الزبن: تطوير الخدمات الصحية في الطفيلة من أولويات الوزارة

عمان-الغد-  أكد وزير الصحة الدكتور غازي الزبن أن تطوير واقع خدمات الرعاية الصحية الأولية والثانوية المقدمة لابناء محافظة الطفيلة؛ يندرج على سلم أولويات الوزارة، وذلك خلال زيارته أمس للمحافظة.اضافة اعلان
 وشملت الزيارة مشروع مستشفى الطفيلة الجديد والمراكز الصحية في الحسا والقادسية وبصيرا وعين البيضاء والعيص؛ للوقوف على واقع الخدمة والاحتياجات وتلبيتها.
وأكد الزبن اهتمام الووارة البالغ بالمراكز الصحية التي تقع على الطريق الصحراوي؛ موعزا في هذا السياق بتعزيز مركز صحي الحسا بالاختصاصات الرئيسة، كالباطني والنسائية والأطفال والتركيز على الجراحة العامة، وتمديد دوام المركز ومناوبة اطباء فيه.
واوعز الزبن للجهات المعنية بالوزارة في الاسراع بالإجراءات لتنفيذ مشروع بناء مركز صحي القادسية الجديد، مشيرا إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن موازنة اللامركزية للعام المقبل، بحيث سيطرح عطاء انشاء المركز بكلفة تصل إلى نحو مليون و300 ألف دينار.
ودعا لإجراء مسح فني لاحتياجات مركز صحي القادسية من صيانة؛ بالسرعة القصوى، لتحسين بيئة المركز، لتقديم خدمة صحية فضلى، إلى حين إنجاز المبنى الجديد، مبينا أهمية استبدال كرسي الاسنان في المركز بجهاز اسنان حديث وذلك خلال شهر.