إربدالسلايدر الرئيسيمحافظات

الرمثا: مدارس ترفض تسجيل طفل يعاني من شلل بأطرافه السفلية

أحمد التميمي- رفضت مدارس لواء الرمثا وخصوصا في منطقة عمراوة تسجيل الطفل أيوب (7 سنوات) في الصف الأول، بسبب  إعاقة في قدميه وعدم قدرته على المشي إلا بكرسي متحرك.

ووفق والد الطفل، أن ابنه قادر على استيعاب الدروس الصفية، إلا أن مشكلته بعدم القدرة على الحركة بسبب إعاقته. مؤكدا أن المدرسة بجانب منزله وتعهدت والدته بالذهاب والإياب به إلى المدرسة حتى لا يكون هناك إحراج للهيئة التدريسية، إلا أن إدارة المدرسة رفضت.

وأشار إلى أن الإمكانيات المالية الصعبة تحول دون تسجيل ابنه في مراكز أو مدارس خاصة، حيث يحتاج ما معدله 100 دينار شهريا، وأوضح أنه وبعد رفض المدرسة استقباله راجع مديرية التربية، إلا أنهم رفضوا تسجيله بحجة الإعاقة.

وأكد أن صفوف الأول في مدرسة “عمراوة” تم وضعها في الطابق الثاني، مما يعني أن الأطفال ذوي الإعاقة لن يستطيعوا تسجيل أبنائهم في المدارس الحكومية.

وقالت مديرة تربية الرمثا ليزا حجازي أنه سيتم دراسة حالة الطالب وتوفير غرفة صفية في الطابق الأول لتخفيف العبء على الطالب والمرافق له.

وحسب التقرير الطبي الصادر عن مستشفى الملك المؤسس أن الطفل أيوب يعاني من تشوهات خلقية في أسفل العامود الفقري ويعاني من شلل في الأطراف السفلية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock