أخبار النجومالرياضة

الرمثا لن يشارك باعتزال فتحي.. البهداري ضمن خيارات الوحدات

حينا يلتحق بالأولمبي.. مدرب المنتخب في جولة بوادي الموجب.. الحسين يعتذر عن بطولة الفيصلي

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الرمثا يعتذر عن مهرجان اعتزال باسم فتحي
اعتذر نادي الرمثا، عن عدم ملاقاة فريق الوحدات لكرة القدم يوم 22 الشهر المقبل، في مباراة اعتزال اللاعب باسم فتحي.
وبرر الرمثا اعتذاره عن عدم اللعب في هذه المباراة، بسبب عدم جاهزية الفريق الذي لم يتجمع حتى الآن، كما لم يتم تسمية مدرب له.
وأكد الناطق الاعلامي لنادي الرمثا محمد ابو عاقولة، أن إدارة النادي اجتمعت أول من أمس، وبحثت الكتاب الوارد من نادي الوحدات، بشأن طلب اللعب يوم 22 الشهر المقبل في اعتزال فتحي، قبل أن تقرر الاعتذار عن عدم المشاركة في هذه المباراة لعدم الجاهزية.
وأكد ابو عاقولة، على عمق العلاقة التي تربط الرمثا بنادي الوحدات، كما هو حال العلاقة مع بقية الأندية، لافتا إلى أن الجاهزية الفنية دفعت النادي للاعتذار عن عدم اللعب، على أمل المشاركة في مباريات أخرى حال جاهزية الفريق.
وكان باسم فتحي الذي يعتبر أحد نجوم المنتخب الوطني ونادي الوحدات، حدد مباراة اعتزاله في الموسم الماضي، قبل أن يتراجع عن الموعد لظروف معينة، ليعود ويحدد يوم 22 المقبل موعدا لمباراة الاعتزال.
البهداري يعود لخيارات الوحدات
عاد لاعب منتخب فلسطين لكرة القدم عبداللطيف البهداري، ليكون خيارا لفريق نادي الوحدات، لتعزيز صفوفه خلال الموسم الكروي المقبل.
ووفق المعلومات فإن قنوات اتصال جرت بين الوحدات والبهداري، من دون أن تتطور بشكل رسمي، بانتظار الايام المقبلة، لمعرفة امكانية حضور اللاعب للاحتراف في الوحدات مجددا.
وجاء اقتراح اسم البهداري، بعد صعوبة مفاوضات الوحدات مع اللاعب طارق خطاب الذي وضع شروطا لم يوافق عليها النادي.
ويسعى الوحدات لتعزيز دفاعاته بالبهداري، إلى جانب البحث عن مدافع آخر، حيث باتت الخيارات بين طارق خطاب في حال تراجع عن شروطه، والمدافع يزن عرب الذي لعب في فريق الجزيرة في المواسم الماضية.
حينا يلتحق بتدريبات “الأولمبي”
التحق اللاعب الأردني حمزة حينا، الذي يلعب في استراليا، بتدريبات المنتخب الأولمبي لكرة القدم، الذي يستعد للمشاركة في النهائيات الآسيوية التي تقام في تايلند خلال شهر كانون الثاني (يناير) المقبل.
حينا الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية في استراليا، باشر تدريباته مع المنتخب الأولمبي اعتبارا من أول من أمس، للوقوف على جاهزيته الفنية والبدنية، وإمكانية انضمامه لصفوف المنتخب في النهائيات الآسيوية.
وسبق للاعب حمزة حينا، الذي يلعب في مركز المهاجم، وأن التحق في فترة سابقة بتدريبات المنتخب الأولمبي، حيث خضع لفترة تجربة قصيرة، اعتبرها الجهاز الفني غير كافية، ليتم استدعائه مجددا، للمباشرة في التدريبات، تمهيدا لتقييم مستواه الفني.
ستيفان يتجول في وادي الموجب
انتهز المدرب العام للمنتخب الوطني لكرة القدم البلجيكي ستيفان، فترة توقف التدريبات لمدة 5 ايام، عقب مباراة المنتخب الأخيرة امام نيبال، للقيام بجولة سياحية في منطقة وادي الموجب.
واصطحب ستيفان الذي يعمل مدربا عاما إلى جانب المدير الفني فيتال بوركلمانز، عائلته في هذه الجولة السياحية، مستثمرا غياب التدريبات، ومنتهزا تواجد العائلة ليصطحبهم في هذه الجولة السياحية.
ونشر ستيفان على صفحته على الانستغرام، صورا لرحلته في وادي الموجب، ومعبرا عن سعادته بهذه الزيارة.
وكانت ظروف المنتخب وكثافة التدريبات في الاشهر الأخيرة، منعت ستيفان من القيام بجولات سياحية في مناطق المملكة، قبل أن يقتنص الفرصة المناسبة لهذه الزيارة.
يشار إلى أن المدير الفني فيتال بوركلمانز، سبق وأن قام قبل عدة اشهر، في جولات سياحية في عدة مناطق في الأردن، مستثمرا توقف التدريبات والمباريات.
الحسين إربد يعتذر عن بطولة الفيصلي
قدم نادي الحسين اربد، اعتذاره عن عدم المشاركة في بطولة النادي الفيصلي الودية، التي تنطلق الشهر المقبل.
وجاء اعتذار الحسين اربد، لعدم القدرة على تجهيز الفريق بشكل مقبول، قبل الذهاب إلى البطولة المتوقع انطلاقها في الثلث الأخير من الشهر المقبل.
وأكد رئيس نادي الحسين اربد صهيب الخصاونة، اعتذار النادي عن هذه المشاركة، متمنيا للفيصلي التوفيق في تنظيم هذه البطولة التي تتيح للأندية التي باشرت تدريباتها فرصة الاستعداد.
وأشار الخصاونة في تصريح لـ”الغد” إلى اجراء اتصال مع النادي الفيصلي أول من أمس، ليبلغهم باعتذار النادي عن عدم المشاركة، شارحا الاسباب التي دفعته لاتخاذ هذه الخطوة، لافتا إلى أن الاسباب المادية تقف ايضا إلى جانب الاسباب الفنية التي دفعت النادي للاعتذار عن عدم المشاركة.
وكان فريق الرمثا سبق وأن اعتذر ايضا عن عدم المشاركة ببطولة الفيصلي لظروف فنية.
حلمي يبدأ اتصالاته لتثبيت لاعبي البقعة
بدأ المدرب إبراهيم حلمي، اتصالاته مع لاعبي فريق البقعة لكرة القدم، لإقناعهم بالاستمرار مع الفريق خلال منافسات دوري أندية الدرجة الأولى في الموسم المقبل.
وجاءت اتصالات حلمي، بعد توصله لاتفاق مع إدارة نادي البقعة، بالاشراف على تدريب الفريق في الموسم المقبل، إلى جانب المدرب المساعد خالد يوسف.
وابلغت إدارة البقعة المدرب حلمي، بموافقتها على التعاقد معه، بعد مناقشة طلباته، بانتظار التوقيع الرسمي، وعقد مؤتمر صحفي لإعلان التفاصيل.
وينص الاتفاق على تولي حلمي تدريب فريق البقعة لمدة عامين، بناء على رغبة الادارة التي اصرت على الفترة الزمنية.
حلمي وفور اتفاقه مع البقعة، بدأ اتصالاته مع اللاعبين أمثال عدنان عدوس ومحمد عبدالمطلب وغيرهما من اللاعبين المميزين، لإقناعهم بالاستمرار مع الفريق، علما أن عددا كبيرا من لاعبي البقعة سبق وأن رفعوا قضايا ضد النادي، للمطالبة بمستحقاتهم المالية.
ويبذل حلمي جهدا للحفاظ على أكبر عدد من اللاعبين في البقعة، رغم الصعوبات خاصة المالية.
ولم يحسم البقعة حتى الآن هوية مدرب حراس المرمى، رغم أن حلمي أكد أن هناك توجها للتعاقد مع مدرب الحراس سلطان شديفات الذي اثبت حضورا جيدا في مهامة التدريبية السابقة.
الصريح يحذر لاعبيه أصحاب العقود
وجه نادي الصريح، تحذيرا شديد اللهجة إلى لاعبيه اصحاب العقود، بضرورة الالتحاق بتدريبات الفريق، خوفا من مواجهة عواقب احتجابهم عن التمارين حتى الآن.
واشار رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، إلى أن الإدارة تطالب اللاعبين اصحاب العقود بالالتزام بالتدريبات، أو تعريض انفسهم لعقوبات ضمن اللوائح والتعليمات.
ولفت العجلوني في تصريح لـ”الغد” إلى أن هناك 6 لاعبين من اصحاب العقود، لم يباشروا التدريبات، وبالتالي التلويح بمعاقبتهم في حال استمروا في هذه المخالفة.
إلى ذلك، كشف رئيس نادي الصريح، عن الدخول في مفاوضات مع نادي الكرمل رغبة في التعاقد مع اللاعب صدام الدومي، الذي تلقى ايضا عرضا من الفيصلي.
واشار العلجوني إلى أن الصريح يأمل بالحصل على خدمات الدومي في الموسم المقبل، بانتظار نتائج المفاوضات.
أبو عابد سعيد بالتحاق الحارس صالح
عبر المدير الفني لفريق السلط لكرة القدم جمال ابو عابد، عن سعادته بالتحاق حارس المرمى تامر صالح، بتدريبات فريقه، بعد انضمامه رسميا للسلط.
واشار ابو عابد في تصريح لـ”الغد” إلى أن صالح يعتبر مكسبا كبيرا لفريق السلط، في ظل ما يتمتع به من مستوى فني جيد، لافتا إلى أن تامر تعرض للظلم في العديد من المواقف قياسا لمستواه الفني ومؤهلاته التي تجعل منه حارسا متميزا وكبيرا.
وأبدى المدير الفني اطمئنانه على مستوى حراسة المرمى في النادي بوجود حراس مرمى متميزين، متمنيا أن ينجح الفريق بالتعاقد مع محترفين أجانب مؤثرين، بحثا عن فريق جيد في الموسم المقبل بدوري المحترفين.
ابو عابد اشار إلى المباشرة بالتدريبات، اعتبارا من يوم السبت الماضي بحضور حوالي 16 لاعبا، لافتا إلى أن الفريق يبحث حاليا عن محترفين اجانب، لتعزيز صفوف لافريق.
وكشف ابو عابد عن مفاوضات مع عدد من المحترفين الاجانب، حيث تم الاتفاق مع البعض منهم قبل أن تعود الامور وتسير باتجاه معاكس، لافتا إلى أن السلط يواصل بحثه عن محترفين مؤثرين قادرين على اثراء الفريق فنيا.
إنجاز توزيع أجهزة إنعاش القلب
أنجز اتحاد كرة القدم اليوم ، توزيع أجهزة إنعاش القلب للمدن الرياضية، بتوجيهات من سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية، دعماً للملاعب وحرصا على سلامة اللاعبين وأركان اللعبة.
واستكمل رئيس قسم المنشآت باتحاد الكرة معتصم الحنيطي، توزيع الأجهزة لستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، والأمير محمد بالزرقاء، والأمير الحسن في إربد، الى جانب ستاد عمان الدولي.

كواليس النجوم

• اللاعب حمزة الدردور الذي تم استدعائه مجددا لصفوف المنتخب الوطني لكرة القدم، يواصل تدريباته بمعنويات عالية، أملا في العودة بقوة خلال مباراة المنتخب الوطني امام استراليا… الجمهور ابدى تفاؤله بعودة الدردور في ظل توفيق حمزة في المباريات التي لعبها في الفترة الأخيرة امام المنتخب الاسترالي… الدردور يحرص على الحضور برفقة عبدالله الزعبي يوميا من الرمثا، للمشاركة في التدريبات.
• المفاوضات التي جرت بين نادي الوحدات واللاعب أحمد سمير وصفت بالايجابية، بعد الاتفاق على اغلب التفاصيل بانتظار التوقيع الرسمي في حال لم يطرأ اي جديد.. الوحدات التقى اللاعب بعد مباراة المنتخب الوطني أمام نيبال، وتم بحث التفاصيل خاصة المالية منها، قبل أن يتوصل الطرفان لاتفاق مبدئي ولكن دون التوقيع، على أمل أن تشهد الساعات المقبلة حسما للموضوع.
• اللاعب علاء الشقران، باشر عمله في أمانة عمان الكبرى، بعد تعيينه حديثا في هذه المؤسسة.. الشقران يتوقع أن يرتدي قميص نادي الرمثا في الموسم المقبل.
• اللاعب مالك البرغوثي، التحق بتدريبات فريق نادي الصريح لكرة القدم، للوقوف على جاهزيته، املا في الاستمرار مع الفريق، بانتظار قرار المدير الفني الذي سيقيم مستوى اللاعب.
• المدير الفني لفريق الحسين اربد لكرة القدم عثمان الحسنات، بدأ بالاشراف على تدريبات اللاعبين الشباب من مواليد 1998 و1999، للوقوف على مستوياتهم الفنية، أملا في استقطاب عدد منهم للفريق الأول.
• نادي الحسين اربد، ينتظر أن يوقع اليوم اتفاقية مع شركة الشروق للاتصالات، لرعاية فريق كرة اليد في المرحلة المقبلة.. الحسين اربد يعتزم ايضا تنظيم حفل خيري كبير في الايام المقبلة، املا في توفير عوائد مادية لصندوق النادي الذي يعاني من شح في الايرادات، وبحثا عن مبالغ مالية تساعد النادي على الايفاء بالتزامات فرق النادي خاصة فريق كرة القدم… إلى ذلك، ينتظر الحسين اربد الانتهاء من اعادة تأهيل ملعبه المشترك مع النادي العربي، أملا في استخدامه بالتدريبات في المرحلة المقبلة.. الملعب يفترض أن يتم تسليمه بكامل الجاهزية قبل نهاية الشهر المقبل.
• أحد اللاعبين اشترط على النادي الذي يفاوضه، بضرورة عدم الجلوس على مقاعد البدلاء في حال تم التعاقد معه، الأمر الذي أزعج النادي وتسبب في تضاؤل فرصة انضمام النجم… النادي أكد أنه يقبل في الدخول في مفاوضات مع اللاعب في جميع التفاصيل، إلا فيما يتعلق بالأمور الفنية واشتراط اللعب في التشكيلة الاساسية.
• لاعبا فريق الجزيرة لكرة القدم فادي الناطور وسليمان ابو زمع، يستعدان لتقديم شكوى رسمية ضد النادي، بعد انتهاء فترة الانذار الذي وجه اللاعبان للنادي في وقت سابق.
• تدريبات فريق النادي الفيصلي لكرة القدم، تشهد حضورا لعدد كبير من اللاعبين، سواء من الفريق الأول أو فرق الفئات العمرية التي يرى فيهم النادي مواهب قادرة على الانضمام لصفوف الفريق الأول.. ارتفاع عدد اللاعبين في التدريبات، ربما يؤثر على جودة التدريب في المراحل المتقدمة من الاعداد في حال استمر هذا العدد الكبير وفق حديث أحد اللاعبين.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock