رياضة عربية وعالمية

الرياضي يهزم الحكمة ويستعيد الصدارة بدوري السلة اللبناني

بيروت –  استعاد النادي الرياضي بيروت حامل اللقب صدارة لائحة الترتيب في دوري الدرجة الاولى اللبناني لكرة السلة للرجال بفوزه على غريمه التقليدي فريق الحكمة بفارق 12 نقطة وبنتيجة 93-81 في مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية عشرة للبطولة اول من امس الاثنين.


وفرض لاعب الرياضي المصري اسماعيل احمد نفسه نجما للقاء بتسجيله 30 نقطة والتقط تسع مرتدات ومرر سبع تمريرات حاسمة واضاف كل من عمر الترك والاميركي دايمون كينج 13 نقطة.


ولم تنفع النقاط 23 التي سجلها لاعب الحكمة الاميركي ميكا براند في ابعاد الخسارة الرابعة عن فريقه هذا الموسم.


قدم الفريقان مباراة هجومية ومثيرة وتعادل فيها الطرفان ثلاث مرات قبل ان يضع روني فهد فريق الحكمة في المقدمة في نهاية الربع الاول بفارق نقطتين وبنتيجة 23-21.


وضرب الرياضي بقوة في الخطة الدفاعية التي اعتمدها كما تألق لاعبوه بالتسجيل من التسديدات الثلاثية من خارج القوس في سلة الخصم مقابل ارتباك وانهيار للاعبي الحكمة ليتقدم اصحاب الارض بنتيجة 51-32 في نهاية الربع الثاني الذي شهد خروج افضل لاعبي الحكمة الامريكي كيفن جونسون لاصابة قوية تعرض لها في كتفه بعد تسجيله 17 نقطة لفريقه.


ومنح فؤاد أبو شقرا مدرب الرياضي في الربع الثالث فرصة للاعبي الاحتياط لاشراكهم في المباراة بدلا من المصري احمد والاميركي كينج ليتقلص الفارق بنهاية هذا القسم بنتيجة 64-50 لمصلحة فريقه قبل ان يعود أبو شقرا ويدفع ببعض لاعبي الصف الاول للمحافظة على تفوق الرياضي لنهاية المباراة.


ويتصدر الرياضي بيروت الفريق الوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم لائحة ترتيب الفرق برصيد 33 نقطة من 11 مباراة يليه المتحد بالمركز الثاني برصيد 33 نقطة ايضا من 13 مباراة ويجيء الحكمة بالمركز الثالث برصيد 31 نقطة.


ويحتل فريق بلو ستارز المركز الرابع برصيد 25 نقطة متقدما بفارق نقطتين عن فريق الانترانيك صاحب المركز الخامس في الترتيب.


ويتساوى فريقا الشانفيل وفيطرون في المركزين السادس والسابع برصيد 20 نقطة لكل منهما ويقبع انيبال زحلة بالمركز الثامن والاخير برصيد 15 نقطة.

انتخابات 2020
19 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock