الرمثا يطالب المدرب بإشراك الشباب وذيابات يتحفظ والجزيرة يوافق على احتراف عفانة

لاعبة منتخب السيدات ستيفاني النبر (يمين) خلال مباراة سابقة - (الغد)
لاعبة منتخب السيدات ستيفاني النبر (يمين) خلال مباراة سابقة - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من أخر اخبار نجومهم المفضلين، لإضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الرمثا يطالب المدرب باشراك الشباب وذيابات يتحفظ
طالبت إدارة نادي الرمثا، المدير الفني لفريق كرة القدم د. ناجح ذيابات، باعطاء الفرصة للشباب في المباريات المقبلة بدوري المناصير للمحترفين، وبطولة كأس الأردن، معبرين في نفس الوقت عن عدم رضاهم عن أداء ونتائج الفريق في المباريات الأخيرة بالدوري.
جاء ذلك خلال اجتماع الإدارة مع المدير الفني ليلة أول من أمس، والذي تم خلاله مناقشة أوضاع الفريق ونتائجه، وسط انتقادات إدارية للفريق في المرحلة الأخيرة.
المدرب ذيابات وخلال الجلسة أبدى تحفظه على رغبة الإدارة اشراك اللاعبين الشباب، معتبرا أن الوقت ليس مناسبا لاشراك عدد كبير من الشباب، مع التأكيد على حرصه على الزج باللاعبين الواعدين بشكل تدريجي.
وعبر المدرب عن إيمانه بضرورة إعطاء الفرصة للشباب، لكن بتوقيت مناسب، بحثا عن اكتساب الفائدة التي يفترض أن تعود على الفريق.
وأكد المدرب أن اشراك اللاعبين الشباب على حساب أصحاب الخبرة، قد يطيح بنتائج الفريق التي سيتم تحميلها للمدرب، وهو ما يرفضه في الوقت الحالي، إلا إذا حصل على تقرير رسمي موثق تعلن فيه الإدارة تحملها لنتائج اشراك الشباب في المرحلة القريبة المقبلة.
وشهدت الجلسة حوارا ونقاشا مستفيضا عن أوضاع الفريق، مع التأكيد على ضرورة تضافر جهود الجميع لتحقيق نتائج أفضل.
موقف ايجابي للاعبي الحسين إربد رغم تأخر رواتبهم
اتخذ لاعبو فريق الحسين إربد لكرة القدم، موقفا ايجابيا كشف عن الروح الأسرية التي يعيشها الفريق، عندما وافق لاعبون على تأخير رواتبهم، مقابل صرف رواتب زملائهم اللاعبين الأكثر حاجة للمبالغ المالية.
وشهد تدريب الفريق الذي جرى أول من أمس، هذا الموقف الذي بدأ بالاحتجاج على تأخير الرواتب، قبل أن يتدخل المدير الفني بلال اللحام، ومن ثم التحول نحو ضرورة صرف رواتب اللاعبين الأكثر حاجة.
وفي التفاصيل، فقد لوح عدد من اللاعبين خلال تدريب أول من أمس، رفض الاشتراك في التدريب في حال تواصل تأخر صرف الرواتب الشهرية، وهو ما أدخل اللاعبين في نقاش مع المدير الفني والجهاز الإداري، قبل أن يعلن عدد من اللاعبين عن مبادرة ايجابية، تمثلت في ضرورة صرف رواتب اللاعبين الأكثر حاجة للمبالغ، خاصة من يقطنون خارج مدينة إربد، على أن يحصل باقي اللاعبين على رواتبهم لاحقا وفي أقرب فرصة.
وشهد هذا الموقف إشادة المدير الفني بلال اللحام، الذي تمنى استمرارية تعاون اللاعبين، لما له من آثار إيجابية على الروح الأسرية داخل الفريق، وبالتالي انعكاس ذلك ايجابا على الأداء الفني والنتائج.
الجزيرة يسمح للاعبه عفانة بالاحتراف في الباطن
سمح نادي الجزيرة، للاعب فريقه الكروي معاذ عفانة، بالاحتراف في فريق نادي الباطن السعودي لكرة القدم.
وأشار نادي الجزيرة أن اللاعب عفانة الذي يرتبط مع فريق الجزيرة لمدة موسمين مقبلين، غادر للعب مع الفريق السعودي لمرحلة واحدة، على أن يعود للفريق نهاية الموسم الحالي.
وأكد الجزيرة أن اللاعب طلب من النادي الاحتراف في السعودي، رغبة منه في تأمين بعض متطلبات حياته، وهو ما دفع النادي لعرض منحه مبلغا من المالي لتعويضه عن الاحتراف، وهو ما وافق عليه اللاعب، قبل أن يعود ويبدي رغبته بالاحتراف، ليسمح له النادي بالمغادرة.
تساؤلات عن أسباب غياب ستيوارت ورفاقه عن مؤتمر المسفر
أثار الحاضرون للمؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر اتحاد الكرة أول من أمس، والمخصص لتقديم المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني الإماراتي عبدالله المسفر، تساؤلات حول غياب المدير الفني في اتحاد كرة القدم الانجليزي ستيوارت ورفاقه مدرب المنتخب الأولمبي الانجليزي أيان، ومدرب اللياقة البدنية الانجليزي ديفيد، عن المؤتمر الصحفي رغم تواجدهم أثناء انعقاد المؤتمر في غرفتهم باتحاد الكرة.
ويرى الحاضرون أن ستيوارت وبموجب منصبه كمدير فني في اتحاد الكرة، من الواجب تواجده في هذا المؤتمر الصحفي، الا في حال إبلاغه عدم الحضور.
ويرى البعض أن غياب ستيوارت عن المؤتمر أثار تكهنات كثيرة، من ضمنها رغبة اتحاد الكرة في إبعاده عن التدخل في المنتخب الوطني الأول، بعكس الفترة الماضية التي تواجد فيها المدرب السابق عبدالله أبو زمع، والتي شهدت خلافات بين المدربين لمحاولة ستيوارت التدخل في عمل المنتخب الأول رغم أن ذلك ليس من صلاحياته.
ويرى البعض أن عدم حضور ستيوارت للمؤتمر الصحفي، مؤشر على رغبة الاتحاد في ابعاده عن المنتخب الأول، وعدم تكرار ما حدث في الفترة الماضية التي دفع ثمنها أبو زمع الذي كتب ستيوارت فيه تقريرا مفصلا وسلبيا يشير فيه إلى رفض أبو زمع الاستماع لتوجيهاته، وإبعاده مدرب اللياقة ديفيد، وعدم قدرته على التدريب والكثير من التهم السلبية التي أثرت على استمرار عبدالله.
يشار أن ستيوارت لم يكن راضيا، عن تعيين المسفر، كما أنه ليس راضيا عن أداء عدد من المدربين المعينين في المنتخبات المختلفة.
سحاب يفاتح العراقي جسام
علمت "الغد" أن نادي سحاب، فاتح يوم أمس المدرب العراقي ثائر جسام، لاستمزاج رأيه في الإشراف على تدريب الفريق خلال المرحلة المقبلة، خلفا للمدير الفني السابق اسلام ذيابات.
ووفق المعلومات فقد تحدثت الإدارة إلى المدرب العراقي، وتم عرض الموضوع رسميا عليه، بانتظار أن يكون جسام قد رد على عرض سحاب ليلة أمس، سيما وأن المدرب العراقي الذي سبق أن أشرف على تدريب الفيصلي مؤخرا، يعتزم مغادرة عمان في زيارة قصيرة إلى الخارج.
وتفيد المعلومات أن سحاب يملك خيارات أخرى، في حال لم يتفق مع جسام، بانتظار أن تكون الامور قد تبلورت ليلة أمس.
الأردن مرشح لاستضافة قرعة آسيا للسيدات الشهر المقبل
بات الأردن مرشح لاستضافة قرعة التصفيات الآسيوية لمنتخبات السيدات، والتي تجري خلال شهر كانون الثاني (يناير) المقبل.
ووفق المعلومات فان اتحاد كرة القدم، لم يبلغ رسميا من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلا أن الترشيحات ترجح إجراء قرعة التصفيات في عمان كون الاردن سيستضيف النهائيات الآسيوية العام 2018.
ويشارك المنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم، في التصفيات الآسيوية التي تنطلق خلال نيسان "ابريل" المقبل.
إلى ذلك يواصل المنتخب الوطني للسيدات، تدريباته باشراف المدير الفني ماهر أبو هنطش، وبمشاركة جميع اللاعبات، استعدادا للتصفيات.
ووفق المعلومات، فان المنتخب يسعى لتأمين معسكر تدريبي خارجي، استعدادا للمرحلة المقبلة.
حداد يعود للرمثا بعد مغادرته غاضبا بسبب التبديل
عاد لاعب فريق نادي الرمثا لكرة القدم احسان حداد إلى تدريب الفريق، بعد احتجاب عن تدريب أول من أمس، احتجاجا على استبداله في المباراة الأخيرة أمام البقعة، ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
وكان حداد تفاجأ بطلب المدرب منه بين شوطي مباراة فريق البقعة، بالجلوس على مقاعد البدلاء، وهو ما أدهش اللاعب الذي كان يرى أحقيته بالاستمرار في اللعب، قبل أن يقبل بالأمر الواقع ويوافق على الجلوس "على مضض" على مقاعد البدلاء لحين انتهاء المباراة، قبل أن يغادر غاضبا.
يشار أن حداد لوح بعد المباراة الأخيرة، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، باحتمال طلب فسخ العقد، احتجاجا على استبداله، قبل أن تهدأ اعصابه ويعود عن مخططاته، وبالتالي المشاركة في تدريب يوم أمس الذي تخلله محاضرة للمدير الفني الدكتور ناجح ذيابات قبيل انطلاق التمرين.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• مدرب حراس المرمى في فريق نادي الرمثا محمد مرزوق، اشاد كثيرا بحكم مباراة فريقه أمام البقعة محمد مفيد، معتبرا أن هذا الحكم الشاب ينتظره مستقبل باهر، لقدرته على إدارة المباريات...المدرب العراقي أكد أن مفيد يمتلك جميع مقومات الحكم الناجح، رغم صغر سنه.
• عضو مجلس اتحاد كرة القدم سمير منصور، لم يتمكن من حضور جلسة الاتحاد أول من أمس، بعدما اصطدمت سيارته بسيارة اخرى اثناء توجهه للاتحاد.
• ناد محترف أعطى المدير الفني لفريقه الكروي، مهلة أخيرة في المباراة المقبلة بالدوري...النادي يتوجه لاقالة المدرب في حال عدم تحقيق الفوز...الأنباء افادت أن الادارة لن تنظر إلى مباراة الفريق في الكأس، بل إلى مباراة الدوري المقبلة.
• منتخب السيدات لكرة القدم، كرر فوزه على المنتخب الرديف للسيدات بنتيجة 4-1، في المباراة التي جرت على ملعب الكرامة بمدينة الحسين للشباب...سجل أهداف المنتخب الأول كل من ميساء جبارة 3 وستيفاني النبر، فيما سجل للمنتخب الرديف لين البطوش...المنتخب الأول سبق وأن فاز على الرديف في المباراة الودية الأولى بنتيجة 4-0، في اطار الاستعداد للتصفيات الآسيوية.
• مدرب وطني اقحم عددا كبيرا من الواسطات في اتحاد كرة القدم، لتولي مهمة المدرب العام في اتحاد كرة القدم...اتحاد كرة القدم، ابدى اندهاشه من زخم واسطات هذا المدرب...فيما يتعلق بتدريب حراس المرمى، يبرز سمير رحال وأحمد ابو ناصوح وفق الترشيحات...فيما يبرز أسامة طلال لمهمة المدير الإداري.
• المدير الفني لفريق نادي السلط لكرة القدم عثمان الحسنات، فاتح المدير الإداري السابق لفريقي شباب الأردن والوحدات صالح نمر، للعمل مديرا إداريا لفريق السلط في المرحلة المقبلة...يشار إلى أن فريق السلط نشط بشكل واضح في الايام الأخيرة، خاصة فيما يتعلق بالتعاقدات مع لاعبين جدد، بحثا عن المنافسة بقوة على الصعود من الدرجة الأولى إلى المحترفين.

[email protected]