أخبار النجومالرياضة

الرمثا يرد بشأن قضية الزعبي.. رئيس فخري داعم لناد محترف

نجمان بالفيصلي والوحدات يضربان مثالا يحتذى.. اقتراح بدعم مرجان.. ومدربو البقعة يتنازلون عن رواتب 4 أشهر

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الرمثا يرد على مطالب الجزيرة بشأن الحارس الزعبي
رد نادي الرمثا رسميا، على مطالب نادي الجزيرة بشأن حارس المرمى عبدالله الزعبي، الذي سبق وأن لعب في فريق الجزيرة، قبل أن يحترف في فريق الخليج السعودي، ومن ثم العودة إلى الرمثا حاليا.
وأرسل نادي الرمثا خطابا إلى اتحاد الكرة، يوضح فيه جميع التفاصيل، ويرد على ما جاء في كتاب نادي الجزيرة الذي سبق وأن وصل اتحاد الكرة قبل فترة طويلة.
ويطالب نادي الجزيرة، بعودة حارس المرمى إلى صفوف الفريق، أو تعويضه بمبلغ 100 ألف دينار، وفق العقد المبرم بينه وبين الزعبي.
وبدأت القضية، عندما انتقل الزعبي من نادي الجزيرة، للاحتراف في صفوف فريق الخليج السعودي، حيث سمح له النادي بالاحتراف شريطة توقيعه على عقد يلزمه بالعودة للجزيرة عند انتهاء العقد، وفي حال خالف ذلك فإنه سيكون ملزما بدفع 100 ألف دينار للنادي. الزعبي عند انتهاء عقده في الخليج، عاد لتوقيع عقد احترافي مع فريق الرمثا، الأمر الذي اعتبره الجزيرة مخالفا للاتفاق، وبالتالي رفع شكوى رسمية لاتحاد الكرة للمطالبة بحقوقه، ليرد الرمثا قبل أيام قليلة على ما جاء في شكوى الجزيرة، في انتظار الفصل في القضية.
رئيس فخري لناد محترف يساهم في دعم مادي
كشف أحد أندية المحترفين، عن توصله إلى اتفاق مع شخصية معروفة تقيم حاليا في إحدى دول الخليج، لتولي الرئاسة الفخرية للنادي في المرحلة المقبلة.
وأكد الرئيس الحالي للنادي، أن الرئيس الفخري القادم، بدأ بتوفير دعم مادي للنادي، حيث ساهم في توفير جزء من رواتب اللاعبين عن الشهر الحالي، كما أبدى استعداده لتوفير دعم مادي جديد في المرحلة المقبلة.
وثمن رئيس النادي في تصريح لـ”الغد”، حرص الرئيس الفخري على توفير دعم مادي، يساهم في التخفيف من آثار الأزمة المالية التي يعيشها النادي، كما هو حال بقية الأندية. الرئيس فضل عدم الكشف عن اسم ناديه، وعن اسم الرئيس الفخري، لحين الانتهاء رسميا من بعض الأمور، على أن يتم الكشف عن التفاصيل خلال الساعات القليلة المقبلة.
اقتراح بدعم المنتخب الوطني لمرجان
اقترح عدد من متابعي الشأن الكروي المحلي، قيام المنتخب الوطني لكرة القدم بدعم لاعبه سعيد مرجان معنويا، على أقل تقدير، بسبب الأوضاع الصعبة التي يعيشها حاليا، نيجة عدم انضمامه حتى الآن لفريق محلي محترف، نتيجة بعض الأحداث التي حصلت أخيرا.
وكان مرجان انتقل بداية الموسم الحالي إلى فريق الفيصلي، قبل أن يغادره بعد فترة قصيرة بسبب خلاف مع الجهاز الفني آنذاك بقيادة التونسي شهاب الليلي، ليبتعد عن الملاعب، قبل أن يأتي نادي معان ويتفق معه على اللعب في الفريق، لتصطدم هذه الخطوات بعدم موافقة اتحاد الكرة لأسباب قانونية.
ويرى متابعون، أن مرجان الذي كان في صفوف المنتخب في تشكيلته الأخيرة، له حق على المنتخب أن يستدعيه لتدريبات فردية في المرحلة الحالية، في ظل عدم ارتباطه مع أي ناد، لرفع معنوياته وجاهزيته.
وتطرق أحد الخبراء إلى قضية لاعب الفيصلي والمنتخب أحمد العرسان، الذي استفاد من العفو الذي اصدره اتحاد الكرة، حيث تم تحليل الموضوع، أن العفو جاء لضمان عودة العرسان للفيصلي، والتدرب بمعنويات عالية لما يخدم المنتخب الوطني، معتبرين أن هذا التفكير منطقي، ويجب أن ينسحب على مرجان الذي يجب أن يعامل بنفس الطريقة.
المعاني يدخل السرور لقلوب لاعبي معان
أدخل الرئيس الفخري لنادي معان عمر المعاني، الفرح والسرور للاعبي فريق النادي لكرة القدم، عندما أبلغهم أنه سيلتقيهم قبل عيد الأضحى، ويقوم بصرف مستحقاتهم المالية قبل العيد عن الشهر الحالي.
وتلقى لاعبو معان خبرا سعيدا على “جروب ” اللاعبين على “الواتساب”، يفيد بأن المعاني سيلتقيهم قبل العيد، ويقوم بتأمين رواتبهم عن الشهر الحالي، في خطوة تجعل من نادي معان الأكثر التزاما في صرف مستحقات الفريق.
وكانت إدارة معان، قامت أول من أمس، بتوزيع رواتب شهر حزيران (يونيو) الماضي، في خطوة تؤكد التزام الإدارة في صرف المستحقات أولا بأول رغم الصعوبات المالية.
راتب محترف أجنبي “محبوب” ألف دينار فقط
كشف أحد المطلعين في نادي محلي، أن المحترف الأجنبي “المحبوب” في صفوف فريق كرة القدم، يتقاضى فقط راتبا شهريا مقداره ألف دينار.
وتفاجأ المصدر بقيمة الراتب الشهري للمحترف الذي يتمتع بشعبية كبيرة، دون أن يتمكن من معرفة فيما اذا كان النادي قد صرف مقدم عقد للمحترف الأجنبي أم لا.
وكانت مصادر في أندية محلية محترفة آخرى، كشفت عن تقاضي عدد من المحترفين الأجانب، لرواتب شهرية متواضعة، لا ترقى لرواتب اللاعب المحلي، في خطوة لم يستطع الكثيرون تفسيرها.
مدربو البقعة يتنازلون عن رواتب 4 أشهر
أعلن مدربو فريق البقعة لكرة القدم، تنازلهم عن رواتب 4 أشهر( 4 و5، و6 و7)، إلى جانب التنازل عن نصف راتب شهر 3، وذلك تقديرا منهم لأوضاع النادي الصعبة.
جاء ذلك، خلال اجتماع إدارة نادي البقعة أول من أمس، مع الجهاز الفني الذي يضم المدير الفني إبراهيم حلمي، والمدرب العام خالد يوسف، ومساعد المدرب موسى الدبس، ومدرب حراس المرمى خالد عبدالفتاح.
وأعلن المدربون تنازلهم عن رواتب أربعة أشهر ونصف، لمساعدة البقعة على مواجهة ظروفه المالية الصعبة.
وتم الاتفاق خلال الاجتماع، على انطلاق تدريبات فريق كرة القدم، اعتبارا من الأربعاء المقبل، استعدادا لمنافسات دوري الدرجة الأولى.
وطلب حلمي من الإدارة، ضرورة إنهاء ملف المحترفين الأجانب السابقين، الذين اشتكوا رسميا على النادي في الموسم الماضي، وتسببوا في استصدار قرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، يقضي بمنع النادي من تسجيل لاعبين جدد.
لاعبو العقبة يبدؤون معسكرهم
توجه لاعبو فريق شباب العقبة لكرة القدم، يوم أمس الأحد إلى مدينة العقبة، لاقامة معسكر تدريبي يستمر حتى يوم الجمعة المقبل، في إطار التحضير لاستئناف منافسات دوري المحترفين اعتبارا من يوم 3 آب (أغسطس) المقبل.
ويشرف على المعسكر التدريبي المغلق، المدير الفني رائد الداود، الذي يسعى لاستثمار المعسكر في تدريبات اللياقة البدنية، مع احتمالية إجراء مباراة ودية مع فريق الصريح، في حال توجه الأخير لاقامة معسكره بالعقبة كما هو مخطط له.
يشار إلى أن الغالبية العظمى من لاعبي فريق شباب العقبة، يقطنون في إربد وعمان.
نجمان في الفيصلي والوحدات يضربان مثالا يحتذى
ضرب نجمان محبوبان يتمتعان بشعبية كبيرة عند جماهيرهم، مثالا يحتذى في العلاقة بين لاعبي النادين المتنافسين، عندما قام أحدهما بمساعدة الأخر في تجارته، مستثمرا شعبيته بين جماهيره، لتسخيرها للنجم الذي يلعب في الفريق المنافس. وتتلخص القصة، في أن نجما معروفا افتتح مصلحة تجارية خاصة به، ولكن هذه المادة التجارية تتوفر بأسعار تفضيلية عند تجار يشجعون الفريق المنافس، الأمر الذي دفع النجم الأخر للاتصال بالتجار الذين يعشقونه، ويتمنى عليهم تزويد صديقه النجم في الفريق المنافس بالبضائع وبأسعار تفضيلية، وهو ما حدث بالفعل.
وطالب النجم الذي يعمل في التجارة في حديثه لـ”الغد”، عدم الكشف عن هويته وهوية صديقة النجم، ولكنه طالب بذكر هذه القصة لتخرج إلى جماهير القطبين، للإطلاع على العلاقات الطيبة التي تربط لاعبي الفريقين، بعيدا عن التعصب الذي يتجلى في بعض الأحيان على مواقع التواصل الاجتماعي وفي المدرجات.
درويش واللوزي يشاركان في دورة “فوتورو”
يشارك المحاضران الآسيويان ناصر درويش وعبد الرازق اللوزي، في دورة “فوتورو”، التي يقيمها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عبر تقنية الفيديو “عن بُعد”، وتستمر حتى يوم الخميس المقبل.
وتهدف الدورة التي انطلقت أمس الأحد، الى تطوير قدرات المحاضرين والمقيمين، والتعرف على كل ما هو جديد في قوانين اللعبة. وأشاد مسؤول دائرة الحكام درويش بمحاور هذه الدورة المهمة، والتي تأتي بعد التعديلات الأخيرة على قوانين اللعبة، ويتم تنظيمها لأول مرة بهذه الطريقة بسبب جائحة كورونا.

كواليس النجوم

• إدارة نادي الجزيرة أكدت تأمين رواتب لاعبي فريقها لكرة القدم عن شهري 4 و5 الماضيين، على أن يكون الفريق تسلم مستحقاته مساء يوم أمس.
• محترف أردني يلعب حاليا في أحد أندية الخليج، ينتظر قيام ناديه المحلي السابق، بصرف مستحقاته المالية المتأخرة.. المحترف الذي فضل عدم ذكر اسمه، لوح بتقديم شكوى ضد النادي في حال لم يحصل على مستحقاته في الفترة المقبلة.
• عضو مجلس اتحاد كرة القدم ستيفاني النبر، المشاركة حاليا في دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثاني B، تلقت الكثير من الاتصالات وعبارات التهنئة يوم أمس بمناسبة عيد ميلادها.. المدربون المشاركون في دورة التدريب إلى جانب النبر، لم يتمكنوا من مفاجأة ستيفاني بحفل عيد ميلاد، بسبب ظروف كورونا، مع احتمالية الاحتفال بها في الملعب.. ستيفاني النبر تعتبر من الشخصيات الرياضية المحبوبة لتواضعها ودماثة خلقها وتعاونها مع الجميع، إلى جانب كونها نجمة الأردن الأولى في كرة القدم النسوية.
• لاعب فريق الحسين إربد لكرة القدم ربيع البريمي، عاد لمباشرة التدريبات مع فريقه بعد احتجاب طويل من الموسم الماضي، بسبب عملية في القدم.. البريمي التحق بتدريب أول من أمس، قبل أن يطلب منه المدير الفني عثمان الحسنات، ضرورة الهرولة على ملعب عشبي، لحين الدخول في التدريبات التنافسية.
• الحكمات الأردنيات في كرة القدم، على موعد مع ورشة عمل دولية، ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الأسبوع المقبل ولمدة يوم واحد فقط.. الورشة ربما تخصص لشرح التعديلات التي طرأت على قانون اللعبة.
• فريق الفيصلي لكرة القدم يلتقي فريق الصريح عند الخامسة والنصف من مساء اليوم الإثنين على ملعب جاوا، في اطار التحضيرات لاستئناف منافسات دوري المحترفين.
• فريق الوحدات يلتقي الحسين إربد اليوم الإثنين، في مباراة ودية استعدادا للمنافسات الرسمية.. الحسين إربد خاطب اتحاد الكرة أملا في اقامة المباراة على ملعب البترا بمدينة الحسين للشباب عند الخامسة مساء، وفي حال لم تقم المباراة على ملعب البترا، فإنها ستقام على ملعب الوحدات بغمدان.
• رئيس نادي الصريح عمر العجلوني المعروف بنشاطه وحبه لخدمة ناديه، قام يوم أمس الأحد، بجولة على عدد من المسؤولين في العاصمة عمان، بحثا عن وظائف لعدد من لاعبيه، وبحثا عن دعم مادي لانقاذ فريقه من الضائقة المالية التي يمر بها النادي.
• عدد من إدارات أندية المحترفين، قامت بارسال خطابات لاتحاد الكرة، لتعزيز الخطابات السابقة للمدراء الفنيين التي تطالب باعتماد 23 لاعبا في كشف المباراة بدلا من 18.
• محترفو فريق الرمثا لكرة القدم السنغالي كوليبالي والأرجنتيني كونتي واللبناني ماجد عثمان، انتقلوا للسكن في مدينة الرمثا بدلا من شقتهم السابقة في إربد، وذلك بناء على طلبهم.
• جهاز فني لأحد فرق المحترفين لكرة القدم، لم يحصل على مستحقاته المالية منذ أشهر طويلة.. الجهاز الفني أبدى استغرابه لتجاهل صرف مستحقات المدربين، رغم صرف رواتب اللاعبين.
• المدير الفني لفريق الفيصلي لكرة القدم هيثم الشبول، يحرص على اشراك عدد من اللاعبين الشباب في التدريبات، لمنحهم فرصة الاحتكاك واكتساب الخبرة، أملا في أن يكونوا نجوما في الفريق في المواسم المقبلة.
• انطلاق دورات التدريب الآسيوية يوم أمس الأحد، لمختلف المستويات، ونشر صورة المشاركين القادمين من مختلف محافظات المملكة، اعاد ملاحظة الكثيرين الذين تمنوا على اتحاد كرة القدم اجراء فحص كورونا للمشاركين والمحاضرين، معتبرين أن الاختلاط بين المشاركين في الدورات لا يقل خطرا عن الاختلاط في الأماكن العامة، وبالتالي ضرورة اجراء الفحوصات.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock