أخبار محليةالغد الاردني

“الزراعة” وكوسبو الأردن توقعان اتفاقية تحريج

عمّان-الغد- وقع وزير الزراعة خالد الحنيفات و الرئيس التنفيذي لكوسبو الاردن ، كيونغ سام كيم) اليوم في مبنى وزارة الزراعة اتفاقية مذكرة تفاهم و اتفاقية عمل للترويج لـ “نحو اردن اخضر “حيث اكدت الاتفاقية على العمل المشترك لإنشاء منطقة خضراء من خلال المساهمه في تشجير الطريق الرئيسي عند مدخل محافظة الكرك وتوفير المياه بانتظام للزراعة.
حيث اكد حنيفات ان وزارة الزراعة ماضيه حاليا في خطة تحريج واسعة تشمل كل محافظات المملكة وتشجير الخط الصحراوي وتحقيق الاستدامة لهذه الزراعات عبر توفير عناصر الاستدامة من مياة وعمالة وحماية وان توقيع هذه الاتفاقيات يدعم جهد الوزارة في تحقيق هذه الرؤيا من خلال الشراكة والمتابعة والرعاية الذي سيحقق البعد البيئي والجمالي والتوسع في الرقعة الخضراء وسنعمل على استقطاب كافة الجهات لضمان نجاح هذا المشروع الوطني الذي يخلق فرص عمل ويساعد في ايجاد بيئة نظيفة وبين الحنيفات ان مشروع التحريج وتشجير الطريق الصحراوي قد ساهم في تخفيض التعديات على الغابات وايضا الحرائق .
وقال السيد كيم ، الرئيس التنفيذي لشركة KOSPO-Jordan L.L.C ، “يسعدني أن أشارك في مشروع تخضير الأردن للاستجابة للتصحر وتغير المناخ بالتعاون مع وزارة الزراعة”. حيث انه من المتوقع أن يساهم مشروع “الأردن الأخضر” في خفض انبعاثات الكربون ، وهو اتجاه عالمي لمنع تغير المناخ.
وفي الوقت نفسه ، تقدم شركة KOSPO-Jordan L.L.C. ، التي تشغل محطة لتوليد الطاقة ذات الدورة المركبة للغاز الطبيعي بسعة 373 ميجاوات في الأردن ، خدمات تعليمية حول توليد الطاقة الجديدة والمتجددة للطلاب من الجامعات القريبة من محطة الطاقة.
بالإضافة إلى ذلك ، فهي تبذل جهودًا كبيرة في أنشطة المساهمة الاجتماعية مثل تنفيذ مشروع دعم التحريج بالاشتراك مع شركة مجموعة كيبكو.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock