آخر الأخبار الرياضةالرياضة

الرمثا ومعان ينشدان التعويض.. وشباب الأردن والسلط فض الشراكة

مباراتان في انطلاق الجولة الرابعة من دوري المحترفين اليوم

عاطف البزور

عمان- تنطلق اليوم منافسات الجولة الرابعة من دوري المحترفين لكرة القدم؛ حيث تقام مباراتان تبدأ الأولى منهما عند الساعة 6 مساء على ستاد عمان، وتجمع بين فريقي الرمثا “4 نقاط” ومعان “6 نقاط”، فيما تبدأ المباراة الثانية عند الساعة 8.30 مساء على ستاد الملك عبدالله الثاني، وتجمع بين فريقي شباب الأردن “3 نقاط” والسلط “3 نقاط”.
وكان اتحاد كرة القدم أجرى تعديلا على مكان إقامة مباراتين بالجولة الأولى وتقرر نقلهما من ستاد الحسن إلى ستاد عمان، وهما الرمثا مع معان، والحسين مع الأهلي.
الرمثا * معان
الظروف متشابهة والواقع يشير إلى تراجع على أداء كلا الفريقين، وعلامات استفهام على المستوى خصوصا في اللقاء الأخير لكليهما؛ حيث خرج الرمثا بخسارة مزدوجة أمام السلط تمثلت بنقاط اللقاء وخروج الدردور والزعبي بالبطاقة الحمراء، فيما سقط معان في اللقاء الذي جمعه مع الوحدات، وسط الانهيار الذي سيطر على المنظومة ككل وجعلها تقبل خسارة مؤلمة برباعية.

فريق الرمثا لكرة القدم – (الغد)


الرمثا لم يظهر بتلك الصورة التي كشف عنها في منافسات الدرع، وهو الآن يحتل مركزا متوسطا في سلم الترتيب، ويتهيأ لإصلاح الأخطاء المتعددة التي لازمته أمام السلط، في مواجهة فريق متطور لا يستهان به وهو معان، الذي كانت انطلاقته مميزة جدا وسجل انتصارين قبل أن يسقط أمام الوحدات في الجولة الماضية.
ما بين الرمثا ومعان تبرز نقطة مهمة هي العقلية التدريبية التي تدير كل طرف وتتحكم بنوعية الأداء وطريقة اللعب، فالتشابه حاصل بين عيسى الترك وعبدالله القططي، وكل منهما يملك تفكيرا متقاربا، والمؤكد أن كليهما درس الآخر وحفظ تحركاته وأسلوبه فمن يستطيع الظفر بالنقاط الثلاث؟
الرمثا الذي سيعاني من غياب المهاجمين حمزة الدردور ومحمد وائل، سيعتمد على قدرات عامر أبو هضيب وماجد عثمان وحسان الزحراوي ومصعب اللحام والمحترف الأرجنتيني كونتي لاستعادة نغمة الفوز وتحقيق مطلبه، فيما يعول فريق معان على انطلاقات أحمد ياسر وإيهاب الخوالدة وعبدالله أبو زيتون ومحمود شوكت وأحمد أبوكبير وعصام مبيضين وراكان الخالدي، للوصول لشباك الرمثا والخروج بنتيجة إيجابية.
شباب الأردن * السلط
يبحث فريقا شباب الأردن والسلط تأكيد انطلاقتهما المثالية في الجولة الماضية، بعد أن حقق كلاهما الفوز واستعاد توازنه عقب خسارتين متتاليتين في الجولتين الأولى والثانية.
ويأمل شباب الأردن، بقيادة مدربه محمود الحديد، بأن يكون ندا قويا لفريق السلط الذي تغلب على الرمثا، وهو أحد الفرق المرشحة للمنافسة على اللقب، من خلال التنظيم التكتيكي داخل الملعب والرقابة اللصيقة على مفاتيح اللعب لدى الخصم والمباغتة بالطلعات الهجومية السريعة المرتدة، بينما يبحث السلط عن فوزه الثاني وتأكيد أحقيته بالفوز على فريق كبير بحجم الرمثا، من خلال خبرة لاعبيه وقدرتهم على حسم المباريات الصعبة، معتمدا على قدرات عبيدة السمارنة وأحمد سريوة وأشرف المساعيد ويوسف النبر وزيد أبو عابد، فيما يمثل شوقي القزعة وفضل هيكل ومحمد الرازم وخالد عصام ولؤي عمران ووسيم ريالات مرتكز أداء شباب الأردن ومحور عملياته الهجومية.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
42 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock