;
أخبار محليةالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

الزراعة: اتفاق مع مربي الأبقار للتراجع عن رفع أسعار الحليب

اكد وزير الزراعة خالد الحنيفات خلال لقائه في مبنى الوزارة مع رئيس وأعضاء جمعية مربي الأبقار والجمعيات المختصة على اهمية التعاون والتشاركية خلال الظروف والتغيرات التي تعصف بالعالم والمنطقة وأثرها على كلف الإنتاج والتعامل مع المستهلك كخط احمر وعدم المساس بالأسعار والكميات خلال الشهر الفضيل.

وقال الحنيفات “أننا نقدر حالة التغير في كلف الإنتاج وان الحكومة منفتحه على كافة القطاعات ضمن المسؤولية الوطنية التي تضمن تحقيق التوازن لمكونات المعادلة الزراعية دون استغلال أو مغالاه او احتكار”.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع مع رؤساء جمعيات الأبقار في المملكة على التراجع عن تسعيرة بيع الحليب الطازج ب ٥٥ قرش/الكيلو بالرغم من ارتفاع أسعار الأعلاف العالمي التزاما منهم بتخفيف الأعباء على المواطنين في شهر رمضان الفضيل والبدء في إعادة دراسة كلف الإنتاج خلال شهر رمضان الكريم واتخاذ الإجراءات التي تضمن تعزيز المنتج المحلي بالتنسيق مع وزارة الصناعة والتجارة والتموين سواء كان أسعار الشعير أو الأعلاف الأخرى.

ومن جانبه ثمن ليث الحاج رئيس الجمعية وممثلي القطاع تعاون ومتابعة وزير الزراعة والتوجه نحو دراسة كلف الإنتاج والوقوف على واقع القطاع ضمن مظلة التوازن التي تخدم كافة الأطراف والقطاعات الزراعية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock