أخبار النجومالرياضة

الرمثا يكشف توجهه لبيع لاعبين. .البقعة يحتج على التحكيم

الأرثوذكسي يضم 6 لاعبات ويستعد لتعيين نفش مدربا.. تصاريح تنقل للاعبات.. الجزيرة يقر بغرابة إنذار الباشا ويدعو لشطبه

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الرمثا: 2 مليون دينار مديونية النادي
كشف رئيس اللجنة المؤقتة لنادي الرمثا عوني الزعبي، أن النادي يعاني من مديونية تبلغ 2 مليون دينار، نتيجة تراكمات ومصاريف لفرق كرة القدم.
وبين الزعبي في تصريح لـ”الغد” أمس، أنه وبعد مراجعة حسابات النادي، تبين أن المديونية تصل إلى أكثر من 2 مليون دينار، وهو رقم مرتفع، نتيجة مصاريف النادي، والشكاوى المترتبة عليه من قبل لاعبين ومدربين، إلى جانب العديد من التفاصيل المالية.
ولفت رئيس اللجنة المؤقتة إلى أن صندوق نادي الرمثا، يحصل شهريا على ايرادات بقيمة 10 آلاف دينار، فيما تبلغ نفقاته الشهرية حوالي 40 ألف دينار، وهو رقم مرتفع يتسبب في العجز وارتفاع مستمر في المديونية.
وبين الزعبي أن الاتفاقية مع شركة أمنية تقضي بحصول النادي على 30 ألف دينار عن كل عام ولمدة عامين، مع ارتفاع الايرادات في حال نشط جمهور الرمثا في الاقبال على خط أمنية وفق الاتفاقية المبرمة مع الشركة.
وحول الجهاز الفني لفريق الكرة بقيادة المدير الفني جمال محمود، كشف الزعبي عن وجود بعض التفاصيل المتعلقة بقيمة عقد الجهاز الفني، وأحاديث غير رسمية عن إمكانية رحيل المدربين اذا ما طلبوا ذلك، مؤكدا في نفس الوقت أن المدرب ما يزال على رأس عمله، وقامت الإدارة يوم أمس بصرف 8800 دينار للجهاز الفني راتب شهر.
وكشف الزعبي عن توجه الإدارة لبيع لاعبين في الفريق خلال مرحلة الانتقالات المقبلة، وذلك لسد جزء من عجز النادي، والعمل على تأمين مبالغ مالية، للايفاء بمتطلبات الفريق.
واضاف: هناك أندية خليجية ترصد عددا من لاعبي فريق الرمثا، ونحن لن نمانع في بيع لاعبين خلال مرحلة الإياب، لرفد صندوق النادي بمبالغ مالية.
البقعة يحتج على التحكيم أمام الفيصلي
ينتظر أن تكون إدارة نادي البقعة، خاطبت اتحاد كرة القدم، لتقديم احتجاج على اداء التحكيم، في المباراة التي جمعت الفريق مع الفيصلي أول من أمس، وانتهت بفوز الفيصلي بنتيجة 3-0.
ويتضمن الاحتجاج البقعاوي، توضيحا لعدد من الحالات التي يرى فيها الفريق تعرضه للظلم من قبل الحكم محمد مفيد، خاصة فيما يتعلق بحالة التسلل التي سجل منها الهدف الثاني وفق وجهة نظر البقعة.
بدء إصدار تصاريح للاعبات دوري المحترفات
بدأ اتحاد كرة القدم، بإصدار تصاريح تنقل للاعبات أندية المحترفات، لإتاحة المجال لهن للعودة إلى التدريبات، استعدادا لانطلاق منافسات الدوري.
وتسلم عدد من لاعبات الأندية تصاريح التنقل، بانتظار أن يتم ارسال التصاريح لبقية أندية المحترفات للاعبات وبقية الأجهزة الفنية والادارية. وينتظر أن تباشر أندية المحترفات تدريباتها خلال الأيام القليلة المقبلة، استعدادا للدوري المقرر انطلاقه بعد عطلة عيد الفطر.
يشار إلى أن اتحاد كرة القدم، سبق وأن أصدر تصاريح تنقل للاعبي أندية المحترفين، لمساعدتهم على التنقل خلال مباريات الدوري القائمة حاليا، إلى جانب التنقل خلال التدريبات التي يقام اغلبها ليلا وخلال ساعات الحظر.
الجزيرة يحتج على الإنذار الثاني للباشا
احتج نادي الجزيرة، على منح لاعبه محمد الباشا الانذار الثاني، بعد نهاية مباراة الفريق أمام السلط السبت الماضي، ضمن منافسات دوري المحترفين لكرة القدم.
وأبدى الجزيرة دهشته من كيفية انذار اللاعب بعد المباراة، وابلاغه بالإنذار بعد مغادرته للملعب عائدا إلى منزله.
ولخص الجزيرة القصة بأن الباشا حصل على انذار في الشوط الأول من المباراة، الأمر الذي دفع المدير الفني أمجد ابو طعيمة، لسحبه من الملعب واستبداله في الشوط الثاني، خوفا من تلقي الانذار الثاني.
وقال الجزيرة: عقب نهاية المباراة، واثناء خروج الحكام واللاعبين، تحدث الباشا للحكم الخامس، متهما اياه بأنه اضاع المباراة على فريق الجزيرة، ليتدخل حارس مرمى السلط معتز ياسين، ويقوم بسحب الباشا إلى الغرفة، لمنع اي تصعيد مع الحكام.
واضاف نادي الجزيرة: بعد دخول جميع اللاعبين إلى غرفة الغيار، ومغادرة الباشا بسيارته عائدا إلى المنزل، تم ابلاغ الجزيرة بأن اللاعب تم منحه الانذار الثاني، وطرد من المباراة، وبالتالي حرمانه من المباراة المقبلة.
الجزيرة ابدى دهشته لهذا الإنذار الذي اطلق عليه “إنذار عن بعد”، مطالبا دائرة الحكام بمراجعة القرار.
يشار إلى أن الجزيرة يعاني كثيرا في الموسم الحالي، بسبب شح الموارد المالية، ومنعه من تسجيل لاعبين جدد، ما جعل الفريق يستعين بلاعبين شباب لا يملكون إلا القليل من الخبرة.
نفش في طريقه لتدريب سيدات الأرثوذكسي
بات المدرب أنزور نفش، مترشحا لتولي مهمة المدير الفني لفريق الأرثوذكسي للسيدات لكرة القدم، استعدادا لدوري المحترفات الذي ينطلق بعد عطلة عيد الفطر.ويتولى نفش حاليا، مهمة تدريب فريق الناشئات في نادي عمان أف سي، بانتظار التحاقه بفريق النادي الأرذوذكسي، لتولي مهمة المدير الفني.
وسبق لنفش الذي كان لاعبا في صفوف المنتخب الوطني والنادي الأهلي، وأن تولى تدريب فريق الأهلي خلال منافسات دوري المحترفين لكرة القدم في الموسم الماضي.
الأرثوذكسي يتعاقد مع 6 نجمات
تعاقد النادي الأرثوذكسي، مع 6 نجمات، لتعزيز صفوف فريقه لكرة القدم، استعدادا لدوري المحترفات.
وضم الارثوذكسي اللاعبات هبة فخر الدين وتسنيم ابو الرب ونور زوقش ومي سويلم ورند ابو حسنين وجنى العيساوي، بانتظار التحاقهن بالتدريبات، فور مباشرة الفريق تمارينه استعدادا للمنافسات الرسمية المقبلة.
يشار إلى أن أغلب هؤلاء اللاعبات اللواتي انضمن لفريق الأرثوذكسي، سبق وأن لعبن في الموسم الماضي مع فريق شباب الأردن الذي قام بتجميد اللعبة، إلى جانب لاعبات سبق وأن لعبن في الموسم الماضي مع فريق القادسية.
الجدير بالذكر أن نادي عمان بطل الدوري الماضي، سبق وأن استقطب عددا من لاعبات شباب الأردن.
النبر وحينا وزوربهان يقتربن من الأهلي
اقتربت نجمات كرة القدم نتاشا النبر وراية حينا وزوربهان فريج، من الالتحاق بفريق الأهلي، لمشاركته منافسات دوري المحترفات لكرة القدم.
وجرى اتصال بين النادي واللاعبات، انتهى باتفاقات مبدئية، بانتظار التوقيع الرسمي قريبا، في حال لم يطرأ أي جديد.
كما يستعد النادي الأهلي، لإبرام المزيد من التعاقدات مع لاعبات جدد، لتعزيز صفوف الفريق بحثا عن نتائج افضل في الموسم المقبل.
وعلى صعيد الجهاز الفني، لم يتم حسم هوية المدربين حتى الآن، علما أن المدربة ردينة الآغا، اشرفت على تدريب الفريق في الموسم الماضي، قبل أن يتم لاحقا التعاقد مع المدرب المساعد مهند عقيلان، بانتظار حسم هوية الجهاز الفني الجديد، سواء بتجديد عقد الآغا، أو البحث عن مدرب جديد.
القادسية يجدد عقد المدرب عيد
جدد نادي القادسية، عقد المدير الفني لفريق السيدات لكرة القدم خضر عيد، الذي قاد الفريق في الموسم الكروي الماضي.
وسيواصل عيد قيادة الفريق خلال منافسات دوري المحترفات للموسم الحالي 2021.إلى ذلك يعاني فريق القادسية للسيدات، من إبتعاد عدد كبير من لاعباته، اللواتي التحقن بأندية آخرى، بعد تلقيهن عروضا أفضل.
وفي حال لم ينجح القادسية في تعويض رحيل اللاعبات، فإنه سيجد نفسه في مأزق كبير، يتطلب منه اشراك لاعبات ناشئات في الدوري، ما ينعكس سلبا على نتائجه التي شهدت تحسنا ملحوظا في الموسم الماضي.وطلب المدرب خضر من إدارة النادي، سرعة التحرك، لتأمين الحفاظ على أكبر عدد من اللاعبات، إلى جانب البحث عن تعاقدات جديدة.
حكمان أردنيان في مباراة الدحيل والاستقلال
عين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، طاقما تحكيميا أردنيا، لإدارة مباراة فريقي الدحيل القطري والإستقلال الإيراني، التي تجرى مساء اليوم، في مدينة جدة السعودية، في إطار منافسات دوري أبطال آسيا.
وسمى الاتحاد الآسيوي الحكام أحمد فيصل حكما للساحة، ومحمد بكار حكما مساعدا، إلى جانب الحكمين العمانيين عبدالله الجرداني ومحمود المجرفي.
وتعتبر هذه المباراة الثانية لأحمد فيصل ومحمد بكار في دوري ابطال آسيا في نسختها الحالية.
الحافي مقيّما لحكام الشرطة والأهلي
قرر الاتحاد الآسيوي تعيين خبير التحكيم الأردني إسماعيل الحافي، مقيّما لحكام مباراة فريقي الشرطة العراقي والأهلي السعودي، التي تقام اليوم، في اطار منافسات دوري أبطال آسيا.
وسبق وأن تم تكليف الحافي في الأيام الماضية، بعدة مهام تحكيمية في دوري الابطال، مثل تكليفه بالمحاضر الرئيسي بالكورس التحضيري للحكام في منافسات دوري ابطال آسيا الجارية مبارياتها في مدينة جدة السعودية.

كواليس النجوم

• يعتقد جهاز فني في أحد أندية المحترفين، أن لاعبا في الفريق يجلس على مقاعد البدلاء، يبذل جهدا كبيرا لتحريك الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي، لتوجيه انتقادات للمدرب لعدم إشراكه في المباريات، والمطالبة بإشراكه أساسيا في المباريات المقبلة.
• اللاعب يوسف النبر لم ينضم لأي فريق في دوري المحترفين لكرة القدم في المرحلة الحالية، بانتظار عودته للعب خلال مرحلة الإياب من الدوري.. النبر الذي يعتبر من نجوم كرة القدم الأردنية غير المحظوظين، وفق آراء خبراء في اللعبة، لعب في الموسم الماضي مع فريق السلط.
• محترفان أجنبيان في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، كشفا عن حالة غضب شديدة، بسبب عدم حصولهما على رواتبهما الشهرية.. حالة الضجر عند المحترفين وصلت إلى درجة عالية وملموسة، ما يوحي بإمكانية تفاقم الأمور في حال لم يتم صرف مستحقاتهما في اقرب وقت.. وكيل اللاعبين بدا ايضا أكثر ضجرا، ملمحا إلى إمكانية تصعيد الأمور في المرحلة المقبلة، في حال لم يتم تصويب الأمور.
• منع فريق البقعة لكرة القدم من تسجيل لاعبين جدد، بناء على عقوبة من الاتحاد الدولي “فيفا”، بدأ يلقي بظلاله على شكل الفريق.. فريق البقعة في مباراته أول من أمس أمام فريق الفيصلي، اضطر لإشراك لاعبين يبلغان من العمر 17 عاما فقط.
• يتوقع لاعب فريق الرمثا لكرة القدم مصعب اللحام، أن يطول غيابه عن الملاعب، بسبب الاصابة التي يعاني منها في غضروف الركبة.. اللاعب ينتظر أن يكون زار الطبيب يوم أمس، لتشخيص الإصابة بشكل نهائي.
• مدير فني لفريق محلي محترف، كشف أن هناك لاعبين في فريقه يجلسون على مقاعد البدلاء “تكملة عدد”، في ظل صعوبة الأوضاع التي يعيشها النادي.
•أجرى نادي الجزيرة اتصالاته أول من أمس، لمحاولة تأمين حجز ليلي لتدريب أو تدريبين أسبوعيا على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب.. الجزيرة يضطر لإجراء تدريباته على ملعبه في ساعات النهار خلال شهر رمضان، بسبب غياب الإنارة عن الملعب، نتيجة عدم القدرة على تسديد فواتير شركة الكهرباء.. الجزيرة يأمل بمراعاة الاتحاد لظروفه المالية المتدهورة، والسماح له بتدريب أو تدريبين اسبوعيا على ملعب البولو خلال ليالي رمضان.
• الشقيقان إبراهيم دلدوم (الفيصلي) وبسام دلدوم (البقعة)، كانا حاضرين في التشكيلة الأساسية لفريقهما، في المباراة التي جمعت الفريقين أول من أمس، ضمن منافسات دوري المحترفين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock