الرمثا وشباب الاردن يعترضان على التحكيم

الرمثا وشباب الاردن يعترضان على التحكيم
الرمثا وشباب الاردن يعترضان على التحكيم

اعلن ناديا الرمثا وشباب الاردن نيتهما تقديم اعتراضين رسميين،على اداء الحكمين سالم محمود (شباب الاردن وذات راس) واسماعيل الحافي (الوحدات والرمثا)،اللتين جرتا يومي الجمعة والسبت ضمن الاسبوع السادس من بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

اضافة اعلان

وسيتضمن كتابا الاعتراض على قرارات الحكام الكثير من النقاط القانونية،والاشكاليات التي حدثت خلال المباراة،حيث يستند الرمثا الى ان ركلة الجزاء المحتسبة ضد لاعبه ليث الدردور لم تكن صحيحة مطلقا،لان لمسة اليد حدثت خارج منطقة الجزاء وليس داخلها.

اما شباب الاردن فقد وجد الكثير من الاخطاء المرتكبة ضد فريقه خلال المباراة،منها عدم احتساب ركلة جزاء لمصلحة بسام الخطيب،واغفال الحكم عن طرد لاعبين ضربا فادي لافي وبسام الخطيب كما يظهر في شريط الفيديو الخاص بالمباراة،واعتراض على صحة قرار الحكم بطرد اللاعب رأفت جلال.

ويوم امس تحمل رجال الامن اخطاء حكم المباراة التي جرت على ستاد عمان،بحيث عملوا على احتواء شغب نفر من جمهور الرمثا الذي اعترض بالهتاف على التحكيم،كما عملوا على تهدئة اداريي الرمثا الغاضبين على نتيجة المباراة،بعد ان شاهدوا فريقهم يتعرض لظلم تحكيمي واضح.

حكام من الخارج

وتساءل الكثيرون حول عدم استعانة اتحاد الكرة بحكام من الخارج لادارة بعض المباريات الحساسة،لاسيما تلك التي تجمع بين فرق الوحدات والفيصلي والرمثا،لا سيما وان ثمة اجماع على ضعف التحكيم وكثرة الاخطاء التي اصابت العديد من الاندية واثرت بشكل فعال على النتائج.

وينتظر ان يبحث اتحاد الكرة ملف التحكيم،خلال الايام القليلة المقبلة بعد ان تم وضع الاتحاد بصورة الاخطاء التحكيمية المتكررة في المباريات لا سيما من رموز التحكيم الحاليين،والذين قد يتعرض عدد منهم لعقوبة الايقاف لعدة اشهر بناء على جلسات التقييم.