أخبار النجومالرياضة

الرمثا يتسلم 200 ألف ويعسكر بعمان.. عفانة يحترف بأبها.. “الفيصلاوية” يعسكرون

أسباب لعب السيفي قبل التوقيع.. وتقنية "الفيديو" مرشحة للتطبيق في الأردن الأسبوع المقبل

خالد الخطاطبة

عمان– نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
الرمثا يتسلم 200 ألف دولار من السيلية
تسلم نادي الرمثا، مبلغ 200 ألف دولار، من نادي السيلية القطري، وهي حصة الرمثا من صفقة انتقال لاعبه محمد أبو زريق “شرارة” إلى الفريق القطري.
وجاء إرسال السيلية للمبلغ، بعد تأخير لبعض الوقت، ما دفع الرمثا لإرسال إنذار للسيلية الذي وعد بإرسال المبلغ في غضون أسبوع، وهو ما أوفى به النادي القطري.
ويمنح هذا المبلغ نادي الرمثا فرصة للإيفاء ببعض الالتزامات المالية الخاصة بفريق كرة القدم، الذي أبرم العديد من العقود مع لاعبين محليين وأجانب، وجهاز فني جديد.
عفانة يحترف في أبها السعودي
وقع اللاعب الأردني معاذ عفانة، على كشوفات فريق نادي أبها أحد أندية دوري المحترفين السعودي، للعب في صفوفه خلال المرحلة المقبلة.
وجاء توقيع عفانة على كشوفات أبها، كلاعب “مواليد”، وهو ما سعى الفريق السعودي للاستفادة منه.
ويعد عفانة من اللاعبين الأردنيين الذين تميزوا في الملاعب السعودية، من خلال احترافه في أكثر من فريق سعودي بدوري الدرجة الأولى.
لاعبو الفيصلي يعسكرون اليوم
يدخل لاعبو فريق الفيصلي لكرة القدم، في معسكر مغلق اليوم في أحد فنادق العاصمة عمان، استعدادا لملاقاة فريق الكويت الكويتي بعد غد، على ستاد عمان، في الدور التمهيدي ببطولة دوري أبطال آسيا.
وجاءت إقامة المعسكر قبل موعد المباراة بيومين، بطلب من الجهاز الفني الذي يقوده التونسي شهاب الليلي، الباحث عن أول انتصار له مع الفريق.
ويستمر المعسكر حتى موعد المباراة التي يسعى فيها الفيصلي لحصد الفوز، بحثا عن تحقيق إنجاز غير مسبوق بالتأهل الى دور المجموعات، في حال نجح في الفوز على الكويت ومن ثم الاستقلال الإيراني والريان القطري.

لاعبو الصريح على شاطئ العقبة أمس – (من المصدر)


السيفي يثير التساؤلات باللعب قبل التوقيع وشخصية إماراتية تعد بمعسكر جديد للوحدات
تساءل الكثيرون عن مشاركة المحترف التونسي هشام السيفي في مباراة فريقه الجديد الوحدات، أمام فريق الإمارات الإماراتي في المباراة الودية التي جرت أول من أمس، في رأس الخيمة، في إطار المعسكر التدريبي الذي يجريه الوحدات هناك، استعدادا للمنافسات المحلية.
واعتبر البعض أن اللاعب المحترف الذي يتمتع بمستوى جيد ومعروف، يرفض لعب أي مباراة قبل التوقيع خوفا من إصابة، وهو ما لم يفعله السيفي.
المعلومات الواردة من معسكر الوحدات، تؤكد أن أناقة استقباله في معسكر الإمارات من قبل رئيس نادي الوحدات والمدربين واللاعبين، دفعته للموافقة على المشاركة في المباريات قبل التوقيع.
وتفاجأ السيفي بحفاوة الاستقبال، سواء الرسمية من النادي، أو على صعيد الجماهير، ما دفعه للموافقة على اللعب قبل التوقيع، في موقف يؤكد انبهار اللاعب التونسي بما وجده في فريقه الجديد.
وينتظر أن يكون اللاعب وقع رسميا أمس على كشوفات الوحدات، قادما من فريق أحد السعودي؛ أحد أندية الدرجة الأولى.
إلى ذلك، وجه رجل أعمال إماراتي الدعوة للاعبي فريق الوحدات، لكرة القدم، لتناول الطعام، إكراما للفريق الأردني ولرئيسه بشار الحوامدة، الذي يرتبط مع رجل الأعمال الإماراتي بعلاقة قوية.
ووعدت الشخصية الإماراتية، بتأمين معسكر للوحدات في رأس الخيمة العام المقبل، على نفقته الخاصة.

وفد الكويت الكويتي لدى وصوله مطار الملكة علياء أمس – (من المصدر)


وكان فريق الوحدات، اختتم إقامته في رأس الخمية، متوجها إلى دبي، لاستكمال المعسكر التدريبي هناك، وإجراء مباريات ودية.
“العربي” يعتمد نصار رئيسة للجنة النسوية ويستحدث بطولة للسيدات
اعتمد الاتحاد العربي لكرة القدم، الأردنية سمر نصار التي تشغل عضوية مجلس الإدارة، رئيسة للجنة النسائية في الاتحاد، مع اتخاذ قرار بتنظيم بطولة عربية نسائية.
جاء ذلك، خلال اجتماع الاتحاد العربي الذي عقد في مدينة جدة السعودية أول من أمس، برئاسة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد.
وشهد الاجتماع، اعتماد العديد من اللجان في الاتحاد العربي لكرة القدم، وتنظيم العديد من البطولات من ضمنها بطولة المنتخبات تحت سن 20، التي تقام في الدمام بالسعودية اعتبارا من يوم 27 شباط (فبراير) المقبل.
وتعد سمر نصار، التي تشغل أيضا عضوية الاتحاد الأردني لكرة القدم، من أبرز الناشطات في الرياضة العربية، خاصة على صعيد تطوير كرة القدم النسائية.
المدير الإداري لفريق الحسين إربد يستقيل احتجاجا
قدم المدير الإداري لفريق الحسين إربد لكرة القدم، ونجم الفريق السابق منيف عبابنة، استقالته من منصبه، احتجاجا على تقصير إداري في دعم الفريق وصرف مخصصاته المالية، إلى جانب تأخر صرف رواتبه كمدير إداري.
وسبق أن لوح عبابنة بالاستقالة، قبل أن يقنعه البعض بمواصلة العمل، ليصل إلى قناعة بصعوبة تصويب بعض الأمور الإدارية في النادي، ما دفعه لإعلان الاستقالة.
الأردن يشهد أول استخدام لـ”var” الأسبوع المقبل
يشهد الأردن الأسبوع المقبل، وتحديدا يوم 20 الحالي، استخدام تقنية الفيديو المعروفة بالـ”var”، وذلك خلال مباراة الشرطة العراقي والشباب السعودي، في مباراة إياب دور الثمانية ببطولة كأس الملك محمد السادس للأندية الأبطال.
ووفق المعلومات الواردة من الاتحاد العربي لكرة القدم، فإن الاتحاد عين الخبير التحكيمي السعودي خليل جلال مقيما للحكام، وطاقم تحكيم كويتيا للمباراة التي تقام على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.
وينتظر أن يحضر إلى عمان يوم 17 الحالي، الشخص المختص بتقنية الفيديو، تمهيدا لتجهيز الملعب، علما أن هذه التقنية يمكن استخدامها في الملعب في حال تم الاتفاق بين القناة الناقلة للمباراة والشركة المعتمدة لتقنية الفيديو، لا سيما وأن الاتحاد العربي اتفق مع شركة لنقل المباراة بتقنية الفيديو.
الدلاهمة يعود عن استقالته من الفيصلي
عاد عضو مجلس إدارة النادي الفيصلي الدكتور جمال الدلاهمة عن الاستقالة التي كان قد أعلنها شفهيا، احتجاجا على بعض التفاصيل.
ووفق المعلومات، فقد أبدى الدلاهمة احتجاجه، على بعض التفاصيل في اتخاذ القرار داخل النادي، ما دفعه للتلويح بالاستقالة، قبل أن يسهم عدد من محبي النادي الفيصلي في إقناعه بالعدول عن الاستقالة، وبالتالي مواصلة عمله.
الكويت يصل لعمان لملاقاة الفيصلي “منتشيا” بكأس ولي العهد
وصل فريق الكويت الكويتي إلى عمان، أمس، استعدادا لملاقاة فريق الفيصلي بعد غد على ستاد عمان، في إطار منافسات الدور التمهيدي بدوري أبطال آسيا لكرة القدم.
ويتسلح فريق الكويت بمعنويات عالية بعد فوزه مؤخرا بلقب كأس ولي العهد، عقب الفوز في المباراة النهائية على فريق العربي بفارق الركلات الترجيحية.

فريق الوحدات لكرة القدم – (من المصدر)


لاعبو الرمثا يعسكرون في عمان غدا وباتريك مرشح للرحيل
يستعد لاعبو فريق الرمثا لكرة القدم، لإقامة معسكر تدريبي في العاصمة عمان، اعتبارا من يوم غد، في معسكر تدريبي يستمر حتى يوم 23 من الشهر الحالي.
وتأتي هذه الخطوة بناء على طلب المدير الفني عيسى الترك، الذي يسعى لاستثمار المعسكر في رفع درجة جاهزية لاعبيه فنيا وبدنيا، قبل انطلاق منافسات بطولة درع الاتحاد التي تبدأ يوم 28 من الشهر الحالي.
وبذلت إدارة نادي الرمثا، أمس، جهدا كبيرا في إطار البحث عن ملعب عشبي يستضيف عددا من تدريبات الفريق الباحث عن العودة لسابق عهده في الموسم المقبل، منافسا على الألقاب.
إلى ذلك، تفيد المعلومات الواردة من نادي الرمثا، بأن المدير الفني لفريق كرة القدم عيسى الترك، ليس راضيا بشكل كامل عن أداء النيجيري باتريك خلال المباريات الودية التي لعبها، ما يجعله في مهب الريح في الفترة المقبلة.
وتفيد الأنباء، بأن الترك أبلغ الإدارة بعدم قناعته بالمحترف النيجيري، متمنيا لو يتم توفير بديل جديد في خط الهجوم.
وتؤكد المعلومات، أن إدارة نادي الرمثا تنتظر التقرير الفني الرسمي من الترك، تمهيدا لحسم أمر المحترف النيجيري الذي تعاقد معه الرمثا قبل التعاقد مع الجهاز الفني.
لاعبو “الأولمبي” يشكون الرطوبة في تايلند
شكا لاعبو المنتخب الأولمبي لكرة القدم، من ارتفاع نسبة الرطوبة في تايلند؛ حيث يتواجدون هناك للمشاركة في نهائيات آسيا التي افتتحت الأربعاء الماضي.
المنتخب الذي حقق فوزا مهما في مستهل مشواره بالبطولة أول من أمس، على نظيره الكوري الشمالي، عانى من الرطوبة العالية، الأمر الذي يؤثر على مجهودهم.
إلى ذلك، بدأ اللاعب محمد الزعبي بالتماثل للشفاء، بعد الإصابة التي عانى منها مؤخرا، وأبعدته عن مباريات وتدريبات المنتخب الأولمبي.
وينتظر أن يستفيد المنتخب من جهود الزعبي خلال المرحلة المقبلة من المباريات.

كواليس النجوم

  • ينتظر أن يرسل نادي الرمثا، اليوم، كتاب شكر إلى الاتحادين الأردني والقطري لكرة القدم، لجهودهما في تأمين العلاج للاعب فريق الرمثا لكرة القدم صهيب ذيابات الذي خضع لعملية في القناة المغبنية يوم الخميس الماضي في مركز سبيتار الطبي بالعاصمة القطرية الدوحة.
  • فريق الصريح لكرة القدم، باشر تدريباته في مدينة العقبة، في إطار المعسكر التدريبي الذي يجريه هناك، ويستمر حتى يوم 18 الحالي، استعدادا لمنافسات الموسم الجديد.. الفريق يخوض تدريبين يوميا؛ صباحيا على الشاطئ ومسائيا على ملعب تطوير العقبة، بإشراف المدير الفني عبدالله عمارين.. الصريح ينتظر حضور فريق معان اليوم لإقامة معسكر تدريبي، أملا في تنظيم مباراة ودية… يشار إلى أن الحسين إربد يبحث أيضا عن معسكر تدريبي ربما يكون في العقبة أو العاصمة عمان.
  • المحترف السنغالي مايكل، التحق بتدريبات فريق الحسين إربد، عقب وصوله إلى عمان أول من أمس.. مايكل أثبت حضورا لافتا خلال احترافه في الأردن لأكثر من موسم، خاصة في موسمه الأخير مع فريق شباب العقبة.
  • فريق الشرطة العراقي لكرة القدم، الذي يواصل معسكره التدريبي في عمان، يلتقي غدا مع فريق السلط في مباراة ودية.
  • متابعون لأحد أندية المحترفين لكرة القدم، طالبوا مسؤولي فريق الكرة بضبط تحركات عدد من اللاعبين خارج الملعب، ومنعهم من التواجد في أماكن لا تليق بسمعة هؤلاء النجوم، كما أنها تسيء للنادي وسمعته.
  • المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم البلجيكي فيتال بوركلمانز، وصل إلى تايلند، لمتابعة المنتخب الأولمبي ضمن نهائيات آسيا المقامة هناك.. فيتال التقى الجهاز الفني واللاعبين في الفندق.. فيتال سيراقب عددا من اللاعبين خلال المباريات، بدون التدخل في عمل الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي.
  • عدم وجود رعاية لحفل ختام دورة التدريب الآسيوية للمستوى الأول التي اختتمت الأسبوع الماضي في مقر الاتحاد، أثار انتقادات البعض، لا سيما وأن الدورة تضم مدربين عربا، كانوا يأملون بحفل تخريج مميز… مدربون عبروا عن أملهم في أن يستدرك اتحاد الكرة الموضوع، ويعود لتكريمهم في حفل جديد عند تسلم الشهادات الرسمية من الاتحاد الآسيوي.
  • لاعبو الفيصلي لكرة القدم، يأملون بأن يحصلوا على جزء من رواتبهم الشهرية، قبل مباراة الفريق المقبلة أمام الكويت الكويتي بالبطولة الآسيوية.
  • في موقف تحكيمي طريف خلال مباراة فريق الفيحاء الذي يحترف في صفوفه حارس مرمى المنتخب الوطني عامر شفيع، مع فريق العدالة التي أقيمت الخميس الماضي ضمن منافسات دوري المحترفين السعودي، تفاجأ الحكم السلوفيني ماتي جورج خلال المباراة، بنسيان البطاقات الملونة وعدم اصطحابها معه إلى المباراة.. الحكم توجه لمنح بطاقة صفراء للاعب العدالة، قبل أن يتفاجأ بعدم وجود البطاقات، ليلجأ إلى الحكم المساعد، ويحصل منه على بطاقة صفراء أشهرها في وجه لاعب العدالة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock