كرة السلة

الرياضي يتوج ببرونزية سلة الدرجة الممتازة

عمان – الغد – توج فريق الرياضي أرامكس أمس، بالمركز الثالث لدوري أندية الدرجة الممتازة لكرة السلة، بعد أن جدد فوزه في الجولة الثانية للمرحلة النهائي، على شقيقه الكلية بنتيجة 80-75 الشوط الأول 44-28.
مجريات المباراة جاءت مثيرة في بعض فتراتها، وبدت علامات التعب والارهاق على لاعبي الفريقين نتيجة لأحداث المباراة الماراثونية التي جمعت بينهما أول من أمس، ليحافظ الرياضي بهذه النتيجة على مركزه الثالث والميدالية البرونزية للعام الثاني على التوالي.
وكان فريقا التطبيقية ومدارس الاتحاد التقيا في ساعة متأخرة أمس، في مباراة الجولة الثانية للصراع على اللقب.. تفاصيل اللقاء غدا.
الرياضي 80 الكلية 75
دخل فريق الكلية أجواء اللقاء بحماس كبير، واستطاع بلوغ سلة خصمه من مختلف المحاور بفضل تألق محمد الشامي ومحمد الفرج في الاختراق والتسديد مع متابعات ناجحة لهشام الزيتاوي تحت السلة، في الوقت الذي تعددت فيه أخطاء الرياضي وفقدانه الكرة، ما استثمره الكلية في توسيع الفارق، قبل أن يزج مدرب الرياضي بعمار بسطامي ويزن الطويل لتعزيز سرعة ألعاب فريقه خارج القوس وبيوسف أبو وزنة لتحقيق التوازن تحت السلتين، فقلص الفارق تدريجيا، لكن النتيجة بقيت لمصلحة الكلية خاصة بعد اشراك مالك خشان واحمد حبوش والخطيب فأنهى الفترة متقدما 21-18.
واصل الرياضي حضوره الجيد في الشقين الدفاعي والهجومي مع بداية الفترة الثانية، وحاول فرض رقابة على أبرز لاعبي الكلية لقطع الكرات وبناء الهجمات السريعة عبر غزاوي ومحمود ماف ويزن الطويل وسط بطء في ارتداد لاعبي الكلية للمواقع الدفاعية، الذين بدت عليهم علامات التعب والارهاق، فوسع الرياضي الفارق بصورة واضحة وانهى الشوط الأول 44-28، وفي الفترة الثالثة حاول الكلية تهدئة اللعب واستثمار كامل الوقت المخصص للهجمة، مع هبات متقطعة لبناء هجمات مرتدة عبر خشان والشامي ونوفل، مع اسناد من العبداللات والزيتاوي، مستثمرا تعدد أخطاء الرياضي وفقدانه للعديد من الكرات التي حولها خشان والفرج والشامي لهجمات مرتدة فقلص الفارق تدريجيا الى 11 نقطة 41-52 و48-53 بثلاثية العبداللات، وأمام صلابة التغطية الدفاعية تراجعت نسبة التسجيل، لكن محاولات الكلية بدت أكثر جدية خاصة نهاية الفترة، لكن الرياضي نجح في البقاء متقدما مع نهايتها 58-50.
مجريات المباراة في الفترة الأخيرة شهدت اثارة وندية، حيث حاول الكلية العودة لمجريات اللعب، لكنه اصطدم بالرقابة والطوق الدفاعي الذي شيده الرياضي، وتحفزه المستمر لبناء الهجمات الخاطفة، فلجأ الى الهجمات السريعة والضغط على اللاعب المستحوذ على الكرة، لكن خبرة لاعبي الرياضي نجحت في اخراج المواجهة نحو بر الأمان بفوز مستحق وشاق بنتيجة 80-75.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock