آخر الأخبار الرياضةالرياضة

السائقون يختبرون قدراتهم استعدادا لرالي الأردن

العطية يسعى للفوز بالسباق للمرة الـ13

أيمن وجيه الخطيب

عمان – يختبر السائقون المشاركون في رالي الأردن؛ ثاني جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات، مستوياتهم الفنية وأداءهم، اليوم وغدا، من خلال التدريبات على مسار الرالي الذي ينطلق بعد غد من بوليفارد العبدلي باتجاه البحر الميت، الذي يستضيف منافسات الرالي يومي الجمعة والسبت المقبلين.
وأدخل منظمو الرالي تغييرات على المسار والمراحل الخاصة للرالي؛ حيث أصبح عدد مراحل الرالي 21 مرحلة خاصة، وتبلغ مسافة المراحل الخاصة الخاضعة للتوقيت 244.61 كم، بينما تبلغ المسافة الإجمالية للمسار 260.63 كم. وتبلغ مراحل اليوم الأول 11 مرحلة خاصة، و10 مراحل خاصة أخرى في اليوم الثاني والأخير، وتختتم منافسات الرالي بمرحلة خاصة استعراضية “مرحلة البحر الميت” بطول 2.59 كم.
ويشارك في رالي الأردن الدولي 18 متسابقا عربيا ومحليا، ويقام الرالي الوطني الثاني ضمن منافسات رالي الأردن الدولي ويبلغ عدد المشاركين فيه 5 متسابقين محليين ليصبح إجمالي المشاركين في الراليين 23 متسابقا.
ويسعى القطري ناصر العطية لنيل لقبه الـ13 في رالي الأردن، وكانت آخر انتصاراته خلال أيام الفوز بسباق رالي مرزوكة بالمغرب، مضيفا بذلك لقبا جديدا في سجله الذهبي المليء بالألقاب والبطولات العالمية.
والمنافسة ستكون الأقوى في المجموعة النارية “آر 5″، الفئة آر سي 2، التي يشكل فيها مواطنه عبد العزيز الكواري قوة ضاربة، ويسعى الأردني معروف أبو سمرة صاحب أكبر عدد من الانتصارات في الراليات المحلية إلى تحقيق نتائج مرموقة، إضافة إلى القطري ناصر خليفة العطية.
وفي المجموعة “ان ار 4” الفئة آر سي 2، مشاري الظفيري، خالد جمعة، عبدالله الرواحي، إيهاب الشرفا، سعيد الموري، زكريا العوفي، زكريا العامري، سيف الحارثي، صلاح بن عيدان، شادي شعبان، أحمد خالد، اليكس فغالي، وفي المجموعة “ايه” الفئة “أر سي 4” هنري قاعي، والفئة “ايه” المجموعة “أر سي 3” عاصم عارف.
ويشارك في الرالي الوطني ضمن المجموعة “أس” كل من: سلامة القماز وملاحه غيث الوريكات، وطارق الطاهر وملاحه سامر عيسى، وزياد مقداد وملاحه حسام الجمزاوي، وأمجد العناسوة وملاحه محمد الخطيب، وسامي فليفل وملاحه محمد العطاري أبو سمرة: المنافسة على اللقب هي الأقوى.
برنامج الرالي

  • الثلاثاء 2 نيسان (أبريل): الإعلان عن دليل الرالي.
  • الأربعاء 10 نيسان (أبريل): الإعلان عن قائمة المشاركين.
  • الاثنين 22 نيسان (أبريل): افتتاح مكتب الرالي ومنطقة الصيانة والمكتب الإعلامي في البحر الميت.
  • الثلاثاء 23 نيسان (أبريل): اسكتشاف مراحل الرالي.
  • الأربعاء 24 نيسان (أبريل): اسكتشاف مراحل الرالي.
  • الخميس: 25 نيسان (أبريل): انطلاق احتفالية الرالي.
  • الجمعة 26 نيسان (أبريل): انطلاق منافسات اليوم الأول للرالي من منطقة الصيانة في البحر الميت.
  • السبت 27 نيسان (أبريل): انطلاق منافسات اليوم الثاني والأخير للرالي في منطقة الصيانة في البحر الميت والحفل الختامي في الموقف “ب”.


مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock