أخبار النجومالرياضة

الرمثا يسعى لمدرب أجنبي ويفاتح الحوراني.. سال يغادر الفيصلي.. أنس يكشف عن العروض

التنسيب بأسماء مدربي المنتخبات.. راتب وجابر والعطار إلى البحرين.. "فيفا" يعاقب سحاب

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الرمثا يسعى لمدرب أجنبي ويفاتح الحوراني
علمت “الغد” أن نادي الرمثا، فاتح مدربا انجليزيا من أصل عراقي، للإشراف على تدريب فريق كرة القدم، خلال مرحلة الاياب من دوري المحترفين.
وتأتي هذه الخطوة، في ظل رغبة المدير الفني الحالي بلال اللحام، بالرحيل عن الفريق، بعد أن قاد يوم أمس آخر مباراة للرمثا في مرحلة الذهاب من الدوري.
اللجنة المؤقتة في النادي، فاتحت المدرب الوطني وابن الرمثا مراد الحوراني، للعمل مساعدا للمدرب الأجنبي.
وحرصت اللجنة المؤقتة على زيارة الحوراني، لاستمزاج رأيه في العمل مساعدا، بانتظار حسم الأمور رسميا خلال الفترة القريبة المقبلة.
الوحدات وسحاب يفاتحان بني ياسين
فاتح ناديا الوحدات وسحاب، اللاعب أنس بني ياسين، للعب في صفوف فريقهما لكرة القدم، خلال مرحلة الإياب من دوري المحترفين.
وأجرى المدير الفني للوحدات عبدالله ابو زمع، اتصالا مع بني ياسين، لاستمزاج رأيه في إمكانية اللعب للفريق في المرحلة المقبلة، كما أجرت إدارة نادي سحاب والمدير الفني جمال محمود اتصالا مع اللاعب لنفس الغاية.
وتفيد الأنباء أن الوحدات لم يتلق ردا ايجابيا من أنس، ما دفع النادي لمفاتحة مدافع ليبي سبق وأن لعب في الأردن.
بني ياسين وفي رده على استفسارات “الغد”، أكد تلقيه عرضا من الوحدات وسحاب، مع حديث غير رسمي من عدة أندية خارجية، من دون أن يحسم وجهته حتى الآن.
وأضاف: الأيام القليلة المقبلة، ستشهد حسما لهوية النادي الذي سألعب فيه، سواء كان محليا أو خارجيا.
وردا على سؤال يتعلق بعرض من النادي الفيصلي، أكد اللاعب عدم تلقيه اي عرض من النادي حتى يوم أمس، لافتا إلى أن وجهته ستتضح خلال أيام قليلة.
ويعتبر أنس بني ياسين من أفضل المدافعين في الأردن، حيث يملك خبرة اللعب مع المنتخبات الوطنية والأندية المنافسة، كما خاض الكثير من تجارب الاحتراف الخارجية، كان أخرها مع فريق المرخية القطري.
أليكس ينسب بمدربي منتخبي الشباب والناشئين
تفيد المعلومات الواردة من اتحاد كرة القدم، أن المدير الفني لاتحاد كرة القدم اليكس جيتزي، نسب للأمين العام لاتحاد الكرة، بأسماء الجهازين الفنيين لمنتخبي الشباب والناشئين، بانتظار اتخاذ القرار الرسمي بشأن تعيينهم، في حال وافق الاتحاد على هذه التنسيبات.
ووفق الأنباء، فإن أليكس نسب بتعيين إسلام ذيابات مديرا فنيا وحسين علاونة مساعدا، ومحمد الخلايلة مدربا لحراس المرمى، كما نسب بالمدرب عثمان الحسنات مديرا فنيا لمنتخب آخر، واسامة الوحش مدربا مساعدا، ورشيد النجار مدربا لحراس المرمى.
وقال مصدر إداري مطلع في اتحاد الكرة، إن هذه الاسماء موجودة حاليا على طاولة الأمين العام، بانتظار البت فيها رسميا، من خلال توزيع هؤلاء المدربين الستة على منتخبي الشباب والناشئين.
صالح راتب إلى البحرين غدا
يغادر لاعب فريق الوحدات لكرة القدم صالح راتب، يوم غد عمان، متوجها إلى العاصمة البحرينية المنامة، لخوض تجربة احتراف مع فريق الخالدية البحريني.
وينتظر أن يلعب راتب اليوم آخر مبارياته مع الوحدات بالدوري، أمام فريق شباب العقبة، قبل أن يغادر غدا إلى البحرين.
محترف الفيصلي سال يغادر
رحل المحترف السنغالي مصطفى سال، عن فريق النادي الفيصلي، في ظل عدم حصوله على فرصة اللعب المناسبة، بسبب عدم قناعة الجهاز الفني بمردوده الفني.
وغادر المحترف عمان، عقب نهاية مباراة الفيصلي أمام الوحدات، بحثا عن فرصة لعب جديدة.
إلى ذلك، عاد الفيصلي لاستقطاب المحترف التونسي هشام السيفي، للاحتراف في صفوف الفريق خلال مرحلة الإياب من دوري المحترفين لكرة القدم.
السيفي الذي وصل إلى عمان الأبعاء الماضي، باشر تدريباته مع الفريق، استعدادا للظهور مع “الأزرق” خلال مباريات الإياب.
بعض المعلومات تشير إلى إمكانية تعاقد الفيصلي مع محترف أفريقي جديد، يتدرب مع الفريق منذ فترة، بانتظار قرار المدير الفني.
كما يسعى الفيصلي لتعزيز صفوفه خلال مرحلة الإياب، بلاعبين محليين، حيث يبرز اسم اللاعبين بهاء عبدالرحمن ويوسف الرواشدة.
بني عطية يلتحق بالشمال القطري
التحق لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم خليل بني عطية، بتدريبات فريق الشمال القطري، لاستكمال رحلة الاحتراف في صفوفه.
ووصل بني عطية إلى الدوحة برفقة عائلته، لاستئناف التدريبات مع فريق الشمال الذي تعاقد مع خليل في الموسم الماضي.
ولم يتم التأكد فيما إذا كان المحترف الأردني الآخر في فريق الشمال بهاء فيصل، قد التحق بتدريبات الفريق أم لا.
وكان النجمان بهاء وخليل، قضيا عطلة طويلة في عمان، بعد انتهاء الموسم الكروي الماضي، بانتظار ظهورهما مع الشمال مرة أخرى في الموسم المقبل.
“فيفا” يعاقب سحاب بسبب جوناثان
أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أول من أمس، قرارا يقضي بمنع نادي سحاب من تسجيل لاعبين جدد، بسبب قضية المحترف البرازيلي جوناثان، الذي سبق وأن قدم شكوى ضد النادي، للمطالبة بمستحقاته المالية التي تصل إلى 5300 دولار فقط.
وجاء هذا القرار بسبب عدم التزام سحاب بدفع مستحقات المحترف.
ويتوقع أن تبادر إدارة نادي سحاب، خلال الساعات المقبلة، لدفع مستحقات جوناثان، لالغاء عقوبة المنع، وبالتالي إمكانية تسجيل لاعبين جدد، لا سيما وأن سوق الانتقالات يفتح أبوابه يوم غد.
ويأمل المدير الفني لفريق سحاب جمال محمود، بتعزيز صفوف الفريق خلال مرحلة الإياب من دوري المحترفين، لتحقيق نتائج أفضل في الدوري.
أنداي يوقع لأحد السعودي مقابل 250 ألفا
وقع المحترف السنغالي في صفوف فريق الوحدات لكرة القدم عبدالعزيز انداي، عقدا مع فريق أحد السعودي، لمدة موسم ونصف، مقابل 250 ألف دولار.
ويلتحق انداي بفريقه الجديد، بعد انتهاء الموسم الكروي الحالي في الأردن، حيث سيواصل المحترف مشاركته مع الوحدات في بطولة الدوري حتى نهاية الموسم.
واعلنت شركة السلطان للاحتراف، توقيع انداي رسميا على كشوفات فريق أحد الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى، حيث جاء التوقيع وفق التعليمات والقوانين التي تتيح للاعب التوقيع رسميا لفريق جديد، قبل ستة اشهر من انتهاء عقده.
المعلومات تفيد أن أنداي وافق على هذا العرض المالي، بعد أن أبدى نادي أحد، استعداده لتأمين رحلة حج لوالدي أنداي، وهو الأمر الذي كان يتطلع اليه اللاعب بشغف والذي كان يتمنى أيضا اللعب في فريق في المدينة المنورة، لإتاحة المجال أمامه للتعبد والتقرب أكثر إلى الله.
يشار إلى أن الوحدات حاول إقناع انداي بتجديد عقده مع الفريق، ولكن دون أن ينجح في ذلك، رغم العرض المالي الجيد الذي قدمه.
جابر والعطار إلى البحرين غدا
يغادر اللاعبان الأردنيان زيد جابر وعبدالله العطار عمان يوم غد، متجهين إلى البحرين، للالتحاق بفريقهما الأهلي البحريني.
وسبق لجابر وأن احترف في الأهلي الموسم الماضي، قبل أن يجدد عقده لموسم جديد، فيما وقع العطار حديثا على كشوفات الفريق البحريني.
وسيلتحق اللاعبان فور وصولهما، بتدريبات الفريق الذي يخوض أولى مبارياته في الدوري يوم 25 الشهر المقبل.
وكان اللاعب الأردني يزن ثلجي وصل إلى البحرين قبل يومين، للاحتراف ايضا في صفوف فريق الأهلي الذي بات يضم في صفوفه 3 محترفين أردنيين.
يشار إلى أن المعلومات الواردة من البحرين، ترجح أن تقوم إدارة النادي البحريني، بمنح زيد جابر شارة القيادة خلال الموسم الجديد.
أندية بدوري المحترفات تحتجب عن التدريبات
في مشهد لافت، احتجبت لاعبات فريق بدوري المحترفات، عن التدريبات خلال اسبوع عيد الاضحى، رغم استمرار منافسات الدوري.
وجاء هذا الاحتجاب بسبب عدم توفر الملاعب، ناهيك عن الظروف المالية، وحلول عطلة العيد.
ويؤشر هذا الغياب نحو العديد من السلبيات، التي من شأنها التسبب في تراجع مستوى الكرة النسوية، في حال لم تبادر الأندية واتحاد الكرة للوقوف على مثل هذه المشاهد التي يجب ألا تحدث في فرق يفترض أنها تلعب في دوري محترفات.
لا معسكر للفيصلي قبل لقاء الحسين
ابلغ النادي الفيصلي، لاعبي فريقه لكرة القدم، بعدم ترتيب معسكر في الفندق، قبل مباراة الفريق اليوم، أمام فريق الحسين اربد، في اطار منافسات الأسبوع الأخير من مرحلة الذهاب بدوري المحترفين.
واعتاد الفيصلي، على الدخول في معسكر بالفندق، ليلة المباراة، وهو ما لم يفعله في قبل مباراته اليوم أمام الحسين، خاصة وأن الفريق يعاني من غيابات كثيرة.
الشباب البحريني يقدم المدربين حلمي والخوالدة
قدم نادي الشباب البحريني، المدرب الأردني إبراهيم حلمي، ومساعده فراس الخوالدة، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد الخميس الماضي.
المؤتمر الذي حضره رئيس النادي ميرزا أحمد، شهد التوقيع الرسمي، والحديث عن التطلعات في الموسم المقبل. وجاء توقيع حلمي والخوالدة، عن طريق وكيل أعمال اللاعبين كمال الهرش.

كواليس النجوم

• لاعب فريق الحسين إربد لكرة القدم بلال الداود، يواصل احتجابه عن تدريبات الفريق منذ حوالي خمسة أيام، دون الحصول على إذن من الجهاز الفني.. إلى ذلك تسلم لاعبو فريق الحسين اربد حوالي 80 % من راتب شهر، ما ساهم في رفع معنويات الفريق.
• أعلن فريق الصريح عن تنظيم معسكر تدريبي لفريق كرة القدم، في مدينة العقبة، اعتبارا من يوم 31 الشهر الحالي ولمدة اسبوع، في إطار الاستعداد لمنافسات دوري الدرجة الأولى.
• لاعب فريق الوحدات لكرة القدم فراس شلباية، يحتفل يوم الثلاثاء المقبل، بحفل زفافه.. حفل الزفاف يقام في إحدى صالات الأفراح بالعاصمة عمان، خلال الفترة من الساعة 5 إلى 7 مساء… اللاعب ووالده وجها الدعوة إلى عد من نجوم الكرة الأردنية لحضور الحفل.
• خلاف وصدام حدث بين نجم معروف في ناد محلي بدوري المحترفين، ومحترف أجنبي، على خلفية اتهامات وجهت للمحترف… الصدام حصل خلال إحدى التدريبات الأخيرة للفريق، ما استدعى تدخل البعض لرأب الصدع… لاعبون توقعوا حدوث تداعيات جديدة وملموسة لهذا الصدام خلال المرحلة المقبلة.
• جمهور نادي الرمثا يواصل الضغط على اللجنة المؤقتة، لمنعها من بيع لاعبين بين مرحلتي الذهاب والإياب.. الجمهور يرى أن الفريق الحالي بنجومه الحاليين، مؤهل لإعادة لقب الدوري إلى خزائن النادي بعد فترة غياب طويلة، وبالتالي ضرورة المحافظة على الفريق.
• مدير نشاط كرة القدم للسيدات في نادي القادسية ماهر طعمة، قدم استقالته من منصبه.
• نادي الرمثا حاول تأخير مباراته أمام الجزيرة أمس، التي بدأت عند الساعة السادسة مساء، دون أن ينجح في ذلك، بسبب اصرار اتحاد الكرة على الالتزام بجدول ومواعيد المباريات… الرمثا سبق وأن عزا اداءه المتراجع أمام شباب الاردن بالدوري، إلى اقامة المباراة عند السادسة مساء، وسط درجات حرارة مرتفعة.
• المحترف الروسي في فريق شباب العقبة لكرة القدم مورات، ودع فريقه معلنا انتهاء مشواره مع النادي.. المحترف الأميركي ايريك، يتجه هو الآخر لطلب فسخ العقد بعد المباراة الأخيرة بمرحلة الذهاب من دوري المحترفين، أمام فريق الوحدات.
• نجم معروف في أحد الأندية المنافسة في دوري المحترفين لكرة القدم، يشعر بحالة من الغضب الشديد، جراء قيام الإدارة بتسليمه أقل من نصف الراتب، فيما حصل لاعبو الفريق الآخرين على الراتب كاملا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock