أخبار النجومالرياضة

الزوي في الأردن قريبا.. جولة تسوق “للوحداتية” بدبي.. سلمان يستريح بعمان

معان يستقبل فاديم ويفاوض الشقران.. ومعسكر الفيصلي تحت رصد جماهيره

خالد الخطاطبة

عمان– نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
لاعبو الوحدات يختتمون معسكر الإمارات
حصل لاعبو فريق الوحدات لكرة القدم يوم أمس الأحد، على فترة تسوق حر في دبي، بعد اختتام المعسكر التدريبي الذي اقيم في الإمارات، استعدادا لمنافسات الموسم الكروي الجديد.
وخضع لاعبو الوحدات صباح يوم أمس لتدريب صباحي، قبل أن يمنح الجهاز الفني لاعبيه فترة تسوق حر في دبي، قبل العودة إلى عمان يوم غد.
وينتظر أن يصل فريق الوحدات إلى عمان اليوم، عند الساعة الثالثة مساء، لاستئناف التدريبات استعدادا لبطولة درع الاتحاد التي تنطلق اعتبارا من يوم 28 الشهر الحالي.
واعتبر معسكر الوحدات في الإمارات نموذجيا، خاصة فيما يتعلق بالتدرب على ملاعب عشبية مثالية، إلى جانب خوض 5 مباريات ودية في الإمارات انتهت جميعها بفوز الوحدات الذي بدأ بالفوز على نادي الإمارات 3-0، وابردين الاسكتلندي 1-0، والظفرة 6-0، وعلى بني ياس 2-0، وعلى الوصل 3-0.
الزوي في عمان خلال أيام
ينتظر أن يصل اللاعب الليبي أكرم الزوي إلى عمان، خلال الأيام الأربعة المقبلة، في زيارة يتخللها اجراء مفاوضات مع عدد من الأندية المحلية، التي أبدت رغبتها بالتعاقد معه، استعدادا للموسم الكروي الجديد 2020.
وتلقى الزوي الذي سبق وأن لعب في فريقي الحسين إربد والفيصلي، عرضا من فريق نادي الجزيرة الذي ابدى رغبته بالتعاقد مع المهاجم الهداف. ووفق المعلومات فان اتصالات غير رسمية جرت بين المحترف الليبي، وعضو إدارة النادي الفيصلي الدكتور جمال الدلاهمة، بشأن إمكانية عودة المهاجم للعب في الفيصلي خلال الموسم الكروي الجديد.

المدرب العراقي أكرم سلمان – (من المصدر)

ولم تشهد الأيام الماضي اتفاقا نهائيا بين الزوي والأندية المحلية، بانتظار حضوره إلى عمان، تمهيدا للدخول في مفاوضات مباشرة.
ووفق مصدر مقرب من الزوي، فإن المحترف الليبي يفضل العودة لصفوف فريق الفيصلي في حال تلقى عرضا مقنعا، فيما عدا ذلك سيدخل في مفاوضات مع أندية محلية أخرى ترغب في استقطابه.
المدرب أكرم سلمان في عمان
يتواجد حاليا في عمان، المدرب العراقي المعروف أكرم سلمان، الذي وصل من العراق، في ظل توقف منافسات الدوري هناك.
ويشرف سلمان على تدريب فريق أربيل العراقي، ولكن توقف المنافسات دفعه للعودة إلى عمان، حيث تفيد المعلومات أن المدرب العراقي سلمان المعروف في الشارع الرياضي الأردني، لن يمانع في النظر في أي عرض من الأردن أو خارجه.
يشار إلى أن سلمان سبق وأن أشرف على تدريب عدة فرق أردنية مثل الوحدات والفيصلي.
المولدافي فاديم يلتحق بمعان ومفاوضات مع الشقران
ينتظر أن يكون المحترف المولدافي فاديم، وصل إلى عمان فجر اليوم الإثنين، للالتحاق بتدريبات فريق معان لكرة القدم، والتوقيع رسميا على كشوفات النادي الباحث عن عروض جيدة في أول ظهور له بدوري المحترفين.
ويحضر فاديم إلى معان للتوقيع، بعد أن خضع لفترة اختبار خلال مشاركة الفريق في بطولة الراحل الشيخ سلطان العدوان.
وعلى صعيد التعاقدات، اجرى النادي يوم أمس، مفاوضات مع اللاعب وعد الشقران الذي فسخ عقده الأسبوع الماضي مع نادي الصريح.
ووفق مقرب من اللاعب، فقد تلقى وعد عرضا للعب في الفريق، بانتظار أن يكون يوم أمس قد شهد مزيدا من المفاوضات لحسم الموضوع بشكل نهائي.
فريق معان الذي يملك إدارة نشطة وعازمة على الظهور بشكل جيد في دوري المحترفين، يخوض يوم الخميس المقبل، مباراة ودية مع فريق الرمثا، في اطار تحضيرات الفريقين للاستحقاقات الرسمية المقبلة.
النبر يطلب من السلط الانتظار ليوم غد
طلب اللاعب يوسف النبر من نادي السلط، الانتظار حتى يوم غد الثلاثاء، لحسم قرار انضمامه إلى صفوف فريق كرة القدم في النادي.
وجاء طلب النبر، بعد أن أبلغه وكيل أعمال لاعبين، بضرورة الانتظار حتى يوم غد، لاتضاح مسألة إمكانية خروجه للاحتراف في الخارج.
وكان النبر اتفق مبدئيا مع فريق السلط، على اللعب في صفوف الفريق خلال المرحلة المقبلة، قبل أن يطلب منهم الانتظار حتى يوم السبت الماضي، أملا في عقد خارجي، ليعود ويطلب تمديد فترة الانتظار حتى يوم غد.
وفي حال لم يوفق اللاعب في الاحتراف الخارجي، فإنه سيلتحق بفريق السلط في حال لبى الفريق ما تم الاتفاق عليه مبدئيا في الأيام الماضية.

اللاعب الليبي أكرم الزوي خلال فترة احترافه في الفيصلي – (من المصدر)


مرضي يطلب الرحيل من الجزيرة
طلب لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم محمود مرضي، من إدارة النادي فسخ عقده مع الفريق، بسبب تأخر مستحقاته المالية.
وارسل اللاعب انذارا رسميا للنادي، قبل أن يطلب الرحيل عن الفريق، مستندا إلى تعليمات ربما تتيح له الحصول على مبتغاه بالرحيل عن الفريق.إلى ذلك، اقترح عدد من محبي نادي الجزيرة، القيام بمبادرة جمع مبلغ مالي من عدد من محبي فريق الكرة، لتأمين جزء من مستحقات اللاعب محمود مرضي الغائب عن التدريبات، احتجاجا على عدم حصوله على مستحقاته منذ فترة طويلة. وجاء هذا الاقتراح، في ظل غياب اللاعب عن التمارين، رغم اقتراب موعد المنافسات المحلية والآسيوية، ما يؤثر على مرحلة اعداد الفريق المرشح للظهور بصورة غير مقنعة، في حال لم يتم تدارك الأمور.
لاعبو الفيصلي يستبدلون الفندق
اضطر لاعبو فريق الفيصلي لكرة القدم، لاستبدال فندقهم في مدينة العقبة، لاسباب عديدة، وبناء على طلب نجوم الفريق.
ورحل اللاعبون يوم أمس إلى فندقهم الجديد، في إطار المعسكر التدريبي الذي يجريه الفريق في مدينة العقبة، استعدادا للمنافسات المحلية والآسيوية المقبلة.
إلى ذلك، خاض الفريق أولى تدريباته الصباحية في العقبة، من خلال اجراء تدريب قوي وبدني على ملعب تطوير العقبة، بحضور جميع اللاعبين بمن فيهم معتز ياسين والبولندي لوكاس اللذان التحقا في ساعة متأخرة من أول من أمس بمعسكر الفريق.
على صعيد آخر، بدأ عدد من عشاق النادي الفيصلي، يستفسرون عن مدة معسكر فريق الفيصلي ومكان الاقامة وأماكن اجراء التدريبات، من اجل اللحاق بالفريق ومتابعة تدريباته في العقبة. كما بدأ عدد من محبي الفيصلي بالسؤال فيما إذا كان الفريق سيخوض مباريات ودية في العقبة، تمهيدا لحضورها.
ويتوقع أن تشهد الأيام الحالية، توافدا لجمهور الفيصلي إلى التدريبات والمباريات في العقبة، وزيارات للاعبين في الفندق، في حال سمحت الإدارة بذلك. وكشف عدد من محبي الفيصلي، عن اهتمامه الكبير بمعسكر الفريق في العقبة، لاعتقادهم بأنه سيشهد تطورا على مستوى جاهزية الفريق بدنيا وفنيا بقيادة المدرب الجديد شهاب الليلي، وبالتالي الوصول للمنافسات الرسمية بجاهزية أكبر، وتعويض الخروج من دوري أبطال آسيا بشكل مفاجئ على يد الكويت الكويتي.
ويعتقد عدد كبير من جماهير الفيصلي، ان فريقهم بتشكيلته الحالية، وفي حال وصل اللاعبون إلى الجاهزية، فإن الطريق سالكة أمامهم لاحراز كأس الاتحاد الآسيوي للمرة الثالثة في تاريخ النادي.
توافق يلوح في الأفق في انتخابات الجزيرة
تفيد المعلومات الواردة من نادي الجزيرة، أن توافقا يلوح في الأفق بين كتلتي الانقاذ وأبناء النادي، المترشحين للانتخابات التي تجرى يوم الجمعة المقبل.
ووفق المعلومات فإن كتلة ابناء النادي التي يرأسها سمير منصور، تدرس إعلان انسحابها، أملا في أن يصب ذلك في مصلحة النادي، وبالتالي استمرار كتلة الانقاذ التي رشحت حسام حبول رئيسا للنادي.
ودعت كتلة الانقاذ، لاجتماع يوم الاربعاء لجماهير النادي، للدخول في نقاش والاستماع إلى ارائهم ومقترحاتهم لانقاذ الجزيرة الذي يعاني في الفترة الحالية.
وشكل فريق الجزيرة لكرة القدم حالة نادرة، عندما تعرض لهجرة جماعية للاعبيه في الموسم الحالي، حيث غادر الفريق حتى الآن 14 لاعبا مثلوا الفريق في الموسم الماضي، قبل أن يرحلوا رسميا لأندية أخرى.
المحارمة يستأذن الجزيرة في إجازة خارجية
غادر المدير الإداري لفريق الجزيرة لكرة القدم مهند المحارمة عمان يوم أمس، متوجها إلى تركيا في إجازة خاصة.

عدد من الحكام خلال تجريب تقنية “الفار” أمس – (من المصدر)


ورفع المحارمة كتابا إلى إدارة النادي، يطلب فيه السماح له بالمغادرة، موضحا في الكتاب الأسباب التي دفعته لهذه السفرة المفاجئة.
ووافقت اللجنة المؤقتة في الجزيرة، على إجازة المدير الإداري اعتبارا من يوم أمس الأحد.
أبو عابد يرصد لياقة نجله زيد
خصص المدير الفني لفريق السلط لكرة القدم جمال أبو عابد، برنامجا تدريبيا خاصا للاعبه الجديد زيد جمال أبو عابد، لرفع درجة لياقته البدنية. ولاحظ أبو عابد، أن نجله الذي انضم حديثا لصفوف الفريق، يعاني من تراجع ملحوظ في اللياقة، نتيجة ابتعاده عن التدريبات في الفترة الأخيرة، ما دفعه لوضع برنامج بدني خاص لزيد للحاق باللاعبين من حيث الجاهزية.

كواليس النجوم

• المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال بوركلمانز، يتوقع أن يتواجد في عمان مطلع الشهر المقبل، لبدء مرحلة التحضير لمباراة الكويت المهمة بتصفيات كأس العالم… فيتال تواجد في الأيام الماضية في تايلند برفقة المنتخب الأولمبي الذي ودع نهائيات آسيا أمس بالخسارة أمام منتخب كوريا الجنوبية بالدور ربع النهائي.
• رئيس نادي الشرطة العراقي وهاب رزاق الطائي، وصل إلى عمان يوم أمس، لحضور مباراة فريقه لكرة القدم أمام فريق الشباب السعودي في اللقاء الذي يجري اليوم على ستاد الملك عبدالله الثاني، في اطار منافسات كأس الملك محمد السادس للأندية الأبطال.
• بعد نشر “الغد” لخبر تركيب معدات استخدام تقنية الفيديو الـvar، في ستاد الملك عبدالله الثاني يوم أمس، تساءل متابعو الكرة الأردنية عن أسباب عدم استخدام هذه التقنية في المنافسات المحلية.. المتابعون تساءلوا فيما إذا كانت الأسباب فنية أم مالية.
• لاعب فريق شباب الأردن لكرة القدم أحمد المحارمة، عاد إلى عمان بعد فترة علاج في العاصمة القطرية الدوحة.. اللاعب صهيب ذيابات الذي يتعالج أيضا في قطر يعود إلى عمان يوم 10 الشهر المقبل، فيما يعود اللاعب زيد الحياري إلى عمان يوم 20 الشهر المقبل.. اللاعبون الثلاثة يتعالجون في قطر، على نفقة الاتحاد القطري، وفق اتفاقية بينه وبين الاتحاد الأردني لكرة القدم.
• متابعون لفريق السلط لكرة القدم، تمنوا أن يهب رجال الأعمال في مدينة السلط لدعم الفريق الذي يحتاج إلى وقفة من الجميع، لا سيما وأن اللاعبين يطالبون بين الفينة والأخرى بمستحقاتهم المالية المتأخرة.. أحد المطلعين أكد أن وقفة أبناء السلط من الداعمين مع الفريق في الموسم الماضي كانت أفضل من الموسم الحالي.
• اتحاد كرة القدم يواصل جهوده بحثا عن شركة راعية أو شركات لرعاية الموسم الكروي الجديد.. الأندية ما تزال تأمل بأن ينجح الاتحاد في ايجاد هذه الشركة لما فيه خير للكرة الأردنية التي تواصل المعاناة.

لاعبو الفيصلي يشاركون في التدريب خلال المعسكر في العقبة أمس-(من المصدر)


• فريقا الحسين إربد وشباب العقبة، التقيا وديا يوم أمس الأحد، في لقاء على ملعب تطوير العقبة أنتهى بفوز العقبة 2-1في إطار المعسكر التدريبي الذين يجريه الفريقان في ثغر الأردن الباسم.. اللقاء يتجدد وديا بين الفريقين مساء يوم غد أو صباح يوم الاربعاء بانتظار الاتفاق على موعد نهائي.
• مصدر في أحد أندية المحترفين، كشف عن رغبة الإدارة في استبدال قائد الفريق بلاعب آخر في المرحلة المقبلة، اعتقادا منها أن الفريق يحتاج لقائد أكثر تأثيرا.. الإدارة تفكر بإعادة لاعب سابق في الفريق يلعب خارج النادي حاليا.
• نجم أحد أندية المحترفين لكرة القدم، يواصل البحث عن عقد احتراف خارجي، رغم توقيعه على كشوفات ناديه حديثا.. النجم يملك بندا في العقد الجديد، يتيح له الاحتراف الخارجي في حال تلقى عرضا خارجيا قبل نهاية الشهر الحالي.. اللاعب يأمل بعرض خارجي قبيل نهاية الأسبوع الحالي، وفي حال لم يحصل ذلك فإنه سيواصل اللعب في ناديه الحالي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock