آخر الأخبار حياتناحياتنا

الزميل المبيضين يطلق مبادرة “روح ريادية” لتوثيق نجاحات الشباب

عمّان- الغد- أطلق الزميل الصحفي المتخصص في تغطية قطاعات الاتصالات وتقنية المعلومات وريادة الأعمال في صحيفة “الغد” إبراهيم المبيضين الأسبوع الماضي رسميا صفحة متخصصة على شبكة الفيسبوك الاجتماعية تعنى برصد وتوثيق نجاحات الشباب الأردني والشركات الناشئة الأردنية والمبادرات الشبابية التي تندرج تحت مفهوم الريادة الاجتماعية.
وتحمل الصفحة التي دشنها الزميل المبيضين اسم “روح ريادية” تؤسس لتطوير منصة تفاعلية ترصد تجارب نوعية من الرياديين من الأردن وتركز على قصص نجاحهم وتعاين تحدياتهم وتسعى لتشبيكهم ودمجهم مع الاقتصاد، في وقت يتجه فيه الكثير من الشباب للتفكير بمشاريع إبداعية تعتمد على التكنولوجيا الحديثة في بلد تقدر فيه نسبة البطالة بحوالي 24 بالمائة.
وأكد المبيضين بأن إطلاقه هذه الصفحة يأتي في إطار مبادرة لمساعدة الشباب الأردني والشركات الناشئة الأردنية في تسويق أفكارهم ونجاحاتهم من خلال إبراز قصص نجاحهم وتفوقهم، مؤكدا بان الاردن على قلة موارده الطبيعية والمالية إلا أنه تميز على الدوام بموارده البشرية المميزة التي استطاعت وما تزال أن تسطر نجاحات متميزة في مجال العلوم والبحث وريادة الأعمال والقطاع التقني.
ويشار إلى أن الشباب الأردني والشركات الريادية الأردنية سطرت خلال السنوات الماضية نجاحات كبيرة في محافل عربية ودولية ومن مختلف القطاعات وخصوصا في قطاعات الريادة والتقنية والعلوم.
وأشار المبيضين إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار واجبه الصحفي ولأهمية الدور الذي يلعبه الإعلام في الترويج وتعزيز قصص النجاح الأردنية وتسويقها محليا وعربيا وعالميا، مؤكدا مواصلته العمل على العديد من المبادرات والمشاريع التي تدور في معظمها لتأسيس وصناعة محتوى متخصص رصين في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والريادة الاجتماعية وريادة الأعمال.
وصفحة “روح ريادية” ستتضمن وتعرض قصصا ومحتوى باللغة العربية في إطار المحاور التالية؛ قصص صحفية لتفوق ونجاحات أردنيين في محافل عربية ودولية، قصص حول شركات ناشئة أردنية تحمل أفكارا مميزة، وأخرى تفوقت وتوسعت أو استقطبت استثمارات جديدة، وقصص حول مبادرات شبابية متميزة في مجال الريادة الاجتماعية والعمل التطوعي، وإعادة عرض قصص صحفية من الأرشيف لنجاحات أردنيين وشركات ناشئة أردنية.
وثمن الزميل المبيضين دور شركة “الو كلاود”، المتخصصة في مجال المحتوى الرقمي، ودعمها لتأسيس وانطلاقة الصفحة، حيث بادرت الشركة بالقيام بمهمة إنشاء الصفحة وتصميم الشعار الذي يحمل معاني التصميم على الصعود والنجاح والتقدم ممزوجا بألوان العلم الأردني.
ومن جانبها قالت المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة “الو كلاود” هند خليفات إن الريادة هي عمل جمعي وليس فرديا، حيث أننا نحتاج همة على كافة المستويات لإذكاء ثقافة الريادة في جميع القطاعات، فالريادة ليس مجرد تطبيقات ولكنها سلوك اتخاذ المجازفة المعقولة والمحسوبة في صناعة منتجات وخدمات إبداعية.
وعن مشروع “روح ريادية” قالت خليفات؛ “نحن سعداء بمبادرة الزميل إبراهيم المبيضين المختص في صناعة المحتوى التقني في خلق حالة تفاعلية تقدم نماذج ريادية محلية وعربية”.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock