رياضة محلية

السائقون يشيدون بطبيعة رالي الأردن ويباشرون تدريباتهم على المسار

الرالي الدولي ينطلق الخميس بمشاركة 26 سائقا

عمان – الغد – يباشر المشاركون في رالي الأردن (الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات) اليوم وغد، التدريب على مسار الرالي الذي ينطلق من متحف السيارات الملكي، يوم الخميس المقبل، ويختتم يوم السبت في البحر الميت.
ويشارك في الرالي 26 متسابقا من فلسطين وقطر والكويت والسعودية ولبنان وعُمان وايطاليا وإمارة أندورا والأردن البلد المنطم.
وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي 598.22 كم، وتبلغ مسافة المراحل الخاصة 205.54 كم، ويبلغ عدد المراحل 12 مرحلة موزعة على يومي الجمعة والسبت وهي يكرت 1و2 ونهر الأردن 1و2 والمغطس 1و2 وبحاث 1و2 وسويمة 1و2 وماعين 1و2 .
وتقام ضمن منافسات رالي الأردن الدولي، الجولة الثانية من بطولة الأردن للراليات المحلية.
ويقام الرالي بدعم من شركة زين الأردن وشركة ماونتن ديو ومجموعة جرانتي للسياحة والسفر ومتحف السيارات الملكي، وهلا وبلس اف ام.
وقبيل انطلاق رالي الأردن الدولي تحدث المتسابق العُماني عبد الرواحي والمتسابقين الأردنيين نانسي المجالي وعاصم عارف وسامي فليفل وفادي دهشان وإبراهيم للمكتب الإعلامي للرالي، عن مشاركتهم وتطلعاتهم في الرالي.
العُماني الرواحي: انطلقت من رالي الأردن نحو العالمية
أكد المتسابق العُماني عبد الله الرواحي سعيه لتعويض ما فاته بعد انسحابه من رالي الكويت، لافتا إلى أنه سيدخل مراحل رالي الأردن الدولي للمنافسة على اللقب إلى جانب الملاح الأردني عطا الحمود، ولن تكون مهمة نيل اللقب سهلة، حيث يخوض منافسات الرالي مع المتسابق القطري ناصر العطية ضمن المجموعة “آر 5” ومواطنه ناصر خليفة العطية.
وأضاف: رالي الأردن الدولي من أصعب راليات الشرق الأوسط على الإطلاق، ويتطلب تركيزا عاليا من قبل المتسابق وملاحه، قمت بتجهيز سيارة الرالي وهي من نوع سكودا فابيا، أنا سعيد جدا من كبر حجم المشاركين، حيث ستبلغ المنافسة ذروتها في الرالي.
وقال: “أحتل حاليا المركز الثالث في التريب العام لبطولة الشرق الأوسط برصيد 54 نقطة بفارق 5 نقاط عن المتسابق الأردني عيسى أبو جاموس، وطموحي التقدم بالترتيب العام من خلال تحقيق نتيجة مميزة في رالي الأردن الدولي”.
عاصم عارف: هدفي تحقيق لقب مجموعتي
وقال عاصم عارف:” أشارك في رالي الأردن الدولي ضمن المجموعة “MERC 3″، سأعمل على إنهاء الرالي، بسبب عدم وجود منافس لي، في المجموعة، لقد خسرت نقاطا في الرالي الوطني الأول بسبب الانسحاب، ومن الصعب الآن إحراز مراكز متقدمة في بطولة الأردن للراليات”.
وأضاف: هدفي حاليا يتمحور حول نيل لقب المجموعة “MERC3” للمرة الثالثة بعد العامين 2017 و2021، سأشارك في الرالي على متن سيارة رينو بمساعدة الملاح الشاب أحمد جانخوت الذي حقق لقب “MERC 3 ” للملاحين العام 2021، ونسعى لنيل مزيد من الألقاب في بطولة الشرق الأوسط للراليات”.
نانسي المجالي: ارتفاع عدد المشاركين يرفع وتيرة المنافسة
وأشارت نانسي المجالي إلى أنه تمثل المشاركة النسوية في رالي الأردن الدولي، من خلال لعب دور الملاح للمتسابق شاكر جويحان، مؤكدة أن مشاركة عدد كبير من المتسابقين العالميين والمحليين في الرالي، يرفع وتيرة المنافسة حيث يبلغ عدد المتسابقين 26 متسابقا، وهو رقم جيد من حيث المشاركين، ما يدل على أن الراليات ستعود إلى سابق عهدها.
وقالت: مراحل الرالي أكثر من رائعة، وتتسم بتضاريس مختلفة، ويعد رالي الأردن من الراليات الصعبة ضمن روزنامة الشرق الأوسط للراليات، وطويل المسافة حيث تبلغ مسافته على مدار يومين قرابة 600 كم، أتمنى أن يخوض المتسابقون منافسات قوية خلال مراحله الـ12، وأتمنى السلامة للجميع”.
فادي دهشان: رالي الأردن يشكل نقلة نوعية
أما فادي دهشان فقد قال: “أشارك في رالي الأردن الدولي للمرة الأولى متسابقا، وكنت في السابق ألعب دور الملاح، وهذه المشاركة تعد نقلة نوعية بالنسبة لي في عالم الراليات. يلعب دور الملاح محمد رشيد، وسنخوض منافسات “MERC 2” التي يشارك فيها عدد كبير من المتسابقين.
وقال: “أحاول اكتساب خبرة والوصول لخط النهاية، والرالي بالنسبة لي محطة اختبار للسيارة التي سأشارك فيها، وهي من نوع ايفو9 وقمت بتجهيزها بمجهود شخصي، في كراجي الخاص”.
سامي فليفل: أسعى لنيل
لقب مجموعتي
وتحدث سامي فليفل عن مشاركته في الرالي بالقول:” لم أشارك مع انطلاق موسم رياضة السيارات في الرالي الوطني الأول، وسأشارك في رالي الأردن الدولي ضمن منافسات المجموعة “M2” على متن سيارة ايفو 5، ويشارك في هذه المجموعة المتسابقون سلامة القماز ويوسف الأسمر وأمجد العناسوة ، وإبراهيم علي، أحاول تعويض ما فاتني من نقاط من خلال مشاركتي في باقي جولات بطولة الأردن للراليات وفي رالي الأردن الدولي التي تضرب نقاطه في 1.5، وأسعى لتصدر المجموعة، وإحراز مراكز متقدمة في رالي الأردن الدولي وفي الراليات المحلية الثلاثة.
أنهيت تجهيز سيارة الرالي، وسنقوم بتجربتها خلال أيام التدريب على المسار يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، وأتمنى التوفيق لجميع المتسابقين المشاركين في البطولة”.
إبراهيم علي: أشارك
متسابقا للمرة الأولى
وعن مشاركته في رالي الأردن قال إبراهيم علي:” شاركت في بداياتي في سباق الرمان، وشكلت مشاركتي هذه نقطة تحول في حياتي الرياضية، وقررت المشاركة في الراليات كملاح ، وهنا في رالي الأردن الدولي سأشارك متسابقا للمرة الأولى، وتباحثت في الأمر مع الملاح أحمد شقيرات عن كيفية التعامل مع الأمور في حال قررنا المشاركة، وتوفير متطلبات السيارة للمشاركة في الرالي، ولجأت للمتسابق سامي فليفل وقدم لي المساعدة المطلوبة من أجل تجهيز سيارة الرالي وهي من نوع رينو كليو بأقل التكاليف، كما ساعدني المتسابق زياد مقداد ووفر لي معدات السلامة، كنت شاركت إلى جانب المتسابق بطل الأردن للراليات المحلية العام الماضي شادي شعبان كملاح في رالي الأردن الدولي، وشاركت إلى جانبه في عدد كبير من الراليات المحلية، واكتسبت خبرة كبيرة منه، ومن شقيقه المتسابق أحمد شعبان في وقت سابق، وسأشارك في رالي الأردن ضمن المجموعة “M2”.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock