آخر الأخبار الرياضةالرياضةرياضة محليةكرة القدم

الرمثا يقسو على الحسين إربد في مباراة “ديربي الشمال”

اختتام الجولة الخامسة من دوري المحترفين لكرة القدم

عمان – الغد – حقق فريق الرمثا فوزا كبيرا على فريق الحسين اربد بنتيجة 5-1، في مباراة “ديربي الشمال” التي أقيمت يوم أمس الاثنين، في استاد الحسن باربد، في ختام منافسات الجولة الخامسة من دوري المحترفين لكرة القدم.

وسجل أهداف الرمثا بشار ذيابات د 16 وماجد عثمان 19 و51، ومهند خيرالله 55، حمزة الدرور 75 من ركلة جزاء، فيما سجل هدف الحسين اربد مدافع الرمثا هادي الحوراني بالخطأ في مرماه في الدقيقة 41.

وبهذا الفوز رفع الرمثا رصيده إلى 8 نقاط من 4 مباريات، فيما تجمد رصيد الحسين اربد عند 6 نقاط.

وبعد ختام منافسات الجولة الخامسة، يتصدر شباب الأردن الدوري برصيد 11 نقطة، ثم السلط 9 نقاط، الجزيرة 8 نقاط،الفيصلي 8 من 4 مباريات،الرمثا 8 نقاط من 4 مباريات، الوحدات 6 من مباراتين، الحسين 6، شباب العقبة 5، معان 4، سحاب 3، الجليل 3، البقعة بدون نقاط من 4 مباريات.

الرمثا (5 ) الحسين اربد ( 1)

جاءت بداية الشوط الأول جيدة المستوى، مع أفضلية نسبية للرمثا في الدقائق الأولى، خاصة مع اجاد التحرك للمثلث الهجومي الذي شكله حمزة الدردور ومحمد ابو زريق وبشار ذيابات، ومن خلفه المحترف اللبناني ماجد عثمان وعامر ابو هضيب في وسط الملعب، لتشكل هذه التحركات ازعاجا لمدافعي الحسين سعد الروسان والكونغولي بادو والظهيرين مصطفى كمال وخلدون الخوالدة، ومن خلفهم الحارس محمود الكواملة الذي ابعد تسديدة بشار ذيابات، والأخير برز بشكل لافت من خلال تحركاته واقتحاماته، لينجح في الدقيقة 16 وبمجهود فردي من اقتتاح التسجيل للرمثا، عندما تجاوز المدافعين مقتحما منطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية على يمين الكواملة، ليمنح هذا الهدف فريق الرمثا فرصة مواصلة البحث عن التعزيز مستغلا حالة الارباك التي اصابت وسط الحسين اربد ومدافعيه.

وسدد مدافع الرمثا عمر مناصر المتقدم للعمليات الهجومية،كرة قوية ارتدت من المدافع لركنية، لتشهد الدقيقة 19 هدف التعزيز الرمثاوي عن طريق اللبناني عثمان الذي تسلم كرة من ذياابت خارج منطقة الجزاء، قبل أن يطلق قذيفة استقرت على يسار الكواملة الهدف الرمثاوي الثاني.

فريق الحسين شعر بحرج موقفه، ليتخلى عن حذره، وينشط في وسط الميدان، بعد أن برز بلال الداود في اقتحاماته من الميسرة، وتحرك الظهيران كمال والخوالدة في عمليات الاسناد، فيما نشط لؤي عمران وابو كبير ومهند العرامشة في وسط الميدان، ما اجبر وسط الرمثا وخاصة ابو هضيب وسائد الخزاعلة على التراجع للمواقع الدفاعية، ومحاولة تشديد الرقابة على مهاجم الحسين الصربي نيكولا ، ومنع عمران والداود من الاقتحامات.

نشاط الحسين اربد منحه الافضلية بعد منتصف الشوط، وتمكن الفريق من الوصول إلى مرمى مالك شلبية في أكثر من مناسبة، ابرزها تسديدة الداود التي ابعدها الحارس لركنية، قبل أن تأتي الدقيقة 41 وتترجم افضلية الحسين بالهدف الأول عندما نفذ الحسين ضربة تماس بالأسلوب الطويل، ليخطى مدافع الرمثا هادي الحوراني في ابعادها ويضعها في المرمى، لترتفع معنويات لاعبي الحسين الذين كانوا قريبين من التسجيل، خاصة عبر تسديدة عمان التي ابعدها الحارس لركنية، ثم تسديدة نيكولا التي مرت بجانب المرمى، لينتهي الشوط الاول بتقدم الرمثا 2-1.

3 أهداف رمثاوية

لم تمض أكثر من 6 دقائق على انطلاقة الشوط الثاني، حتى كان ماجد عثمان يتسلم كرة من خارج الجزاء، ويسدد كرة قوية استقرت في مرمى الكواملة الهدف الرمثاوي الثالث، ولم يمهل الرمثا خصمه ايضا أكثر من 4 دقائق، حتى تمكن من تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 55، عندما نفذ الدردور كرة ركنية اخطأ الكزالة في الخروج لها، لتحدث دربكة أمام المرمى قبل أن تجد قدم مهند خيرالله تعيدها للمرمى في هدف رابع صدم الحسين اربد ومدربه اسامة قاسم الذي حاول معالجة الخلل في المساحات الكبيرة في وسط الميدان، باخراج ابو كبير ونيكولا، واشراك محمود طالب ومحمد موالي، ما شكل حيوية في هجمات الحسين اربد الذي اتيحت له أكثر من فرصة،ولكن دون التمكن من الوصول لشباك شلبية.

مدرب الرمثا بلال اللحام، اشرك اللاعب مجد الزعبي مكان بشار ذيابات، أملا في مواصلة الهجوم، انطلاقا من مقولة الهجوم خير وسيلة للدفاع، فيما اشرك الحسين أمية المعايطة مكان عمران.

اللاعب حمزة الدردور كشف عن وهن دفاعات الحسين اربد، عندما انطلق في كرة مقتحما منطقة الجزاء، ومتجاوزا الحارس الكواملة الذي اضطر لعرقلته، ليحتسب الحكم ركلة جزاء سدد منها الدردور الهدف الخامس في الدقيقة 75.

وعاد الرمثا واشرك عبدالرحمن ابو الكاس، مكان سائد الخزاعلة، ليواصل الرمثا افضليته وخطورته، خاصة وأن الاستسلام بدأ يتسلل إلى لاعبي الحسين اربد، وكان ماجد عثمان قريبا من تسجيل الهدف السادس عندما مر من دفاعات الحسين بشكل جميل، ليواجه الكواملة الذي تصدى للكرة ببراعه، فيما اجتهد الداود افضل لاعبي الحسين بحثا عن تقليص الفارق ولكن دون جدوى.

وشهادت الدقائق الأخيرة محاولات من الفريقين للتسجيل، خاصة من جانب لاعبي الرمثا ولكن نغيير، لينتهي الديربي بفوز كبير للرمثا بنتيجة 5-1.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock