أخبار النجومالرياضة

الرمثا يكافئ قاسم بـ20 ألفا ويكشف العروض الاحترافية لأبو زريق وأبو زمع يتحدث عن عرض كويتي رسمي

ذيب ينهي مشواره بالأنصار.. الوحدات يخاطب لفتح باب الانتقالات

خالد الخطاطبة

عمان– نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
20 ألف دولار مكافأة رمثاوية للمدرب قاسم
حصل المدير الفني لفريق نادي الرمثا لكرة القدم أسامة قاسم، على مبلغ 20 ألف دولار، وهي مكافأة من النادي للمدرب، نظير ثبات الفريق في مصاف أندية المحترفين لكرة القدم.
وتأتي هذه المكافأة بعيدا عن الرواتب الشهرية المتفق عليها بين النادي والمدرب الذي تسلم مهام عمله مع الرمثا في 4 مباريات للفريق بدوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
وجاءت هذه المكافأة بمبادرة من رئيس النادي رائد النادر، الذي أبلغ قاسم قبيل استهلال عمله مدربا للفريق، بأنه خصص مكافأة قيمتها 20 ألف دولار للمدير الفني في حال الثبات.
أبو زمع يكشف عن عرض كويتي رسمي
كشف المدير الفني لفريق الأنصار اللبناني لكرة القدم الأردني عبدالله أبو زمع، عن تلقيه عرضا رسميا من أحد أندية الكويت، للإشراف على تدريب الفريق خلال الموسم الكروي المقبل.

المدرب عبدالله أبو زمع – (من المصدر)


وأشار أبو زمع في تصريح لـ”الغد” من لبنان أمس الأربعاء، أن العرض الكويتي جاء رسميا، دون البت في الموضوع حتى الآن، في انتظار الانتهاء من مشوار فريق الانصار اللبناني ببطولة كأس لبنان.
وقال أبو زمع: “لا أريد الإفصاح عن هوية النادي الكويتي الذي فاتحني، احتراما لهذا النادي، في انتظار ما ستسفر عنه المفاوضات في المرحلة المقبلة”.
ولفت أبو زمع إلى أنه يركز حاليا على مباراة فريقه يوم السبت المقبل أمام فريق الأهلي إخاء عالية، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس لبنان.
وكانت مصادر في نادي الوحدات، أشارت في وقت سابق إلى أن فريق كرة القدم يرغب في استعادة أبو زمع لتدريب الفريق في الفترة المقبلة، بعد انتهاء عقد المدرب التونسي الحالي قيس اليعقوبي.
ذيب ينهي مشواره مع الأنصار السعودي
أنهى اللاعب الأردني المحترف في صفوف فريق نادي الأنصار السعودي لكرة القدم عبدالله ذيب، مشواره مع فريقه السعودي، بعد أن خاض يوم أمس الأربعاء آخر المباريات أمام فريق الجبلين، في إطار منافسات دوري أندية الدرجة الأولى.
وقدم ذيب مستويات مميزة مع فريق الأنصار، حيث سجل العديد من الأهداف الحاسمة، كما ساهم في صناعة العديد من الأهداف.
ويتوقع أن ينتظر ذيب في السعودية لعدة ايام، قبل العودة إلى عمان تمهيدا لتحديد خطواته التالية.
الوحدات يطالب السماح له بإبرام تعاقدات وينتقد تأخير الدوري
أعلن نادي الوحدات أنه سيطالب اتحاد كرة القدم، السماح لفريق كرة القدم، بإبرام تعاقدات مع محترفين جدد في الموسم الحالي، استعدادا للدور الثاني من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وأشار رئيس نادي الوحدات الدكتور بشار الحوامدة، إلى أنه سيطالب اتحاد الكرة بفتح باب التعاقدات ليتسنى لفريقه تعزيز صفوفه بلاعبين جدد، لمعالجة الخلل الفني في خط الدفاع.
وقال الحوامدة في تصريح لـ”الغد”، أعتقد أن تعليمات الاتحاد الآسيوي لا تمانع في إبرام تعاقدات جديدة في الدور الثاني من البطولة الآسيوية، وبالتالي العمل على مخاطبة اتحاد الكرة أملا في فتح باب التسجيل، لإتاحة المجال أمام الوحدات لتسجيل لاعبين جدد في حال سمحت التعليمات.
وأضاف: “من الظلم استمرارنا في المنافسات الآسيوية، بعيدا عن ابرام تعاقدات جديدة، لا سيما وأن فريق الوحدات يحتاج إلى محترفين أجانب قادرين على إثراء الفريق الطامح بالبحث عن اللقب الآسيوي”.

رئيس نادي الرمثا رائد النادر (يسار) يقدم درعا تذكارية لرئيس نادي السلط خالد عربيات – (من المصدر)


ولفت رئيس نادي الوحدات، إلى أنه بدأ مشاوراته لمخاطبة الاتحاد لمعرفة رأيه في إمكانية فتح باب التعاقدات أمام الوحدات وحتى الجزيرة، لاستقطاب لاعبين جدد.
إلى ذلك، أبدى الحوامدة اعتراضه الشديد على تأجيل تأخير الموسم الكروي حتى شهر شباط “فبراير” المقبل، معتبرا أن هذا القرار يلحق الضرر بالكرة الأردنية.
ولفت رئيس نادي الوحدات إلى أنه سينقل وجهة نظره إلى اتحاد الكرة خلال اجتماع الهيئة العامة للاتحاد الذي يعقد اليوم (يوم أمس)، لشرح ما قد يلحق الكرة الأردنية من اضرار نتيجة هذا القرار.
عروض خارجية مغرية لأبو زريق
كشف نادي الرمثا، عن تلقيه عدة عروض احترافيه مغرية، للاعب فريقه لكرة القدم محمد أبو زريق، الذي قدم نفسه في الموسم الحالي كموهبة رياضية متميزة ينتظرها مستقبل باهر.
وفي رده على استفسارات “الغد”، أكد رئيس نادي الرمثا رائد النادر، تلقيه لعدة عروض احترافيه مغرية، دون البت بها في الوقت الحالي.
وأشار رئيس نادي الرمثا، أن أبو زريق تلقى عروضا احترافية من أندية عربية معروفة في الخليج وبقيمة مالية كبيرة، كاشفا النقاب عن عرض احترافي أوروبي عبر وكيل أعمال لاعبين.
ولفت رئيس نادي الرمثا إلى أن النادي لم يحسم الخطوة التالية بشأن هذه العروض، لافتا إلى أن أي خطوة للرمثا بهذا الشأن، سيأخذ فيها بعين الاعتبار مصلحة نادي الرمثا ومصلحة اللاعب.
وكشف النادر أن سياسة الرمثا في المستقبل القريب، ستركز على الاستثمار والاهتمام بالفئات العمرية، بما يكفل نتائج مستقبلية تليق بعراقة وتاريخ نادي الرمثا الذي يقف خلفه جمهور عريض من مختلف مناطق المملكة، يتوق لعودة فريقه المفضل لمنصات التتويج.
حسونة إلى طاجكستان غدا
يغادر خبير التحكيم عوني حسونة عمان يوم غد الجمعة، متوجها إلى طاجكستان، في مهمة آسيوية تتلخص في تقديم مشاهدة عن أحد الحكام الطاجكيين، تمهيدا لتصنيفه ضمن حكام النخبة.
وجاءت هذه المهمة لعوني حسونة، بتكليف من الاتحاد الآسيوي.
يشار إلى أن عوني حسونة الذي يعتبر أول حكم اردني يشارك في إدارة مباريات المونديال، شارك في الفترة الماضية بالكثير من الاحداث التحكيمية كمقيم ومحاضر للحكام.
نيبوشا مرشح للصفاقسي التونسي
بات المدرب السابق لفريق الفيصلي، والمدرب الحالي لفريق الشرطة العراقي نيبوشا، مرشحا للعمل مديرا فنيا لفريق نادي الصفاقسي التونسي.
وحصلت إدارة الصفاقسي على موافقة مبدئية من نيبوشا، لقيادة الفريق خلفا للمدرب الهولندي رود كرول الذي تم انهاء عقده بالتراضي.
وتفيد المعلومات، أن نيبوشا اعطى موافقته المبدئية، علما أن نادي الشرطة العراقي سيقوم قريبا بمفاتحة نيبوشا من أجل تجديد عقده مع الفريق لموسم آخر، في ظل النتائج الجيدة التي يحققها مع الفريق والتي وضعت الشرطة قريبا من حصد لقب الدوري العراقي.
يشار إلى أن المدرب الأردني هيثم الشبول، يعمل حاليا مساعدا لنيبوشا في فريق الشرطة العراقي، علما أن الشبول سيعود إلى عمان يوم 24 الحالي في إجازة.

كواليس النجوم

• نادي أبويل القبرصي ينتظر الانتهاء من بطولة الكأس التي تختتم يوم 22 الحالي، قبل اتخاذ خطوات فعليه لضم لاعب فريق الفيصلي لكرة القدم عمر هاني.
• طاقم الحكام الأردني المكون من أحمد فيصل ومحمود ظاهر وعبدالرحمن عقل، أدار يوم أمس الأربعاء، مباراة فريقي التين أسير التركمانستاني وخوجند الطاجكستاني، في إطار مباريات كأس الأتحاد الآسيوي.. المباراة جرت في تركمانستان.
• إدارة نادي السلط، أقامت أول من أمس، حفل إفطار لإدارة نادي الرمثا… حفل الإفطار أقيم في مقر النادي وسط أجواء من الألفة والمحبة… إدارة نادي الرمثا قدمت درعين تقديريين من الإدارة والجمهور لنادي السلط الذي قدم نفسه كفريق منافس في أول ظهور له بدوري المحترفين في الموسم الحالي.
• رئيس نادي الوحدات بشار الحوامدة، وزع مبلغ 5 آلاف دولار على لاعبي فريقه لكرة القدم، مكافأة الفوز الأخير على فريق هلال القدس الفلسطيني بكأس الاتحاد الآسيوي.. هذه المكافأة جاءت بمبادرة شخصية من رئيس النادي.
• النادي الفيصلي ما يزال يواصل استقبال الكثير من الوفود التي تزور مقر النادي مهنئة بفوز فريق كرة القدم بدوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock