أخبار محليةاقتصاد

الرواشدة: (سيجري) الوطنية تعمل على تشكيل لجان للنهوض بقدرات المهندسين

قال مدير عام شركة الكهرباء الوطنية رئيس هيئة إدارة جمعية (سيجري) الوطنية الأردنية المهندس امجد الرواشدة، إن العمل جار على تشكيل لجان محلية ومجموعات عمل في (سيجري) الأردن للنهوض بقدرات وخبرات المهندسين الأردنيين وتسهيل الاستفادة من الخبرات العالمية.

وأكد في كلمة في افتتاح فعاليات (ندوة سيجري الأردن- افاق الربط الكهربائي الإقليمي)، اهمية لجنة (سيجري) الوطنية الأردنية في تجسير الهوة بين الصناعيين والاكاديميين والشركات والمؤسسات العاملة في مجال الطاقة الكهربائية ودور اللجنة في تبادل الخبرات بين المهندسين ومناقشة التحديات حاثا المهندسين الأردنيين على الانخراط في اللجنة الوطنية للاستفادة من المزايا العلمية العالمية التي تتيحها عضوية اللجنة.

وقال ان لجنة (سيجري) الوطنية تسهم في إيجاد الحلول الفنية المبتكرة التي تواجه أنظمة الطاقة الكهربائية في الأردن وتغذيتها من الخبراء العالميين المنخرطين في (سيجري) العالمية.لافتا الى الدور الذي تلعبه لجنة (سيجري) الأردنية من خلال برامج العمل والندوات في مناقشة مواضيع فنية هامة ومنها موضوع (افاق الربط الكهربائي الإقليمي) لما للموضوع من أهمية بالغة.

وقدم سكرتير عام (سيجري) الوطنية الأردنية المهندس عيد العساف عرضا تقديميا حول (سيجري)، وقال ان سيجري العالمية تعمل من خلال لجانها الوطنية الممثلة في مختلف دول واقاليم العالم وتعتبر سيجري الأردن احدى هذه اللجان وتبذل قصارى جهدها لتحقيق الهدف المنشود والمتمثل في المشاركات العلمية المميزة في المؤتمرات المختلف التي تنظمها سيجري في مختلف البلدان وفي عضوية اللجان الدارسة ومجموعات العمل الوطنية والعالمية في مختلف المجالات أنظمة الطاقة الكهربائية الستة عشر التي اعتمدتها سيجري العالمية.

وناقش المشاركون في الندوة التي عقدت ليوم واحد ، مجموعة محاضرات تناول من خلالها مساعد المدير العام للتخطيط في شركة الكهرباء الوطنية المهندس احمد الدهني افاق الربط الكهربائي الأردني الإقليمي وفوائده مستعرضا تجربة النظام الكهربائي الأردني واثر الربط في استقرارية النظام الكهربائي للأنظمة المرتبطة.
وعرض الدكتور عمر إبراهيم محمد (جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا) مستقبل سيناريوهات الأنظمة الكهربائية مع تسليط الضوء على متطلبات الربط الكهربائي والمتطلبات البيئية فيما استعرضت الدكتورة جمانة الشواورة (جامعة الطفيلة التقنية) دراسة حالة حول أهمية الربط الكهربائي للتغلب على تحديات الطاقة المتجددة واستقراريتها.

من جانبه عرض منسق اعمال (سيجري) الأردن المهندس مراد العمري الية عمل لجان سيجري وعددها 16 لجنة تتوزع على مجالات الاختصاص في أنظمة الطاقة الكهربائية ودورها في تبادل الخبرات ومجموعات العمل المنبثقة عن هذه المجالات التي تعمل على مواكبة المستجدات العلمية وتشكل فرصة للمهندسين الأردنيين للتشبيك مع نظرائهم في العالم ونشر ابحاثهم العلمية في المنصات العالمية.

بدوره استعرض رئيس اللجنة الفنية العليا في (سيجري) الأردن الدكتور عبدالله العدينات دور والانشطة الفنية لجنة (سيجري) حاثا المهندسين الاردنيين للتفاعل مع اللجنة.

وجمعية سيجري الأردنية تشكلت عام 1989 بهدف الاستفادة من التبادل العلمي والتقني الذي توفره (سيجري) العالمية في مجال تطوير الأنظمة الكهربائية حول العالم.

و(سيجري) الأردنية هي جمعية منبثقة عن المجلس العالمي لانظمة الطاقة الكهربائية ذات الفولطية العالية (سيجري العالمية) ومقرها العاصمة الفرنسية باريس وتسعى سيجري العالمية لان تكون منظمة رائدة عالميا ومختصة بالطاقة الكهربائية وجوانبها الفنية والاقتصادية والبيئية والتنظيمية وذلك من خلال تسهيل وتطوير تبادل المعلومات الهندسية بين فئة المهندسين الكهربائيين والفنيين المتخصصين في مختلف انحاء العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock