آخر الأخبار الرياضة

الرياضي يتطلع لاستغلال معنويات الجزيرة المهزوزة

أيمن أبو حجلة

عمان– يسعى الرياضي لتعزيز فرصه في التأهل إلى المربع الذهبي من دوري كرة السلة الممتاز، عندما يلتقي مع الجزيرة عند الساعة السابعة والنصف مساء على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، ضمن منافسات مرحلة الإياب.
ويتطلع الجزيرة، على وجه التحديد، إلى هذه المباراة بترقب كبير، لا سيما وأن الخسارة ستعني منطقيا انتهاء آماله في احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى الأدوار النهائية الإقصائية.
ويحتل الأرثوذكسي حاليا ترتيب فرق الدوري برصيد 13 نقطة من 5 انتصارات و3 هزائم، ويأتي الوحدات في المركز الثاني برصيد 11 نقطة من 4 انتصارات و3 هزائم، وهو الرصيد ذاته الذي يحمله الأهلي، أما كفريوبا فيحل رابعا برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات و4 هزائم.
ويحظى الرياضي بأفضلية في سباق التأهل إلى المربع الذهبي رغم أنه يحتل المركز الخامس برصيد 9 نقاط، لأنه لعب حتى الآن 6 مباريات فقط، فاز في 3 منها، آخرها أمام الأرثوذكسي يوم الجمعة الماضي.
ويأمل مدرب الرياضي يوسف الفقس، استغلال الحالة المعنوية المرتفعة لفريقه بعد الفوز الأخير، خصوصا وأن فوزا جديدا سيضمه لقائمة المنافسين على الصدارة، وهو يتطلع للاستفادة أيضا من الحالة المميزة التي ظهر عليها لاعب ارتكاز يوسف أبو وزنة الذي أحرز 29 نقطة أمام الأرثوذكسي.
صفوف الفريق تبدو أفضل في مرحلة الإياب، لا سيما بعد تعافي يزن الطويل من الإصابة، وعودة أسامة الفرج لفترة مؤقتة لصفوف الفريق بعدما غادر سابقا إلى المجر لاستكمال دراسته، وهو الذي شارك أمام الأرثوذكسي ولعب دورا مهما في الفوز قبل أن يشعر بالإعياء والتعب بعدما وصل إلى المملكة قبل بومين من موعد المباراة.
ويتعاون فضل النجار مع نادر أحمد في صناعة ألعاب الرياضي في حال غياب الفرج، فيما يقوم الطويل بدور المهاجم صاحب الأدوار المتنوعة، ويتولى محمود عمر مساندة أبو وزنة تحت السلتين، مع إمكانية الزج بمحمد رسلان وغيث الفرج على فترات، بدون نسيان الدور الحيوي ليوسف شتات.
وفي الجهة المقابلة، يعيش الجزيرة بقيادة مدربه سيف البيطار، مرحلة ترقب بعد إصابة نجمه وصانع ألعابه محمود عابدين في المباراة الأولى بمرحلة الإياب أمام الأرثوذكسي، وهو ما وضع مسؤولية مضاعفة على عمار بسطامي وجوردان الدسوقي، خصوصا من الناحية الفردية، مع عدم إغفال الدور المهم الذي يقوم به محمود ماف من خلال التصويبات البعيدة، في وقت يتبادل فيه هشام الزيتاوي وموسى مطلق الأدوار تحت السلتين، مع إمكانية الزج بمصطفى منصور وسلطان بسام وزياد عليان في حال كثرت الأخطاء الشخصية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock