السلايدر الرئيسيالعقبةمحافظات

الزائر الأبيض على جبال الشراه يستقطب مئات الأسر العقباوية

أحمد الرواشدة

العقبة– انتظمت مئات السيارات العقباوية في مواكب بمشهد قلما يتكرر في العام، بحثا عن الثلج الذي تراكم في جبال الشراه التي تبعد عن العقبة أقل من ساعة للعب به والتقاط صور تذكارية، في الوقت الذي كان فيه سكان في المحافظات الأخرى يبحثون عن الدفء والشمس لشدة الأجواء الباردة التي سادت محافظاتهم طوال نهارية الأسبوع الماضي.
ودفعت مناظر تراكم الثلج الخلابة في جبال الشراه والجبال المرتفعة في محافظتي معان والطفيلة العديد من أبناء العقبة الى مغادرة مدينتهم السياحية اليها لمشاهدة الزائر الابيض واللعب به والاستمتاع بمشاهدته، بعد اصطحاب كل ما يلزم للاستمتاع بهذه الاجواء من احذية ومعاطف وقفازات واوشحه وحتى ثمار الجزر الخاص بنحت الرجل “الثلجي”.
وعادة ما يستثير منظر الثلوج التي غطت مساحات واسعة من الجبال في محافظات معان والطفيلة حماس العقباويين للخروج من منازلهم للاستمتاع باللعب به كل عام، في مشهد يتكرر مرة واحدة بالعام.
وتحولت المرتفعات الجبلية التي تلونت باللون الابيض الى قبلة للعائلات العقباوية ومكانا للتخييم وحفلات الشواء واللعب، استمتاعا بالأجواء الاستثنائية التي تشهدها جبال الشراه في ضيافة الزائر الابيض. وتتحول جبال الشراه في كل عام لكرنفال حقيقي يتسابق عليه الزوار للاستمتاع بالاجواء الخلابة والتي تغطيها مساحات واسعة من الثلوج، في منظر لا يأتي الا مرة واحدة في السنة.
وعادة ما يخرج العقباويون في هذه الاوقات من السنة الى الشاطئ للاستمتاع بالطقس المعتدل، بعكس المحافظات الاخرى التي تشهد أحوالا جوية غير مستقرة ودرجات حرارة متدنية تصل الى ما دون الصفر المئوية، أو الذهاب إلى منطقة وادي رم والديسي.
وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك” و”تويتر”، صور التقطها عشرات العقباويين وهم يلعبون بالثلج، وبجوارهم أشكال مختلفة صنعوها من هذه الثلوج.
واشار المواطن احمد نايف، إلى أن الرحلات الى المرتفعات الجنوبية تزداد في فصل الشتاء، خصوصاً خلال تساقط الثلوج والتي تغطي جبال الشراه، مؤكداً انه كل عام يأتي الى المرتفعات الجنوبية مع عائلته للاستمتاع بالاجواء الخلابة والتقاط بعص الصور التذكارية مع الزائر الابيض وعمل رجل الثلج لامتاع الاطفال.
وبين المواطن تامر عباس، أنه منذ الصباح حزم أمتعته وانطلقوا مع اصدقائه في رحلة شيقة وممتعة بسيارته إلى منطقة رأس النقب لمشاهدة الثلوج، التي غطت مناطق واسعة من جبال الشراه مشيراً أنه لم يشاهد الثلوج منذ سنوات نظراً لطبيعة عمله. واكد أن الثلوج كست قمم الجبال والأشجار في منظر لم يره من قبل.
وتشهد المناطق الجنوبية والتي تتساقط فيها الثلوج زوارا بالمئات من محافظات الطفيلة ومعان والعقبة، وحتى من منطقة حقل وتبوك في المملكة العربية السعودية، للاستمتاع بالأجواء الثلجية وتسجيل زيارات لمحترفي التصوير لتسجيل أجمل اللقطات التذكارية.

انتخابات 2020
12 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock