شركات وأعمال

“الزيتونة الأردنية” توقع الاتفاقية الثالثة مع “شومان” لدعم البحث العلمي

عمان- وقع نائب الرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبد الحميد شومان صالح الكيلاني، ورئيس جامعة الزيتونة الأردنية الدكتور تركي عبيدات، والباحث الرئيسي ورئيس قسم المحاسبة الدكتورعبدالله عطية، اتفاقية لدعم تنفيذ بحث علمي.
ويهدف البحث الموسوم بـ”علاقة الأرباح المحاسبية والتدفقات النقدية بالتوزيعات النقدية لأسهم البنوك التجارية العاملة في الأردن” إلى اختبار العلاقة بين مستوى التغير في التدفقات النقدية من الأنشطة التشغيلية والتمويلية والاستثمارية، وبين التوزيعات النقدية لأسهم البنوك العاملة في الأردن.
وأكد الكيلاني أن دعم مشروع الباحث الرئيسي د.عطية هو الثالث الذي تقوم المؤسسة بدعمه للباحثين من جامعة الزيتونة الأردنية خلال أقل من سنة، ويأتي هذا الدعم ضمن رؤية وتوجهات المؤسسة من خلال صندوقها لدعم البحث العلمي، في دعم الباحثين ونشر المعرفة العلمية، لافتاً إلى أن تطبيق هذه الأبحاث على أرض الواقع هو أساس نهضة وتنمية المجتمعات.
ومن جهته، شكر عبيدات المؤسسة على دعمها المتواصل للباحثين الأردنيين والعرب في مختلف المستويات والمجالات، بما في ذلك تأكيد استمرارية عجلة البحث العلمي ومواكبة البحوث والتطورات العلمية في العالم.
وبين أن المؤسسة تتيح من خلال دعمها للباحثين في الجامعات والقطاعات الأخرى الفرصة لتنفيذ أفكارهم ومشاريعهم؛ ما يؤدي إلى انتشار ثقافة البحث العلمي في المجتمع، وبالتالي تنمية المجتمع في جميع الاتجاهات الاقتصادية منها والاجتماعية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock