أخبار محلية

“الزراعيين” تطالب باعتماد مكاتب منتسبي النقابة لتقييم الأثر البيئي للمشاريع الزراعية

عمان – الغد–  طالب نائب نقيب المهندسين الزراعيين نهاد العليمي، وزير البيئة طاهر الشخشير باعتماد مكاتب المهندسين الزراعيين الاستشارية، لإعداد تقييم الأثر البيئي للمشاريع الزراعية، وعدم حصر ذلك على المكاتب الهندسية المسجلة حاليا.
وشدد العليمي، خلال لقائه الشخشير مؤخرا، على إعداد تعليمات خاصة لتأهيل الشركات والمؤسسات المملوكة لغير المهندسين الأردنيين، بخاصة حملة تخصصات موارد المياه والبيئة من المهندسين الزراعيين “شعبة الأراضي والمياه والبيئة”، لإجراء هذه الدراسات.
وأشار إلى مشكلات تواجه اعضاء النقابة من اصحاب مشاريع التربية الحيوانية، المتعلقه بحيازة تراخيص لمشاريعهم.
ونوه العليمي الى ان نظام مزاولة المهنة الخاص بالهندسة الزراعية، والذي ووفق عليه حسب القانون، سيعطي كل صاحب حق حقه، وسينهي حال اقراره تغول مهن على الهندسة الزراعية.
من جانبه، أكد امين صندوق النقابة انور طويقات على إلزام المكاتب الهندسية الراغبة بالتأهيل، للمشاركة في تنفيذ العطاءات الحكومية في مجال تقييم الأثر البيئي للمشاريع، بتعيين مهندسين زراعيين ضمن الاختصاصات.
وطالب طويقات بإعادة النظر في الشروط الخاصة بتأهيل المكاتب والاستشاريين في المجال البيئي، والسماح لغير المهندسين الأردنيين (من المهندسين الزراعيين وضمن اختصاصاتهم المختلفة) بالتقدم للحصول على التأهيل والاعتماد.
بدوره، شدد الشخشير على ان الوزارة حريصة على تطبيق القانون وتعديلاته على الجميع، بما يخدم المصلحة العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock