أخبار النجومالرياضة

الرمثا ينهي عقد فرناندو..الإصابة تبعد مرعي.. ميساء تغادر ايفان الفرنسي

"الشباب" ترد على الجزيرة.. كونو يربك حسابات الحسين إربد.. وانتقادات بسبب محاضرة الكسندر

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الرمثا ينهي عقد البرازيلي فرناندو
يستعد نادي الرمثا، للإعلان رسميا خلال الساعات المقبلة، عن إنهاء عقد مدرب اللياقة البدنية في فريق كرة القدم البرازيلي فرناندو، الذي لم يلتحق بتدريبات الفريق حتى الآن، رغم تواجده في الأردن.
وتأتي مساعي نادي الرمثا، لإنهاء عقد فرناندو بالتراضي بين الطرفين، لأسباب عديدة أبرزها تقنين النفقات المالية.
ويتوقع أن يقوم النادي بمنح المدرب مستحقاته المالية، قبل التوقيع على إنهاء الارتباط بين الطرفين.
الإصابة تبعد مدافع الفيصلي مرعي
خرج مدافع فريق الفيصلي لكرة القدم براء مرعي مصابا، من التقسيمة التي أجراها الفريق للاعبيه يوم الخميس الماضي، بهدف إعادة اللاعبين لأجواء المنافسات بشكل تدريجي.وتم تشخيص الإصابة بالتواء في الكاحل، نتيجة تعرض اللاعب لاحتكاك قوي مع لاعب آخر.ويتوقع أن يحتجب براء عن التدريبات لحوالي أسبوعين، قبل العودة لتمارين الكرات والتنافس.
جبارة تغادر فريقها الفرنسي وترفض عرضين جديدين
ودعت نجمة الكرة الأردنية ميساء جبارة، فريقها الفرنسي ثونون افيان، بعد رحلة احتراف في صفوف الفريق خلال المرحلة الماضية.وفضلت النجمة الأردنية، عدم تجديد عقدها مع فريقها الفرنسي، أملا في الحصول على فرصة لعب جديدة.
وكشفت ميساء في تصريح لـ”الغد”، رفضها لعرضين احترافيين جديدين، تلقتهما عقب انتهاء عقدها مع فريق ثونون إفيان، مؤكدة أنها تنتظر الأيام المقبلة لتحديد وجهتها التالية.ولفتت ميساء إلى أن رفضها للعرضين الاحترافيين الجديدين، جاء بسبب رغبتها في خوض تجربة لعب أفضل.
الفيصلي يرسل طلب تأكيد لاستضافة الكأس الآسيوية
أكد النادي الفيصلي، سعيه خلال الأيام القليلة المقبلة، إلى إرسال كتاب تأكيد إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يطلب فيها استضافة مباريات مجموعته ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
الفيصلي الذي سبق وأن خاطب الاتحاد الآسيوي رسميا، لطلب استضافة التصفيات، كشف عن التوجه لإرسال كتاب آخر لتأكيد طلبه، لافتا إلى أن الكتاب الموجه للآسيوي سيكون عبر اتحاد كرة القدم.
إلى ذلك، كشف الفيصلي عن برنامج مبارياته المتبقية بكأس الاتحاد الآسيوي، والتي تأتي على النحو التالي:
الفيصلي مع الكويت الكويتي في مباراتين يوم 26 و29 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، الفيصلي مع الوثبة السوري (الإياب) في الأول من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، والفيصلي مع الأنصار اللبناني (الإياب) يوم 4 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
البينيني كونو يربك حسابات الحسين إربد
بدأ المحترف البينيني في صفوف فريق الحسين إربد لكرة القدم كونو، في إرباك حسابات الفريق والمدير الفني، بعد أن كشفت زيارته للطبيب، عن معاناته من خشونة في الركبة، تستدعي فترة علاج قد تمتد لعدة أسابيع أو أكثر.
وتعرض كونو لإصابة خلال تدريباته الفردية بعيدا عن الفريق، خلال فترة الحظر الصحي، وبالتالي عدم الالتحاق حتى الآن بتدريبات الفريق، الذي يبحث عن ظهور جيد في دوري المحترفين.
وكان الحسين إربد تعاقد مع كونو، لتعزيز الجانب الدفاعي والذي يشكل نقطة الضعف في الفريق، ليأتي غياب كونو ويربك التحضيرات.
وتفيد الأنباء أن فترة غياب كونو، ستلعب دورا مهما في تحديد إمكانية مفاوضة المحترف لفسخ عقده في حال احتاج لعملية قد تتسبب في غياب طويل، أو استمراره مع الفريق في حال شهدت الأيام القليلة المقبلة تحسنا في حالته الصحية.
لقاء الكسندر مع المحاضرين يثير الانتقادات ومطالبة بلقاء نصار
أثار لقاء المدير الفني في اتحاد كرة القدم الهولندي الكسندر جيتزي، ومدرب حراس المنتخب الوطني اليكس، مع المحاضرين الأردنيين يوم الخميس الماضي، عاصفة من الانتقادات والتساؤلات، خاصة من قبل المحاضرين.
الانتقاد الأبرز جاء في كيفية ترؤس الكسندر، الذي جاء لتولي مهمة الإشراف على الأكاديميات في الأردن، لاجتماع مع قامات رياضية أردنية ومحاضرين دوليين وآسيويين، يفوقون المدير الفني علما ومعرفة وخبرة.
هذه الجزئية، كشف عنها عدد من المحاضرين، الذين أكدوا لـ”الغد”، وجود خطوات ممنهجة لابعادهم، معتبرين أن اتحاد الكرة تجاهلهم، لإعطاء الفرص للهولندي الذي لا يملك السيرة الذاتية التي تؤهله لالقاء محاضرات بقامات رياضية أردنية معروفة.
الانتقاد الثاني جاء بسبب، تكريم المحاضرين وليد فطاطفة وزياد عكوبة، حيث اعتبر عدد من المحاضرين أن هذا التكريم يعني الاستغناء عنهما بطريقة أدبية.
وأشار محاضرون إلى أن وجهة نظر الاتحاد تتمثل في اعطاء فرصة لمحاضرين شباب جدد، مؤكدين تأييدهم لهذا التوجه، ومعارضين للطريقة التي انتهجتها الدائرة الفنية في اتحاد الكرة.
كما تم الاحتجاج على استبعاد قامات رياضية معروفة، رغم أن أحد المحاضرين انتقد هؤلاء القامات لقبولهم بالحضور للاستماع إلى محاضرة قدمها شخص أقل منهم خبرة ومستوى.
ودفعت هذه الفوضى، التي تسبب بها لقاء اليكس مع المحاضرين، لطلب بعض المحاضرين لقاء أمين عام اتحاد الكرة سمر نصار، لاطلاعها على خطوات تهميشهم وفق ما تحدثوا به.
محاضرون اعتبروا أن هناك ايجابيات في السياسة الجديدة في عقد المحاضرات والدورات التدريبية، ولكن بنفس الوقت هناك سلبيات تحتم على مسؤولي الاتحاد متابعتها والعمل على تصويبها.
لاعبو الزمن الجميل يطمئنون على سمارة
حرص مجلس إدارة جمعية رابطة الزمن الجميل، على زيارة رئيس نادي الرمثا السابق عبدالحليم سمارة، الذي يرقد حاليا على سرير الشفاء في أحد مستشفيات العاصمة عمان، وذلك للاطمئنان على صحته التي بدت تشهد تحسنا ملحوظا، الأمر الذي يعني مغادرته المستشفى اليوم أو يوم غد.
وضم وفد الجمعية رئيسها حسونة يدج وصالح العبداللات وعمر كيالي ونبيل بوشة وعصام صادق ورفيق جودت ونبيل التلي ووليد مولا والزميل منعم فاخوري مستشار الجمعية.
وأكد عمر كيالي الناطق الإعلامي للجمعية، أن هذه الزيارة تأتي للاطمئنان على شخصية رياضية أردنية معروفة محليا وخارجيا، ولها بصمات واضحة على الرياضة في الرمثا خاصة والأردن عامة.
وزارة الشباب ترد على كتاب الجزيرة
ردت وزارة الشباب على كتاب نادي الجزيرة، الذي يطلب فيه تحديد موعد لانتخابات تكميلية، لاختيار رئيس للنادي بدلا من الرئيس المستقيل حسام حبول، واختيار عضوي مجلس الإدارة بدلا من المستقيلين الدكتور زياد الرميلي وسامي عبدالعزيز.
رد وزارة الشباب، جاء برفض الكتاب المرسل من الجزيرة لأسباب قانونية، حيث لا يجوز أن يتم ارسال الخطاب دون أن يحمل توقيع رئيس النادي أو نائب الرئيس، وهو ما لم يحصل بسبب استقالة الرئيس، وتواجد نائب الرئيس في الولايات المتحدة الأميركية منذ فترة طويلة. الجزيرة قام فورا بتعيين سليم العكش نائبا للرئيس ومحمود عفانة أمينا للسر، لتصويب الأمور وتحويلها إلى خطوات قانونية.
النادي الفيصلي يعزي “الرهوان” بوفاة زوجته
قدم مجلس إدارة النادي الفيصلي، التعزية والمواساة لنجم فريق كرة القدم السابق إبراهيم مصطفى الملقب بـ”الرهوان”، لوفاة زوجته التي انتقلت إلى رحمة الله تعالى يوم أمس. ونشر الموقع الرسمي للفيصلي “بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره يتقدم مجلس إدارة النادي برئاسة الشيخ بكر سلطان العدوان، بالتعزية والمواساة من لاعبنا الدولي السابق إبراهيم مصطفى، وذوي الفقيدة بوفاة زوجته بعد معاناتها مع المرض، سائلين الله تعالى أن يرزق عائلتها الصبر والسلوان”.
الصريح يلتقي الفيصلي في الطريق إلى العقبة
أعلن نادي الصريح، أنه سيلتقي فريق الفيصلي وديا يوم 15 الشهر الحالي، على ملعب جاوا بعمان، في طريقه إلى العقبة لإقامة معسكر تدريبي.
وكشف رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، عن تحديد موعد لقاء الفيصلي، ليأتي متناغما مع رحلة الفريق إلى مدينة العقبة. وقال العجلوني في تصريح لـ”الغد”: “نلتقي الفيصلي يوم 15 الحالي في عمان، قبل أن نغادر بعد المباراة مباشرة إلى العقبة، لاقامة معسكر يستمر حتى 27 من الشهر نفسه”.

كواليس النجوم

• قيام النادي الفيصلي بتوزيع مبلغ 90 ألف دينار على لاعبيه يوم الخميس الماضي، أثار حفيظة لاعبي أندية أخرى، هرعوا إلى أنديتهم، لمطالبتها بالمستحقات المالية، مستشهدين بلاعبي الفيصلي الذين حصلوا على هذا المبلغ المرتفع وفق حديثهم.
• تعليقات إيجابية كثيرة، تلقاها رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، عندما نشر صورا له وهو يقوم بحلب الإبل وذبحها لبيع حليبها ولحمها.. العجلوني وفي رده على استفسارات “الغد” أكد أنه يعتبر من التجار المهتمين بذبح الإبل وبيع لحومها، لافتا إلى أنه يملك حاليا 30 من الإبل بانتظار الذبح.. العجلوني كشف أن مواطني الرمثا هم الأكثر إقبالا على شراء لحم الإبل.
• نادي الجزيرة، يحاول الوصول لتسويات مع عدد من لاعبيه القدامى المشتكين أمثال عمر خليل وصدام جرار وصالح الجوهري وغيرهم من اللاعبين.. عدد من اللاعبين رفض رفضا باتا هذه الفكرة.
• خبير في كرة القدم المحلية، أبدى دهشته في كيفية اخضاع لاعب لتدريبين صباحي ومسائي، بعد انقطاع عن التدريبات والمباريات لأكثر من ثلاثة أشهر.. الخبير الفني والمدرب، أكد أن انعكاسات هذا التخبط، سيصيب المنتخب الوطني الذي ربما يفتقد عددا من اللاعبين بسبب الإصابات المتوقعة.
• رئيس نادي الحسين إربد السابق محمد بشير الشرايري، حرص يوم أمس على مرافقة عضو مجلس إدارة النادي محمد عبندة، لزيارة تدريب الفريق الذي جرى على ملعب النادي بمنطقة زبدة.
• عدد كبير من نجوم الكرة المحلية، شكوا من ارتفاع في الحمل التدريبي، الأمر الذي أرهقهم بشكل كبير، مبدين تخوفهم من انتكاسات صحية.
• عدد كبير من مسؤولي أندية المحترفين، كشفوا عن رصد دائم للمبلغ المالي الذي ينتظره اتحاد كرة القدم من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والذي يبلغ 1.5 مليون دولار.. الأندية تترقب بشغف، رغم قناعة البعض بأن اتحاد الكرة لن يصرف من هذا المبلغ لصالح الأندية، وفي حال قام بالصرف فأن المبلغ سيكون ضئيلا.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock