب من المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم حسام السيد، وقع على عقد مع النادي يمتد لخمس سنوات.
• لاعبو الجليل ينتظرون الحصول على مكافأة مالية، بعد الفوز الأول الذي تحقق على فريق البقعة بدوري المحترفين أول من أمس.. الإدارة وعدت الفريق قبل المباراة بمكافأة في حال الفوز.
• لاعبو فريق الوحدات لكرة القدم، يتوجهون مساء اليوم الثلاثاء إلى الفندق، للدخول في معسكر مغلق استعدادا للقاء الرمثا يوم غد الأربعاء، في مباراة مؤجلة بدوري المحترفين.
• الجلسة المتوقعة لمجلس ادارة اتحاد الكرة، ينتظر أن تشهد جدول أعمال زاخرا بالمواضيع، مثل المصادقة على عقد المدرب العراقي عدنان حمد، واستعراض اسم المدرب المساعد المرشح للمنتخب الأول، وإمكانية تحديد اسماء مدربين لمنتخبات الفئات، إلى جانب الحديث في بعض شؤون التحكيم… المدربون الذين تقدموا في الأيام الأخيرة لاختبار ومقابلة، للعمل في المنتخبين الشباب والناشئين، يترقبون جلسة الاتحاد على أمل تسمية الجهازين الفنيين للمنتخبين.
• لاعب فريق الصريح لكرة القدم معاذ العجلوني، احتفل بحفل خطبته، مستثمرا غياب المنافسات الرسمية.. معاذ هو نجل رئيس النادي عمر العجلوني الذي شدد على اقامة حفل عائلي بسيط، التزاما بأوامر الدفاع… معاذ يستعد لمشاركة الصريح منافسات دوري الدرجة الأولى الذي ينطلق يوم 15 الشهر المقبل.
• أندية الدرجة الثانية وعددها 16، كررت مطالبها لاتحاد الكرة، بضرورة دعمها ماديا، لمساعدتها على الإيفاء بالتزاماتها… الأندية سبق وأن التقت اتحاد الكرة، وطرحت همومها أمامه أملا في إيجاد حلول تساعد الأندية على تخطي العقبات.
• الاتحاد العربي للأكاديميات، أعلن عن تعيين لجنة حكام برئاسة الدولي الأردني السابق سليمان دلقم وعضوية الحكمين الأردنيين يوسف إدريس ومهند عقيلان، إلى جانب حكم تونسي سابق… يشار إلى أن الاتحاد العربي للأكاديميات، يرأسه الأردني يوسف خاطر.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock