رياضة عربية وعالمية

الرمال تلغي المرحلة الثامنة من رالي داكار

اضطر المنظمون الى الغاء المرحلة الثامنة من رالي برشلونة دكار السابع والعشرين بسبب الطقس السيئ في صحراء موريتانيا. السباق انطلق في الواحد والثلاثين من الشهر الماضي وينتهي بالعاصمة السنغالية دكار في السادس عشر من الشهرالجاري.


وسيقوم المتسابقون بدلا من ذلك بقطع مسافة المرحلة وطولها 538 كيلومترا من تيشيت الى تيدجكجا على أساس انها مرحلة وصل.


وقال المنظمون أمس الجمعة “بسبب أوضاع الطقس في الصحراء الموريتانية… قرر  المنظمون تعديل السباق.”


وأضافوا “ضعف الرؤية أجبر أغلب طائرات الهليكوبترعلى البقاء على الارض والتي من أحد أهم مهامها مراقبة المتسابقين من الناحية التحكيمية وحالات الطوارئ مثل وقوع الحوادث.”


وأفاد المنظمون انه بحلول الساعة التاسعة صباحا بتوقيت غرينتش كان 96 مشاركا فقط من 230 دراجة نارية و59 من 156 سيارة أنهت المرحلة السابعة التي تمتد بطول 660 كيلومترا بين زويرات وتيشيت.


وانسحب 31 متسابقا من السباق هذا العام حتى الان.


الفرنسي بيتر هانسل يجدد فوزه


حقق السائق الفرنسي ستيفان بيتر هانسل على متن سيارته ميتسوبيشي فوزه الثانية على التوالي بعد حصوله على المركز الاول بالمرحلة السابعة أمس الاول واحتلاله صدارة الترتيب العام.


وجاء فوز بيتر هانسل بطل النسخة الماضية من الرالي بعد ان قطع المسافة البالغ طولها 669 كم بين مدينتي زويرات وتشيت بزمن مقداره 8 ساعات و21 دقيقة و57 ثانية متقدما على السائق القطري ناصر صالح العطية سائق بي.أم.دبليو بفارق 25 دقيقة و40 ثانية.


وجاء الفرنسي لوك ألبهاند بطل العالم السابق في التزلج على الجليد زميل بيترهانسل في ميتسوبيشي ثانيا في الترتيب العام بعد حلوله رابعا في المرحلة الخاصة التي بلغت 660 كم وبفارق 21 دقيقة و32 ثانية.


وتعرض الياباني كينجيرو شينوزوكا على متن سيارته نيسان بطل رالي عام 1997 الى حادث بعد 120 كم من بداية المرحلة، حيث نقلته طائرة الهيلوكبتر مع مساعده الفرنسي باسكال ميمون الذي يعاني من اصابة في الظهر ومنطقة الرقبة.
وفي فئة الدراجات النارية فاز الدراج الفرنسي ديفيد فريتيغني على متن دراجته ياماها 9 ساعات و16 دقيقة و26 ثانية، فيما انتزع الاسباني مارك كوما على دراجته KTM صدارة الترتيب العام بوقت اجمالي 18 ساعة و18 دقيقة و21 ثانية.


المرحلة التاسعة


تعتبر ثالث أصغر مرحلة حيث يبلغ طولها 399 كم وتمر من مدينة تيدجيكجا حتى مدينة عطار الموريتانية، حيث يقطع المتسابقون مسافة 361 كم في المرحلة الخاصة، فيما تبقى مسافة 35 كم لمرحلة وصل.


وتعتبر هذه المرحلة هي الاخيرة قبل ان يأخذ المتسابقون جميعهم يوم راحة في اليوم التالي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock