آخر الأخبار الرياضةالرياضة

“الريشة” يحصد 6 ميداليات بالبطولة العربية ويستعد للدولية

عمان-الغد- سجل المنتخب الوطني للريشة الطائرة نتائج جيدة في بطولة كأس العرب السادسة، والتي أقيمت بصالة مركز تمكين شباب مدينة حمد بدولة البحرين، والتي انتهت أول من أمس، من خلال تحقيق ميداليتين ذهبيتين، ومثلهما فضيتين وبرونزيتين.
البطولة شهدت مشاركة أكثر من 50 لاعبا يمثلون 10 دول عربية، الأردن، البحرين، مصر، السعودية، العراق، الجزائر، سلطنة عمان، سورية، لبنان، الإمارات، فيما اعتذرت فلسطين عن المشاركة في اللحظات الأخيرة.
وحصدت اللاعبة دموع عمرو الميدالية الذهبية “فردي السيدات”، بعد فوزها في المباراة النهائية على اللاعبة الجزائرية حلا البوكساني بنتيجة (2-0)، فيما نالت زميلتها في المنتخب الوطني مرح عمر الميدالية البرونزية، ونالت دموع عمرو ومرح عمر الميدالية الذهبية عن “زوجي السيدات”، بعد الفوز على لاعبتي الجزائر بنتيجة (2-0)، بعد فوزهما على لاعبتي البحرين والسعودية في الأدوار الماضية.
فيما حقق لاعب المنتخب الوطني بهاء الشنيك الميدالية الفضية في منافسات “فردي الرجال”، بعد أن خسر مواجهته في المشهد الختامي للبطولة من أمام اللاعب البحريني عدنان إبراهيم بنتيجة (2-1)، علما بأن الشنيك بدأ مشواره في البطولة من دور الـ 32.
ونال الشنيك مع دموع عمرو فضية منافسات “الزوجي المختلط”، بعد الخسارة في المباراة النهائية أمام المنتخب المصري، فيما جاءت نتائج “الزوجي الرجال” للمنتخب الوطني بحصد الميدالية البرونزية لكلا من الشنيك وعز الدين أبو عرة، إثر الخسارة في المربع الذهبي أمام المنتخب الجزائري.
وشارك في البطولة بالنسبة للمنتخب الوطني 8 لاعبين ولاعبات تحت قيادة المدرب طارق الفاعوري، إذ لم ينجح أيهم عبد الدين وقصي الظواهرة في حصد أي ميدالية، بعد الخروج من الأدوار الأولى، إضافة إلى اللاعبتين مريم أبو عرة ولميس الخطيب، كما شارك في البطولة من المملكة أيضا الحكم باسل النوباني، لإدارة العديد من مباريات البطولة مع 5 حكام من مختلف الدول العربية.
وسيبقى المنتخب الوطني في مملكة البحرين باستثناء اللاعبة دموع عمرو التي عادت إلى الأردن.
من ناحية أخرى يبدأ المنتخب الوطني مشاركته في البطولة الدولية التي تبدأ اليوم، والتي تحظى بتنظيم من الاتحاد الدولي للريشة الطائرة، والتي سينافس بها نجوم مميزون من مختلف دول العالم، علما بأنها تؤثر على تصنيف اللاعبين دوليا.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock