أخبار محليةاقتصاد

الرواجبة: المعارض الخارجية بوابة هامة لترويج خدمات الشركات الناشئة

عمان-الغد– اكد ممثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غرفة تجارة الاردن المهندس هيثم الرواجبة اهمية المشاركة بالمعارض الخارجية للترويج لقطاع الخدمات وفتح اسواق جديدة امام الاسواق الناشئة بالقطاع.

وقال الرواجبة في بيان صحافي اليوم عقب اختتام مشاركة  40 شركة اردنية في فعاليات معرض جايتكس للتقنية في دورته 39 والذي اقيم  في دبي اخيرا ” إن المشاركة بالمعرض اتاحت الفرصة للتعرف على اخر التطورات العالمية في مجال التكنولوجيا وعالم الرقمنة خصوصا وان المعرض يعد الاكبر والأضخم على مستوى المنطقة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات”.

وبين الرواجبة الذي ترأس الوفد أن  المشاركة بالمعرض مكنت الشركات  الاردنية من الترويج والتسويق للخدمات التي تقدمها وذلك من خلال  النقاشات وتبادل الخبرات واللقاءات التي تم عقدها مع مشاركين بالمعرض من مختلف دول العالم.

وأوضح الرواجبة ان  فعاليات معرض جايتكس التي استمرت لمدة اسبوع اسهمت بشكل كبير في تمكين المنظمات والهيئات من اكتشاف الافكار المبتكرة التي تسهم نهوض مسار التكنولوجيا نحو افاق اوسع اضافة الى المساهمة في تبيني التقنيات الذكية التي تساعد على  التقدم والنجاح في مجال التجارة الالكترونية  والذكاء الاصطناعي وتقنية الجيل الخامس والحوسبة السحابية والأجهزة والبرامج.

وأوضح الرواجبة  ان المشاركة الاردنية بالمعرض مثلت العديد من الجهات التي تعمل في مجال التكنولوجيا منها جمعية مهندسي الاتصالات والحاسبات ممثلة بالمهندس محمد سرية مشيرا الى ان الحوارات والنقاشات التي جرت على هامش المعرض مكنت من التعرف على الفرص الحالية والمستقبلية بالقطاع.

وشارك بالمعرض أكثر من 4500 شركة عارضة من أكثر من 100 دولة، فيما شارك بالمعرض ايضا أكثر من 750 شركة ناشئة من 75 دولة.

وأكد المهندس  الرواجبة ان غرفة تجارة الاردن بحكم انها المظلة الاولى للقطاع تحرص على دعم وتطوير الشركات العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خصوصا الناشئة منها من خلال المشاركة بالمعارض الخارجية بقصد التشبيك وفتح اسواق جديدة امامها.

وشدد على ضرورة دعم وتحفيز قطاع الريادة وتكنولوجيا المعلومات بالمملكة لدعم وتحفيز الاقتصاد الوطني وتوفير المزيد من فرص العمل  خصوصا وان العديد من الشركات الناشئة في هذا القطاع سطرت نجاحات هامة محليا وعالميا

وأشار المهندس الرواجبة الى ان المنتدى الاقتصاد العالمي اختار 27 شركة اردنية ضمن افضل 100 شركة ناشئة بالمنطقة الأمرالذي يؤكد اهمية هذا القطاع ودوره الكبير في تحفيز وتنشيط الاقتصاد الوطني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

السوق مغلق المؤشر 1793.78 0.26%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock