الزرقاء

الزرقاء: سكان حي الأمير عبدالله يشكون عدم وصول المياه منذ 6 أسابيع

إحسان التميمي

الزرقاء– شكا سكان منطقة حي الأمير عبدالله في الغويرية بالزرقاء من تردي واقع خدمات قطاع المياه وعدم وصولها إلى مناطقهم لأكثر من ستة أسابيع متتالية، مؤكدين أن عدم الالتزام بنظام الدور الأسبوعي في توزيع المياه على مناطقهم يسهم بمفاقمة المشكلة وتداعياتها.
ويقول نور حماد إن معاناتهم من انقطاع المياه تفرض عليهم تحمل تبعات شراء المياه بصورة تثقل كاهلهم، مبينا أن عدم الالتزام بنظام الدور يقف وراء وصول المياه إلى بعض المناطق والتجمعات في البلدات وحرمان أخرى.
ويقول المواطن عادل الشرمان إن انقطاع المياه عن منزلة لمده شهرين وضعفها عن باقي منازل الحي بسبب ضعف الضخ، مؤكدا اضطرارهم إلى شراء المياه من صهاريج المياه بأسعار عالية جدا، ما يشكل عبئا ماديا عليهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها.
ويقول الشرمان إن انقطاع المياه المتكرر أوجد حالة استغلال للمواطنين من قبل أصحاب الصهاريج، ما رفع سعر بيع متر المياه الى 5 دنانير.
وشكك الشرمان بسلامة المياه المباعة من قبل الصهاريج مطالبة بتشديد الرقابة على صهاريج بيع المياه، مبينا أنه راجع سلطة المياه عدة مرات للوصول الى حل لمشكلة المياه لكن دون جدوى.
من جهته، أكد مدير سلطة مياه الزرقاء المهندس محمد ابوميدان عدم وجود انقطاعات في الزرقاء، مبينا ان المديرية تضخ ما مقداره 140 ألف متر مكعب من المياه يوميا، وأنه في حال وجود انقطاع يعود لأسباب متمثلة اعتداء على مصادر المياه أو انقطاع الكهرباء غير المبرمج.

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock