أخبار النجومالرياضة

الرواشدة يصل البحرين.. الوحدات يعترف بحقوق السيفي.. الجزيرة تحت الحجز مجددا

إصابة حبيبة بالرباط الصليبي.. الرمثا يحتج.. عملية لخطاب.. والصريح يطالب 4 لاعبين بالتعويض

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الرواشدة يصل البحرين استعدادا للاحتراف
وصل اللاعب ياسر الرواشدة إلى العاصمة البحرينية المنامة، تمهيدا لخوض تجربة احتراف جديدة مع فريق النجمة.
وجاءت مغادرة الرواشدة بعد تلقيه عرضا من النجمة، حيث تم الاتفاق على الخطوط العريضة للعقد، بانتظار التوقيع الرسمي.
وأكد الرواشدة في تصريح لـ”الغد” يوم أمس، أنه تم الاتفاق على عقد لقاء للتوقيع “مساء أمس”، في حال شهد الاجتماع اتفاقا على جميع الأمور والتفاصيل.
ويعتبر الرواشدة من اللاعبين المميزين، حيث برز مع فريق العربي قبل أن ينتقل لعدة أندية محلية من ضمنها الفيصلي والسلط ومعان.
إعادة الحجز على الجزيرة بسبب جائزة الوصيف
تلقى نادي الجزيرة يوم أمس، كتابا رسميا من المحكمة، يفيد بقيام رئيس النادي الأسبق سمير منصور، بإعادة الحجز على جميع إيرادات النادي، بسبب خلاف على حصة منصور من قيمة جائزة وصيف دوري المحترفين التي ظفر بها الفريق.
وكان منصور حجز على إيرادات النادي في فترة سابقة، للمطالبة بمستحقات مالية له متأخرة على الجزيرة، قبل أن يتوصل لاتفاق مع اللجنة المؤقتة، يقضي بحصوله على نسبة معينة من إيرادات النادي المحلية والآسيوية، مقابل رفع الحجز، وهو ما تم تنفيذه.
ووفق المعلومات فإن منصور طلب من الجزيرة تسليمه مبلغ 15 ألف دينار، وهي نصف قيمة جائزة الوصيف، وهو الأمر الذي لم يتم، ما دفعه للحجز على جميع إيرادات الجزيرة الذي يئن تحت وطأة الديون والضائقة المالية التي تسببت ايضا بعقوبة من الاتحاد الدولي “فيفا”، وبالتالي حرمانه من التعاقدات.
الرمثا يحتج على مقترحات الاتحاد ويعتبرها “كارثية”
احتج نادي الرمثا على مقترحات اتحاد كرة القدم، المتعلقة بتحديد سقف التعاقدات بـ300 ألف دينار، وضرورة استقطاب محترف لعب في منتخب بلاده، وما شابه من مقترحات تم الكشف عنها خلال اجتماع الاتحاد مع الأندية السبت الماضي.
واعتبر الرمثا أن اغلب هذه المقترحات تعتبر كارثية، ولا تتلاءم مع واقع الأندية المالية، كما أنها جاءت مفاجئة، ومحددة في فترة معينة وقصيرة.
وقال أمين سر نادي الرمثا والناطق الإعلامي محمد أبو عاقولة: اتحاد الكرة حدد سقف التعاقدات بـ300 ألف دينار، فهل يعقل ذلك؟
وأضاف: الاتحاد اشترط لرفع السقف أن يُظهر النادي تعاقده مع شركات داعمة، متسائلا فيما إذا كان أي ناد قادر على استقطاب شركات راعية خلال أيام معدودة، موضحا أنه من الصعب على الأندية استقطاب داعمين خاصة مع وباء كورونا، مطالبا الاتحاد بتحديد سقف التعاقدات في الموسم المقبل، لاتاحة المجال أمام الأندية للبحث عن شركات راعية.
وبين أبو عاقولة في تصريح لـ”الغد” أن اشتراط الاتحاد أن يكون المحترف قد لعب في منتخب بلاده، كفيل بأن يرفع قيمة عقد اللاعب الدولي المحترف لما يفوق سقف التعاقدات للنادي كاملا، لافتا إلى أن هناك تناقضا في الطروحات.
الوحدات يقر بحقوق السيفي ويؤكد سعيه لتأمينها
أقر نادي الوحدات بالحقوق المالية للمحترف التونسي هشام السيفي، الذي غادر عمان للاحتراف في فريق الدرعية السعودي، دون أن يحصل على كامل حقوقه المالية المترتبة على الوحدات.
وقال الناطق الاعلامي لنادي الوحدات محمد غنام في تصريح لـ”الغد” ردا على ما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن شكوى قدمها السيفي ضد النادي في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أن الوحدات يعترف بحقوق السيفي ولم ينكرها، ولم يسبق للنادي وأن هضم حقوق أحد.
وقال: لم نتلق خطابات رسمية بشأن شكوى السيفي في “فيفا”، قرأنا ذلك فقط على مواقع التواصل الاجتماعي، ونحن في اللجنة المؤقتة حريصون على صرف حقوق جميع الكوادر من لاعبين ومحترفين أجانب ومدربين، وكنا نستعد لتأمين مستحقات المحترف التونسي الذي استعجل الرحيل، بل أنه سارع للتلويح أمام النادي بشكوى في “فيفا”.
واضاف: قام الوحدات بحجز تذكرة سفر للاعب التونسي بعد انتهاء الدوري، للعودة إلى بلاده، ليتفاجأ بمغادرة اللاعب فور انتهاء المباراة الأخيرة، ما دفعنا لاعادة التذكرة التي حجزها النادي، مؤكدا في نفس الوقت أن مستحقات السيفي سيحصل عليها.
عملية جراحية للاعب الجزيرة خطاب
خضع لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم طارق خطاب يوم أمس، لعملية في منطقة الكتف، وذلك لمعالجة إصابة سابقة. خطاب الذي تعرض للإصابة خلال منافسات دوري المحترفين، فضل مواصلة التواجد مع فريقه، وتأجيل العملية، لحين انتهاء الموسم الكروي.
طنوس وجابر مطلوبان لناد منافس
تلقى اللاعبان محمد طنوس وزيد جابر، عرضين للعب في أحد الأندية المنافسة بدوري المحترفين لكرة القدم.
وناقش اللاعبان مع النادي المنافس، تفاصيل العرض خاصة فيما يتعلق بالأمور المالية، علما أن النادي طلب منهما ضرورة عدم الحديث عن هذه المفاوضات لحين انتهائها.
يشار إلى أن طنوس وجابر، لعبا في الموسم الماضي مع فريق الحسين إربد، قبل أن يغادراه بحثا عن فرصة لعب جديدة.
الصريح يبدي ملاحظته حول منع “الأجنبي”
أبدى رئيس نادي الصريح عمر العجلوني اعتراضه على ما يدور في الوسط الرياضي، حول توجه اتحاد الكرة لمنع أندية الدرجة الأولى من التعاقد مع محترفين أجانب في الموسم الكروي المقبل.
وأشار العجلوني في تصريح لـ”الغد”، أن النادي لم يتلق إشعارا رسميا بهذا القرار، ولكن تناهى إلى مسامعه رغبة الاتحاد في اقامة دوري الأولى في الموسم المقبل بدون محترفين أجانب، معتبرا أن هذا القرار في حال تطبيقه سيلحق الضرر بناديه، كون الصريح تعاقد مع محترف أجنبي لمدة 5 سنوات، قبل أن يهبط الفريق من المحترفين للدرجة الأولى.
وأضاف: من الذي سيتولى دفع عقد المحترف الأفريقي الذي يتواجد في الصريح حاليا، بعد أن وقع العام الماضي على كشوفات النادي لمدة 5 سنوات؟.
وطالب الصريح بضرورة ايجاد حل لهذا الموضوع، منعا لتكليف صندوق النادي مبالغ تؤدي إلى تفاقم الأزمة المالية في النادي.
حبيبة تتعرض لإصابة بالرباط الصليبي
تعرضت نجمة نادي القادسية ومنتخب سن 17 لكرة القدم حبيبة عقل، لاصابة في الرباط الصليبي، خلال مشاركتها في تدريب المنتخب، استعدادا للاستحقاقات الرسمية المقبلة.
وتعرضت حبيبة “ابنة النجم السابق حاتم عقل”، لإصابة قوية بعد احتكاكها مع لاعبة أخرى في المنتخب، استدعت نقلها إلى المستشفى.
وخضعت اللاعبة لصور أشعة وفحوصات طبية، كشفت عن إصابتها بالرباط الصليبي، بانتظار مواصلة التشخيص الطبي، لمعرفة فيما إذا كانت اللاعبة بحاجة إلى عملية أم لا، علما أن التوقعات ترجح اجراء عملية.
وينتظر الطبيب المشرف على علاج حبيبة، تراجع حدة الورم في الركبة، لتحديد خطوات العلاج التالية.
وابدت لاعبات منتخب الناشئات تحت سن 17، تعاطفهن مع زميلتهن حبيبة، من خلال مبادرات خلال التدريب، يؤكدن وقوفهن إلى جانبها في هذه الإصابة.
الصريح يطالب 4 لاعبين بالتعويض
يواصل نادي الصريح اتصالاته مع اللجان القضائية في اتحاد كرة القدم، لمعرفة مصير القضية التي رفعها ضد 4 من لاعبيه السابقين، لمطالبتهم بتعويضات مالية، بسبب عدم التزامهم بالعقد المبرم مع النادي.
وكثف الصريح من اتصالاته مع اتحاد الكرة، لمعرفة مصير القضية التي مضى عليها حوالي عام دون البت فيها.
وقال رئيس نادي الصريح عمر العجلوني في تصريح لـ”الغد”: لجان اتحاد الكرة تأخرت في البت بالقضية، وهذا أمر مستغرب، خاصة وأن القضية مضى عليها وقتا طويلا، مؤكدا محاولاته في الفترة الماضية التواصل مع المعنيين في الاتحاد دون جدوى.
البطة يغادر وأوليفيرا وايمانويل يطيران اليوم
أعلن نادي الصريح أن لاعب فريق كرة القدم هيثم البطة، غادر الفريق بعد انتهاء عقده رسميا مع النادي.
ولن يجدد البطة عقده مع فريق الصريح الذي هبط إلى مصاف أندية الدرجة الأولى، بانتظار البحث عن فرصة لعب جديدة بدوري المحترفين.
وفيما يتعلق بالمحترفين العاجيين في فريق الصريح ايمانويل واوليفيرا، فقد أعلن النادي انهما سيطيران اليوم عائدين إلى بلديهما، بعد انتهاء عقديهما رسميا مع الفريق.
كواليس النجوم
* فريق الفيصلي ربما لن يكون متحمسا لتجديد عقود جميع لاعبيه التي انتهت بنهاية الموسم الماضي.. المعلومات تؤكد أن الفيصلي يعطي أولوية لتجديد عقدي حارس المرمى يزيد أبو ليلى واحسان حداد، مع حماس أقل لتجديد عقود عدد آخر ممن انتهت عقودهم أمثال مهدي علامة وابراهيم دلدوم ومعتز ياسين وابراهيم الزواهرة وغيرهم.
* نادي الوحدات أكد البدء في مفاوضات مع اللاعبين ابراهيم الجوابرة ومحمد الدميري وأحمد سمير ويزن العرب، لتمديد عقودهم مع الفريق للموسم المقبل… الوحدات بدأ اتصالاته مع عرب وسمير والدميري المتواجدين حاليا مع المنتخب في دبي، إلى جانب مفاتحة الجوابرة.
* محترف أجنبي في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، كشف عن تقاضيه راتبا شهريا مقداره 1050 دينارا، ودون مقدم عقد.. هذا المحترف يعتبر من أقل المحترفين سعرا في دوري المحترفين في الموسم الماضي إن لم يكن أقلهم.
* إدارة أحد أندية المحترفين لكرة القدم، تدرس حاليا موضوع بيع نجم الفريق لناد آخر ربما يكون خارجيا، وذلك لتأمين مبلغ من المال يساعد النادي على الايفاء بالتزاماته المالية وما أكثرها.. النادي يرى أن عقد اللاعب ينتهي بنهاية الموسم الحالي، وبالتالي من الأجدى أن يتم بيعه لكسب المال، بدلا من خروجه دون مقابل في الموسم المقبل.
* أندية المحترفين ينتظر أن تكون قد انتهت من صياغة الرد على مقترحات اتحاد الكرة.. الرد تعرض للتعديل في أكثر من مره بناء على أراء أندية، بانتظار أن يكون الرد وصل إلى اتحاد الكرة.
وكان الاتحاد التقى رؤساء أندية المحترفين السبت الماضي، وعرض عليهم العديد من المقترحات، قبل أن يمهلم يومين للرد على ما جاء في الاجتماع.
* اتحاد كرة القدم، خاطب المدربين العاملين في المنتخبات الوطنية، لابلاغهم بضرورة عدم التصريح لاي جهة إعلامية إلا عبر الجهة المسؤولة.. الاتحاد أبلغ المدربين والإداريين والعاملين في المنتخبات أن أي شخص يصرح دون اذن رسمي، أو يقوم بتسريب الأخبار يعرض نفسه للمسؤولية.
* “حرب” خفية وغير معلنة تدور بين عدة أندية، للفوز بتوقيع عددمن اللاعبين.. أحد اللاعبين أكد أن كل ناد يلتقيه يطلب منه وبالحاح عدم الحديث عن المفاوضات أو كشفها، على اعتبار أن أندية أخرى تسعى لافشال الصفقة.
* خبير التحكيم الدولي إسماعيل الحافي، يختتم اليوم إشرافه على دورة التدريب لحكام الصف الثاني التي تعقد في دبي.. الحافي يحاضر بناء على دعوة من الاتحاد الإماراتي لكرة القدم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock