شركات وأعمال

“الزيتونة” و “إدراك” توقعان اتفاقيتي تعاون مشترك

عمان- وقعت جامعة الزيتونة الأردنية اتفاقية تعاون مشترك مع منصة “إدراك”؛ إحدى مبادرات مؤسسة الملكة رانيا، الأولى لتطوير مساقين إلكترونيين حول المهارات الحياتية وأنظمة الطاقة البديلة والثانية لتقديم مساق الكتروني حول مادة مهارات الحاسوب الاستدراكية.
وقع الاتفاقية رئيس الجامعة الدكتور تركي عبيدات والرئيس التنفيذي للمنصة شرين يعقوب بحضور مدير مركز التعلم الالكتروني ومصادر التعليم المفتوحة في الجامعة الدكتور خالد جابر وبحضور رئيس العمليات لمنصة “إدراك” السيد إيهاب أبو دية.
وأكد عبيدات أن هذا التعاون المشترك بين المؤسسات الوطنية سيحدث نقلة نوعية في أساليب التعليم، وسيكسب الطالب المهارات الأساسية في سوق العمل، لأن الطالب هو محور العملية التعليمية التعلمية سلوكيا وعلميا وتربويا.
وأضاف “أن الجامعة عملت على زيادة نسبة المواد الدراسية التي يستخدم فيها التعليم الالكتروني والمدمج باستخدام أساليب تدريس حديثة ترتبط بالمفاهيم التفاعلية في التدريس”.
وبدورها، بينت يعقوب أن هذه الخطوة جاءت بالتوافق مع رسالة منصة “إدراك” لتوفير فرصة الوصول إلى المعرفة لكل شخص يرغب بها، إضافة لتجسيد رؤية جلالة الملكة رانيا العبدالله لوضع العالم العربي والأردن في المقدمة في مجال التربية والتعليم.
وأوضح جابر أن هذا التعاون يهدف إلى إثراء المحتوى التعليمي العربي على الانترنت من خلال تطوير مساقات وطرحها عبر المنصة، وسيسهم في تعزيز تبادل الخبرات بين أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة والعاملين في منصة “إدراك”.
وسيتم من خلال هذا التعاون تطوير مساقي المهارات الحياتية وأنظمة الطاقة البديلة، والبحث في تقديم مساقات الكترونية معتمدة في مواد التربية الوطنية واللغة الإنجليزية ومهارات الحاسوب.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
43 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock