الزرقاء

الزرقاء: شكاوى من انقطاع المياه لعدة أسابيع في منطقة عمر بن الخطاب

إحسان التميمي

الزرقاء – شكا سكان منطقة شارع عمر بن الخطاب في الزرقاء، من انقطاع المياه عن منازلهم منذ عدة أسابيع، وانه وفي حال وصولها تصل ضعيفة ولا تكفي لتغطية احتياجاتهم اليومية، مطالبين العمل على تحسين شبكة المياه وزيادة كمية الضخ المخصصة لهم.
وقالوا لم يعد لدينا القدرة على شراء المياه من خلال الصهاريج، بسبب ارتفاع أسعارها في ظل تواصل انقطاع المياه المتكرر، بالرغم من مطالبتهم من الجهات المختصة العمل على اعادة ضخ المياه وزيادة عدد الايام، وخصوصا مع اقتراب حلول عيد الاضحى المبارك، الذي يزداد احتياج المواطن فيه الى المياه لمختلف الاستخدامات.
ويقول سكان في المنطقة في حديث لـ”الغد” إن المياه مقطوعة عن مناطقهم منذ ما يزيد على الشهر، في ظل الحاجة المتزايدة للمياه والتي تتزايد في فترات الاعياد فضلا عن ارتفاع اسعار صهاريج المياه، والتي باتت تفوق مداخيلهم.
وقالوا إنه في حال تبيلغ ادارة المياه في الزرقاء يتم العمل على توصيل متري ماء لساعة المياه المسجلة بناء على الدور، قائلين إن متري الماء لايكفي لمنزل بشكل نهائي، في الوقت الذي يواجه فيه مشكلة اخرى، والتي تتمثل في “استغلال أصحاب الصهاريج” لأزمة انقطاع المياه في رفع أسعار حمولة الصهريج من المياه إلى 5 دنانير للمتر الواحد، لافتين إلى ان المياه أصبحت سلعة نادرة لا يمكن الحصول عليها.
ويقول احد المواطنين سامر حمدان، إن احتياجات المياه تزداد خلال فترات الاعياد مطالبا ادارة مياه الزرقاء بزيادة عدد ساعات الضخ وايامها لتحسين كمية المياه التي تصل الى مناطقهم، قائلا ان منطقتهم تعاني من انقطاع للمياه منذ مايقارب ثلاثة اسابيع وانه في حال وصولها تصل ضعيفة.
واضاف إن “الأوضاع المعيشية الصعبة بشكل عام وتدني مستوى دخولهم يحول دون قدرة العديد من الأسر على شراء المياه” لافتا إلى أن مديرية المياه وعدتهم بعودة المياه الى مناطقهم.
من جهته اكد مدير مياه الزرقاء المهندس جريس دبابنة، أن حصة مناطق الزرقاء المائية لم يطرأ عليها توقف، لافتا إلى ان الفرق المختصة تعمل على حل جميع المشكلات التي تتعلق في ضخ المياه وانقطاعها بشكل مستمر.
ودعا دبابنة المواطنين إلى التبليغ عن أي حالات أو شكاوى انقطاع مياه ليتم التعامل معها من قبل الفرق الفنية بشكل مستعجل.
وأضاف أن مديرية المياه تعاملت خلال النصف الأول من العام الحالي مع 1491 اعتداء على شبكات المياه الرئيسة والفرعية، داخل مناطق المحافظة المختلفة.
وبين في حديث لـ “الغد”، أن الاعتداءات على شبكات المياه من أبرز المعيقات، التي تواجه عمل إدارة المياه، قائلا إن الإدارة تسعى دائما إلى الحد من هدر المياه، وتقليص نسبة فاقد المياه في المحافظة، من خلال تنفيذ المشروعات اللازمة لتحسين أوضاع شبكات المياه والضخ المائي في كافة المناطق، والعمل على ضبط كافة الاعتداءات على شبكات المياه الرئيسة والفرعية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock