أخبار محلية

الروابدة: الوطن البديل والتوطين والكونفدرالية أوهام

عمان – عرض رئيس مجلس الأعيان عبدالرؤوف الروابدة خلال لقاء تشاوري للمجلس أمس محاور حديث جلالة الملك عبدالله الثاني أول من أمس مع رئيس الوزراء ورئيسي مجلسي الأعيان والنواب ورئيس المجلس القضائي ورئيس المحكمة الدستورية وأعضاء المكتب الدائم في مجلسي الأعيان والنواب.
وأشار الى أنه كان واضحا من اللقاء موقف الاردن الحقيقي من المفاوضات الجارية بالوقوف الى جانب الاشقاء الفلسطينيين للوصول الى حقهم في تقرير مصيرهم واقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس وحماية مصالح الدولة الاردنية في جميع الامورالمتصلة بقضايا الوضع النهائي ومنها حقوق اللاجئين الذين يتمتعون بالجنسية الاردنية وفق القرارات الدولية.
وقال اللقاء اوضح ان موضوع الوطن البديل والخيار الاردني والتوطين والكونفدرالية ليست تعابير موجودة في قاموس الدولة الاردنية وانها اوهام يحاول البعض تخويف او تشويش افكار المواطنين حول هذه الأمور.
وأضاف أن الأمر الواضح الجلي هو ان الاردن لن يكون وطنا بديلا لاحد ولن يقبل باي شكل اي حل للقضية على حساب الاردن ولودفعت له اموال الدنيا لذلك، لافتا الى ان الدعم المقدم للاردن ليس مكافأة لكي يتم الحل على حسابه وانما هو تقدير لدور الاردن الايجابي وممارساته وحفظة لحقوق المواطنين وكراماتهم، وان المسؤولية الرئيسية يجب ان تنصب على الاصلاح السياسي الاقتصادي وخدمة المواطنين.
ولفت الى ان كلام جلالة الملك يدعو الجميع للعمل كفريق واحد لا يقبل التأويل والمزايدة كما يرفض الانتقاص من دور الاردن الذي كان عربيا شريفا في جميع الاوقات ملتزما بقضايا امته دون ان يتنازل عن حق من حقوقها.
وناقش اعضاء المجلس موضوع التعليم العالي، حيث عرض العين الدكتور وجيه عويس اهم ملامح الخطة التنفيذية لاستراتيجية قطاع التعليم العالي التي تم اقرارها عام 2008 وضرورة تنفيذ بنودها المختلفة لما تشكله الاختلالات التي يعاني منها القطاع من خطر على الوطن.
ودار نقاش موسع بين الأعيان حول اصلاح التعليم العالي خلص الى احالة الموضوع الى لجنة التربية والتعليم في مجلس الاعيان لمزيد من البحث. ويعقد مجلس الأعيان بشكل دوري اجتماعات تشاورية يتبادل خلالها اعضاء المجلس الآراء حول مختلف القضايا المتعلقة بالشأن الداخلي والخارجي للمملكة للتوصل إلى تصورات وأفكار محددة حول القضايا المطروحة.-(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock