رياضة عربية وعالمية

الرياضي اللبناني يعلن تعليق المشاركة بدوري غرب آسيا

القرار في مصلحة “سميه” ممثل السلة الاردنية
 


حسام بركات


 عمان– اعلن نادي الرياضي- بيروت بطل الدوري اللبناني لكرة السلة في بيان نشرته الصحف اللبنانية امس تعليق مشاركته قبل ايام من انطلاق الجولة الاولى من دوري غرب آسيا (المجموعة الاولى) والمقرر خلال الفترة من 22 الى 26 شباط- فبراير الحالي في العاصمة الايرانية طهران.


ويصب هذا القرار في حال تصميم ادارة الفريق اللبناني المرشح الاول لتحقيق اللقب في مصلحة بقية الفرق المتنافسة ضمن المجموعة وهم: الرياضي- ارامكس ممثل كرة السلة الاردنية والحكمة اللبناني وسنام الايراني والجيش السوري.


ويأتي قرار الرياضي – بيروت احتجاجا على تعليمات بطولة غرب آسيا التي تنص على اعتبار اللاعب المجنس اجنبيا، وهو ما ينطبق على اللاعب جو فوغل الاميركي الاصل والذي لان يسمح له بالتواجد على ارض الملعب مع المصري اسماعيل احمد والاميركي طوني ماديسون، حيث ان كل فريق يسمح له باشراك لاعبين اجنبيين فقط داخل الملعب.


بيان الرياضي اللبناني


تبلغ النادي الرياضي- بيروت بيروت بتاريخ 13/2/2006 كتاباً موقعاً من السيد هاكوب خاتشريان الأمين العام لاتحاد غرب آسيا لكرة السلة فيه أن اللاعب جو فوغل اللبناني الجنسية سوف يشارك مع النادي الرياضي في بطولة غربي آسيا (وصل) بعد أسبوع بصفته كلاعب أجنبي وليس كلبناني.


يفيد النادي الرياضي بأنه أول من ساهم في إرساء قواعد شركة وصل وهو أول من دعم مسيرة انجاح شركة وصل بمسيرتها مع غرب آسيا وبعدة اجتماعات مع هاكوب خاتشريان الأمين العام لاتحاد غرب آسيا.


وبناء عليه، نود ان نعلم جمهورنا الكريم بما يلي:


– لقد تلقينا سابقاً وعداً من السيد هاكوب خاتشريان منذ أشهر بقبول اللاعب جو فوغل كلاعب لبناني في دورة غرب آسيا.


– وعدنا شخصياً رئيس الاتحاد الآسيوي بأن يكون اللاعب جو فوغل لبنانياً مع فريقه في الدورة.


– وخلال المؤتمر الصحافي لشركة وصل أعلن رئيسها هنري شلهوب لدى سؤال أحد الصحافيين عن وضع جو فوغل بعد الاشكال الاعلامي منذ مدة باعتباره غير لبناني برأي خاتشريان إذا شارك في دورة وصل غرب آسيا فأكد الرئيس شلهوب أمام الصحافة والتلفزيون بأن جو فوغل هو لبناني وسيلعب كلبناني.


– كان جو فوغل منتسباً الى نادي الحكمة وشارك بوجود الأمين العام نفسه هاكوب خاتشريان بصفته كلبناني سنة 2001 في بطولة الأندية الآسيوية فلماذا الصيف والشتاء تحت سقف واحد؟


– كان حري بالأمين العام لغرب آسيا ولرئيس شركة وصل والقيمين والمسؤولين في اتحاد غرب آسيا ابلاغنا هذا النبأ التعجيزي قبل شهر أو شهرين من بدء دورة غرب آسيا وليس قبل ثلاثة أيام من سفر الفريق.


لذلك يعلن النادي الرياضي بيروت تعليق مشاركته في دورة وصل الى حين ابلاغه رسمياً من قبل الأمين العام حقه في مشاركة لاعبه اللبناني كلاعب لبناني، علماً ان اللاعب جو فوغل قد شارك في بطولة آسيا كلبناني مع منتخب لبنان منذ أشهر وتأهل مع فريقه منتخب لبنان لبطولة العالم.


المجذوب: لم نتعهد بمخالفة التعليمات


من جهته اكد رئيس اتحاد غرب آسيا مفوض عام البطولات في اتحادنا مضر المجذوب في اتصال هاتفي مع “الغد” ان انسحاب النادي الرياضي- بيروت في حال اعلانه الرسمي لن يؤثر على مسار وموعد مباريات المجموعة الاولى، وسنقوم فقط بتغيير برنامج المباريات، مؤكدا ان اتحاد غرب آسيا يطبق التعليمات الدولية ولم يتعهد امين عام الاتحاد امام احد باستثناء جو فوغل او غيره، الا انه استدرك قائلا: سنقوم بدراسة اعتراض الرياضي اللبناني واتخاذ القرار الذي ينسجم مع تعليمات البطولة ونظام الاتحاد الدولي لكرة السلة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock