رياضة محلية

الرمثا والجليل في سباق نحو الفوز والاهلي يحذر سحاب والقوقازي يستضيف السلط

الجولة الثانية من دوري الدرجة الاولى بكرة القدم تفتتح اليوم


عمان – الغد – تعاود مباريات دوري اندية الدرجة الأولى لكرة القدم لاستئناف مسيرتها اليوم، عندما تدخل المباريات في اسبوعها الثاني، حيث ستقام (3) مباريات هامة تبدأ جميعها في الساعة الخامسة مساء.


 ملعب الملك عبدالله يشهد لقاء الاهلي برصيد (3) نقاط وسحاب بنفس الرصيد في موقعة يتوقع ان تحظى بالاثارة والندية ، وفي نفس الوقت يكون الرمثا برصيد نقطة واحدة بانتظار الجليل بدون نقاط في الموقعة الهامة التي تقام على ملعب بلديةاربد ، ويستضيف القوقازي بنقطة واحدة على ملعب الأمير محمد بالزرقاء نظيره السلط بدون رصيد.


الرمثا + الجليل (ملعب بلدية اربد)


 كلاهما لم يقدم ما هو متوقع منه في الجولة الأولى رغم الاستعدادات الطيبة، ولم يظهرا بما يشير الى قوة المنافسة على بطاقتي الصعود. الرمثا يفترض به ان يمر بهذه الفرق مر الكرام ومع ذلك بدا غير قادر حتى الى تنظيم الهجمات رغم خبرة لاعبيه داوود ابو القاسم وصالح ذيابات وعمر حمزة وعبدالله عبيدات وكنان ذيب الامر الذي افقدهم ميزة السيطرة على منطقة المناورة والتي تحتاج الى اعادة نظر لتعزيز تواجد سلمان السلمان وخالد الصالح في المقدمة.


على الجانب الاخر فان الجليل قدم أمام الاهلي شوطا واحدا لتتكشف بعض الفجوات وبالاخص في الميسرة التي شغلها رياض وجيه ثم خليل ابراهيم ومع ذلك بحاجة الى اعادة نظر بالاضافة الى توزيع الادوار في البوابة الامامية بين سامر عطا ونور الدين مصطفى وفي نفس الوقت زيادة الانتاج لاحمد الشلبي وعلاء بدارنة او احمد مرعي حتى يتمكن السوري ابراهيم عمر وخالد ابو ارشيد من مشاغلة الخط الخلفي للرمثا والعبور من خلال الثغرات الوافرة بين أمجد الفاضل ومحمد البطاينة وصولا الى مرمى فايز الزعبي.


القوقازي × السلط (ملعب الأمير محمد)


يسعى فريقا القوقازي والسلط اللحاق بأنفسهما مبكرا قبل “الغرق” في بحر “نزيف” النقاط خاصة وان القوقازي فقد نقطتين بتعادله مع الرمثا بنتيجة (1/1)، فيما تعرض السلط الى خسارة قاسية امام عين كارم بنتيجة (صفر/3) في الجولة الأولى من المنافسات. عموما القوقازي لديه اوراق هامة قادرة على الاداء بتوازن خلال شوطي المباراة بحثا عن نقاط الفوز، ويوفر له حضور حارس مرماه علي الخوالدة قوة اضافية، ويمنح لاعبيه خالد الخلايلة وزايد المجالي ومحمد ابو البندورة وخالد عطا واحمد الزنجري، الثقة لتقديم عرض قوي يؤهلهم للمنافسة على الفوز.


من جانبه يبحث مدرب السلط عدنان مسعود عن اعادة ترتيب صفوفه بعد معالجته لاخطاء المباراة الماضية، مستثمرا قدرات لاعبيه مؤيد الدرزي وصلاح العجرمي وعبد الله عثمان ومحمد عياد وعمر حسن ، لتأمين المنطقة الخلفية امام الحارس محمد صابر، والانطلاق بعمليات هجومية منظمة ومنوعة للوصول الى شباك حارس القوقازي الخلايلة.


الاهلي * سحاب (ملعب الملك عبدالله)


 يدخل الفريقان مواجهة اليوم وكلاهما منتش بالفوز الذي تحقق في الاسبوع الماضي، المدرب السوري لكرة الاهلي عبدالرحمن الادريسي يعتمد على تشكيلته المعهودة، حيث يتولى حسام شديفات واحمد الحمكري والمحترف السوري احمد محمود ومعتصم وليد قيادة دفة العاب الفريق في منطقة العمليات، وتحرير احمد نوفل ومحمد عمر من الرقابة الدفاعية المتوقع ان يفرضها عاطف الدبوبي ورفاقهم في الخط، فيما سيكون الدور المحوري مناط بمعتصم وليد.


على الجهة الاخرى فان مدرب سحاب الكابتن احمد خليل يعتمد على رشيد النجار في حراسة المرمى وامامه رباعي خط الظهر عاطف الدبوبي وفهد الجلاد وخالد فوزي ومحمود صالح، حيث سيتكفل الجلاد والدبوبي بمراقبة عمر ونوفل، ويتولى سليم خالد سليم ووليد علي وخالد الدبوبي ربط خطوط الفريق في الجانبين الدفاعي والهجومي، وسيكون الدور الحوري لوليد علي في التقدم خلف المهاجمين محمد التوايهة وماجد فهد، وسيكون هناك دور أكبر للاعب وسطه تامر حجازي في ايجاد الفراغات للاختراق من دفاعات الاهلي القوية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock