أخبار النجومالرياضة

الرمثا يخاطب الأهلي وينصحه باستبعاد “شرارة”.. تقارب بين الوحدات واللحام

الفيصلي يتدرب السبت ويفاتح أبو فروة.. ونجوم يقتربون من سحاب

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

الرمثا يخاطب الأهلي الليبي: لا تتعاقدوا مع “شرارة

خاطب نادي الرمثا، إدارة النادي الأهلي الليبي، لتقديم النصيحة بعدم التعاقد مع اللاعب محمد أبو زريق “شرارة”، خوفا من تبعات قانونية قد تلحق الضرر بالنادي الليبي.

“شرارة” أول لاعب أردني مرشح لخوض منافسات بطولات الاتحاد الأفريقي

وجاءت رسالة الرمثا للأهلي، أول من أمس، بعد إعلان النادي الليبي تعاقده مع شرارة، لتمثيل الفريق لمدة ستة أشهر، معتبرا أن اللاعب ما يزال في فريق الرمثا.


وحصلت “الغد” على نسخة من خطاب الرمثا الذي جاء فيه: “نود إعلامكم بأن لاعبنا محمد فيصل يوسف أبو زريق، مرتبط بعقد مع نادي الرمثا الأردني لنهاية موسم 2023..

وبناء عليه لا ننصحكم بالتعاقد مع اللاعب حسب ما وردنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لناديكم الموقر إلا من خلال نادي الرمثا، خوفا من تحملكم تبعات قانونية أخرى”.


وبدوره، رد المحامي عماد حنانية الممثل القانوني لشرارة، برسالة رسمية إلى نادي الرمثا، قال فيها: “إشارة إلى رسالتكم إلى النادي الأهلي الليبي بتاريخ 9 الشهر الحالي، بخصوص اللاعب محمد أبو زريق..

كما تعلمون بأن اللاعب فسخ عقده مع نادي الرمثا، بموجب الإنذار المرسل لكم بتاريخ 29 و30 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، وفق تعليمات أوضاع انتقال اللاعبين المطبق لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”..

إن نادي الرمثا سوف يتحمل أي مسؤولية عن أي أضرار تصيب اللاعب أبو زريق والنادي الأهلي، نتيجة التصريحات والرسائل المرسلة من قبلكم لتضليل أو الإيحاء للآخرين بأن اللاعب ما يزال مرتبطا بعلاقة تعاقدية مع نادي الرمثا”.


نجوم يقتربون من سحاب

يستعد نادي سحاب، خلال اليومين المقبلين، للإعلان عن صفقاته للموسم الكروي الجديد، التي تأتي بناء على تنسيب المدير
الفني جمال محمود.


ويتوقع أن يعلن سحاب عن عقد مؤتمر صحفي ربما يكون بعد غد، للكشف عن الصفقات الرسمية التي قد يصل عددها إلى 14 صفقة.
ووفق المعلومات، فقد تعاقد سحاب مع لاعبين رسميا، كما اتفق مع لاعبين آخرين شفهيا، بانتظار توقيعهم.


ويبرز من الأسماء التي باتت في طريقها لسحاب كل من جبر خطاب وأحمد ياسر ولؤي عمران وعصام السميري ومحمد الرازم وأحمد طنوس، وأحمد سمير.


لاعبو الفيصلي يبدأون تدريباتهم السبت

دعا المدير الفني لفريق الفيصلي لكرة القدم محمود الحديد، لاعبي فريقه لكرة القدم، لمباشرة التدريبات اعتبارا من يوم السبت المقبل، استعدادا للموسم الكروي الجديد 2022 الذي ينطلق الشهر المقبل، بإقامة بطولة الدرع.


وجاء تحديد موعد بدء التدريبات، بعد نجاح النادي في تجديد عقود أغلب لاعبيه، والتعاقد أيضا مع اللاعب عبيدة السمارنة، بانتظار اكتمال تشكيل الفريق.


ويواصل الفيصلي رصد عدد من اللاعبين المحليين، كما يرصد الحديد أيضا أكثر من محترف أجنبي، لاستقطابه في حال سمحت الظروف بذلك.


الفيصلي يعرض التعاقد مع المدرب أبو فروة

عرض النادي الفيصلي، استقطاب المدرب هشام أبو فروة، للإشراف على فرق الفئات العمرية في النادي، خلال الموسم الكروي المقبل.


وقدم الفيصلي عرضا لأبو فروة، الذي انتهى عقده رسميا مع نادي شباب الأردن، أملا في تطوير فرق الفئات.


أبو فروة لم يمانع بشكل مبدئي في قبول العرض، وقام بتقديم خطة عمل متكاملة للفيصلي، بانتظار رد النادي الذي يسعى لإعادة ترتيب فرق الفئات.


مفاوضات متقدمة بين الوحدات واللحام

شهدت الأيام الأخيرة، مفاوضات متقدمة بين نادي الوحدات، ولاعب فريق الرمثا مصعب اللحام، بشأن انتقال الأخير إلى صفوف “الأخضر” في الموسم المقبل.


ووفق المعلومات، فإن الطرفين توصلا لاتفاق بشأن أبرز بنود العقد، بانتظار مناقشة بعض البنود، تمهيدا لحسم الموضوع، سواء بانتقال اللاعب للوحدات أم البحث عن وجهة أخرى، علما أن عقد مصعب انتهى رسميا مع الرمثا.


يشار إلى أن اللحام تلقى أيضا عروضا عدة من العراق والخليج، ما تزال قيد الدراسة.


الأندية النسوية تحرج أندية المحترفين

تسببت الأندية النسوية لكرة القدم، بحالة جدل داخل أندية في دوري المحترفين للرجال، بعد أن نجحت الأندية النسوية في اتخاذ قرار جماعي وموحد، بالتلويح بمقاطعة اللعبة، في حال لم يلبّ اتحاد الكرة شروطها، خاصة فيما يتعلق بالمطالب المالية.


واعتبر مراقبون للمشهد الكروي المحلي، أن أندية السيدات أحرجت أندية الرجال التي لم تنجح حتى الآن في الاتفاق على موقف موحد تجاه قضية معينة.


وكانت 10 أندية سيدات في دوري المحترفات والدرجة الأولى، قد اجتمعت أول من أمس، وأصدرت قرارا شديد اللهجة، تطالب فيه اتحاد الكرة بصرف المستحقات المالية المتأخرة، ورفع مستوى تمثيل الأندية في اللجنة النسوية في اتحاد الكرة، مع التلويح بمقاطعة أنشطة الاتحاد في حال لم يتم الاستجابة لهذه المطالب.


البيان الصادر عن أندية السيدات، تسبب في إحراج أندية الرجال التي لم تتوافق على أمر معين رغم مصائبها الكثيرة، وخلافاتها مع اتحاد الكرة، وبالرغم من ذلك لم تجتمع على كلمة واحدة، ولم تصدر بيانا بقوة بيان أندية السيدات.


الطاهر يرافق أبو زمع إلى الأنصار اللبناني اليوم

يصطحب المدير الفني عبدالله أبو زمع، في رحلته إلى لبنان، اليوم، المدرب أمجد الطاهر، للعمل معه في الجهاز الفني المكلف بالإشراف على تدريب فريق الأنصار اللبناني لكرة القدم.


ويعد الطاهر مرافقا لأبو زمع في مهماته التدريبية، التي كان آخرها الإشراف على تدريب فريق الوحدات.


كواليس النجوم

– المحترف الكاميروني يايا بنانا الذي انتهى عقده رسميا مع شباب الأردن، بات مطلبا لأحد أندية المحترفين النشطة حاليا في التعاقدات.


– النادي الفيصلي نجح في الاتفاق مع اللاعب مجدي العطار على تجديد العقد، بعد مفاوضات استمرت لأيام عدة.. اللاعب كان يطالب بمستحقات سابقة كشرط للتجديد، ليتم الاتفاق مؤخرا على آلية الدفع، وبالتالي التوقيع رسميا على التجديد…

الفيصلي ينتظر عودة اللاعب يوسف الرواشدة من رحلة أداء مناسك العمرة، لتجديد عقده، في ظل التقارب في وجهات النظر بشأن مطالب اللاعب.


– المدير الفني لاتحاد كرة القدم أليكس جيتزي (المنشغل حاليا بدورة التدريب البرو)، كثف من اتصالاته واجتماعاته، أملا في وضع خطة عمل للمنتخبات الوطنية التي تنضوي تحت قيادته في الاتحاد.


– اتحاد كرة القدم، ما يزال ينتظر تسلم مبلغ مشاركته في بطولة كأس العرب التي أقيمت مؤخرا في قطر.. إلى ذلك يستعد المنتخب الوطني لإعلان تشكيلته التي ستبدأ يوم 20 الحالي معسكرا تدريبيا في الإمارات، يتخلله مباراة ودية أمام منتخب نيوزيلندا..

الجهاز الفني انتهى من إعداد أسماء اللاعبين المستدعيين، بمن فيهم المحترفون في الخارج، بانتظار الإعلان عن قائمة المنتخب رسميا.


– مسؤول في أحد أندية المحترفين، رد على قرار اتحاد كرة القدم، باشتراط شهادة “البرو” للمدير الفني الذي سيشرف على تدريب أندية المحترفين في الموسم المقبل، بالإشارة إلى أن الأولى باتحاد الكرة تعيين مدير فني يملك “البرو”، مشيرا إلى أن الاتحاد عين مديرا فنيا (اليكس جيتزي) وهو لا يملك هذه الشهادة، فهل هذا منطقي؟


– الجزيرة طلب مهلة للرد على طلب نادي الحسين إربد بشراء عقد اللاعب إبراهيم سعادة… إدارة الناديين ناقشتا هذا الطلب ليلة أول من أمس، على أن يكون الرد قريبا.


– مسؤول في أحد أندية المحترفين التي لم تحرك ساكنا حتى الآن بشأن التعاقدات، أكد أن فريقه سيتمكن من اقتناص النقاط من فرق الحسين إربد والفيصلي والوحدات التي تعمل ليلا نهارا لاستقطاب النجوم المحليين والأجانب..

المسؤول أشار إلى أن المستويات الفنية متقاربة بين جميع اللاعبين الأردنيين، وما يصنع الفارق هو الروح المعنوية، والتخلص من الانهزامية التي عادة ما تصيب الأندية عندما تلعب أمام القطبين.


– نادي ذات راس ما يزال يصارع ويقاتل، من أجل رفع عقوبات الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.. رئيس النادي أحمد الجعافرة، يواصل زياراته لمجلس النواب، للبحث عن داعمين للنادي، كما يتواجد في كثير من الأحيان في اتحاد كرة القدم، الذي طلب منه إعادة كتاب جديد لشرح مشكلته أملا في مساعدته.


– المشاركون في دورة التدريب المتقدمة “البرو”، المنعقدة حاليا في عمان، بإشراف الإماراتي عبدالله حسن، دخلوا مرحلة الحصص العملية للتوجيه والإرشاد.. الدورة تقام في مقر اتحاد الكرة وعلى ملعب البولو.

 

للمزيد من أخبار النجوم انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock