الزيودي أول حكم دولي في الطائرة الشاطئية

الحكم محمد الزيودي يتوسط عددا من الحكام العالميين في بطولة العام الأخيرة – (من المصدر).
الحكم محمد الزيودي يتوسط عددا من الحكام العالميين في بطولة العام الأخيرة – (من المصدر).

خالد المنيزل

عمان- قصة نجاح أردنية جديدة في المجال الرياضي، فارسها الحكم الدولي بالكرة الطائرة الشاطئية محمد الزيودي، الذي شق طريقه خطوة خطوة وبثبات نحو العالمية، بعد أن نال درجة التحكيم الدولية الأسبوع الماضي، من خلال بطولة العالم للكرة الطائرة الشاطئية التي أقيمت في الصين، وأدار خلالها 18 مباراة دولية للجنسين.اضافة اعلان
ونال أفضل التقارير في بطولة العالم الأخيرة، حتى أن اللجنة الدولية، نسبت بان يكون ضمن الحكام الرسميين في البطولات العالمية المقبلة، نظرا لتجاوبه التام مع اللجنة، والمساعدة في كافة الأمور التي طلبت منه وحل كافة المشاكل الفنية التي واجهت الحكام المستجدين خلال البطولة.
ويؤكد الحكم الأردني محمد الزيودي ان التوجه نحو تحكيم الكرة الطائرة الشاطئية، جاء من خلال حاجة الأردن لعدد من الحكام بالكرة الطائرة الشاطئي ، ونظرا لقلة الحكام العرب في هذا النوع من التحكيم وبدأت الخطوات الأولى من خلال المشاركة في دورة الحكام المرشحين دوليا في الكرة الطائرة الشاطئية المقامة تحت إشراف الاتحاد الدولي للكرة الطائرة  في إمارة ليشتنشتاين في سويسر العام 2015.
ويؤكد الزيود ان لجنة الحكام الأردنية اختارته لادارة نهائي البطولة العربية الشاطئية في عمان العام 2015، ومنها كانت الانطلاقة الحقيقية نحو الخارج،  وواصل التألق من جديد ، حيث أدار 4 نهائيات لبطولات عربية في كل من المغرب وسلطنة عمان إلى جانب الأردن.
اما على المستوى الدولي فقد شارك في إدارة مباريات العالم في كل من إيران العام 2016، والصين خلال العام الحالي.
والزيود هو ثاني حكم عربي دولي بالكرة الطائرة الشاطئية على مستوى آسيا، وعمره لا يتجاز 34 عاما، حيث سبقه الحكم العربي القطري أحمد حسين الذي يبلغ من العمر حاليا 52 عاما، وسيكون متواجدا دائما في ادارة كافة البطولات العربية والآسيوية والدولية.
ويطالب الزيود الحكام المحليين الشباب بالتوجه نحو تحكيم الكرة الطائرة الشاطئية، لقلة الحكام العرب والآسيويين، الأمر الذي يمكنهم من الوصول إلى العالمية.