أخبار محليةاقتصاد

الرواجبة: شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ركيزة للأمن الوطني

طارق الدعجة

عمان- أكد ممثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غرفة تجارة الأردن المهندس هيثم الرواجبة، ان القطاع يعتبر جزءا اساسيا وركيزة للأمن الوطني للمملكة إلى جانب أهميته كرافد مهم وداعم للاقتصاد الوطني.
وقال الرواجبة خلال لقاء صحفي أمس، إن القطاع اثبت قدرات عالية خلال أزمة فيروس كورونا المستجد سواء لجهة دعم مكافحة الوباء أو تسهيل أعمال القطاعات الاقتصادية وحياة المواطنين.
وأضاف أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفر دعائم مهمة اسهمت في ادامة عمل القطاعات الاقتصادية الحيوية وبخاصة القطاع الصحي والتعليمي.
وأشار إلى الدور الذي لعبته شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في موضوع التعليم والعمل عن بعد وتوصيل المواد الغذائية والاساسية للمواطنين وانشاء منصات إلكترونية لتصاريح العمل والدفع الإلكتروني والمعاملات الحكومية موضحا ان ذلك دعم الجهود الوطنية التي بذلت لتجاوز تحديات الوباء وحماية المواطنين.
ولفت الرواجبة إلى أن الشركات الأردنية العاملة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قطعت شوطا كبيرا من التطور والنمو وباتت مساندا لكثير من دول المنطقة من خلال توفير حلول لمختلف قطاعتها الاقتصادية والخدمية.
وأشار المهندس الرواجبة إلى أن الشركات الأردنية تصدر اليوم الكثير من خدماتها بمجال البرمجيات إلى العديد من الدول العربية والاجنبية بالإضافة إلى الكفاءات والخبرات المتخصصة.
وشدد على ضرورة تعزيز الاستثمارات القائمة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال التخفيف من آثار وتبعات فيروس كورونا على الشركات لتكون أكثر قدرة على الاستمرارية والتوسع بالأعمال وتوليد المزيد من فرص العمل.
وأشار المهندس الرواجبة إلى الجهود التي تبذلها غرفة تجارة الأردن التي تعد المظلة الأولى للقطاع في مساعدة شركات القطاع على النمو وتجاوز الصعوبات وفتح آفاق جديدة من العمل أمامها محليا وخارجيا.
ولفت إلى حاضنة الأعمال التابعة للغرفة والتي تضم اليوم العديد من الشركات المميزة حيث سيتم تسويق الفرص المتوفرة لديها من خلال غرف التجارة العربية والإسلامية والأجنبية داعيا أصحاب الأفكار الريادية للانضمام إلى الحاضنة.
ودعا المهندس الرواجبة إلى ضرورة دعم شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال توفير نوافذ تمويلية خاصة بها وبفوائدة وشروط ميسرة بهدف دعم صمودها ومواصلة أعمالها.
وأشار الى لقاءات “عن بعد” ستعقد قريبا من خلال غرفة تجارة الأردن وسلسلة لقاءات بين شركات أردنية ونظيرتها من خارج المملكة ستكون باكورتها مع يونانية بهدف التشبيك والوصول الى شراكات تجارية واستثمارية بقطاع تكنولوجيا المعلومات.
وبجسب المهندس الرواجبة يبلغ عدد الشركات العاملة بقطاع تكنولوجيا المعلومات في عموم المملكة أكثر من 1000 شركة لديها ما يقارب 45 ألف عامل.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock