أخبار النجومالرياضة

السالمية يستأنف ضد الصيفي.. الأندية تنجز اجتماعها وتستعد لبيان.. كلاوديو يلتحق بالفيصلي

العرسان يسعى للجاهزية أمام الوحدات.. هدفان للبخيت.. فيتال يعود في 26 الحالي

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
السالمية يستأنف حكم “فيفا” لصالح الصيفي
قدم نادي السالمية الكويتي استئنافا لدى محكمة “الكاس”، ضد الحكم الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لصالح نجم الكرة الأردنية المحترف السابق في السالمية والمحترف الحالي في القادسية الكويتي، عدي الصيفي.
وكان الصيفي رفع شكوى رسمية في الاتحاد الدولي ضد فريق السالمية، للحصول على مستحقاته المالية المتأخرة، فأصدر “فيفا” قرارا لصالح الصيفي يمنحه المستحقات المطلوبة.
نادي السالمية لم يعجبه حكم “فيفا”، ليرد باستئناف رسمي ضد هذا القرار، بانتظار اصدار الحكم النهائي.
يشار إلى أن الصيفي احترف في صفوف فريق السالمية لعدة مواسم، قبل أن ينتقل في الموسم الماضي لفريق القادسية.
بيان منتظر لرؤساء الأندية
عقد رؤساء اندية المحترفين لكرة القدم، اجتماعا عبر تطبيق “زروم” أول من أمس الجمعة، تناول آلية الخطوة التالية، للرد على اتحاد الكرة بشأن الدعم المادي، ورفع الدعم إلى 60 ألف دينار كحد أدنى لكل ناد.
واحتجب عن الاجتماع ناديا الوحدات والجزيرة، فيما غاب نادي الرمثا لظروف خاصة، واعتذر أحد الأندية لوجود رئيسه خارج البلاد، مع تأكيده الموافقة على ما يتم طرحه بالاجتماع.
رؤساء الأندية الحاضرون للاجتماع، رفضوا قيام اتحاد الكرة برفع الدعم إلى أقل من 13 الف دينار لكل ناد، وطالبوا بدعم أكبر يليق بالنفقات الكثيرة التي يتولاها النادي.
وبحث الرؤساء العديد من الخطوات والاقتراحات، من ضمنها اللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، فيما طالب بعضهم طلب مقابلة رئيس الاتحاد.
وينتظر أن تصدر أندية المحترفين بيانا في الساعات المقبلة، للحديث عن مطالبهم، مع تحديد الخطوة التالية وفقا لرد الاتحاد.
الارجنتيني كلاوديو يلتحق بتدريبات الفيصلي
وصل المحترف الارجنتيني كلاوديو لويسيانو فاسكيز إلى عمان يوم أمس السبت، استعدادا للانضمام إلى صفوف فريق الفيصلي خلال مرحلة الاياب من دوري المحترفين لكرة القدم.
ويتوقع أن يشارك كلاوديو في تدريب الفريق الذي يجرى اليوم، استعدادا للمباريات المقبلة من الدوري، وأولها مباراة يوم الأربعاء المقبل أمام الجزيرة في المباراة المؤجلة من مرحلة الذهاب.
وسبق أن خاض المحترف الارجنتيني “مواليد 5 أذار (مارس) 1985″، تجارب احتراف في قطر، ويملك خبرة كبيرة، ويسعى الفيصلي للاستفادة منها لمدة شهرين.
إلى ذلك، يدخل لاعبو الفيصلي في معسكر مغلق يوم الثلاثاء المقبل، في أحد فنادق العاصمة عمان، استعدادا للمباراة القوية والمهمة أمام الجزيرة الأربعاء المقبل على ستاد عمان، ضمن منافسات دوري المحترفين لكرة القدم.
كما يسبق المباراة تسليم اللاعبين رواتبهم الشهرية، وفق ما وعدت به الإدارة التي تسعى جاهدة في هذه الأيام لتوفير مبالغ مالية كبيرة، لسداد مستحقات المشتكين ورفع عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إلى جانب توفير رواتب اللاعبين الذين سبق أن حصلوا على سلف من النادي.

اللاعب عدي الصيفي – (من المصدر)

ويتطلع الفيصلي ببالغ الأهمية لمباراة الجزيرة، كونها تشكل بداية الطريق للعودة بقوة للمنافسة على لقب الدوري، أو اضافة عائق جديد في طريق البحث عن الاحتفاظ باللقب.
الكيلاني يتجه لشكوى ضد الفيصلي
كشف مدرب اللياقة البدنية الدكتور غازي الكيلاني، عن توجهه يوم الثلاثاء المقبل، لتقديم شكوى ضد النادي الفيصلي، على خلفية إقالته من منصبه في الموسم الكروي الحالي.
ولفت الكيلاني في تصريح لـ”الغد” أنه انتهى من كتابة الشكوى التي تتضمن تفاصيل مالية وإدارية، لافتا إلى أنه قرر التوجه الثلاثاء لتقديمها رسميا.
الكيلاني وجه ايضا سؤالا للجنة أوضاع اللاعبين في اتحاد الكرة، بشأن شكوى سبق أن قدمها ضد نادي الجزيرة منذ ما يقارب عامين، من دون البت فيها حتى الآن.
وطالب مدرب اللياقة البدنية تفسيرا مقنعا لعدم البت في شكوى منذ ما يقارب العامين، معتبرا أن هذا التأخير الطويل يعد سابقة في تاريخ الشكاوى.
إلى ذلك، نوه الكيلاني إلى حديثه قبل انطلاقة الموسم الكروي، وتوقعاته باصابة عدد كبير من اللاعبين، بسبب عدم الجاهزية وعدم انتظام المباريات.
وقال: نبهت اتحاد الكرة لخطورة عدم وجود فترة كافية لاعداد الفرق قبل انطلاق المنافسات، ونبهت بعدها لسلبيات عدم انتظام المباريات، لتكشف المرحلة الماضية صدق التوقعات، بدليل ارتفاع اعداد اللاعبين المصابين خاصة في الركبة، وما سيتبعه من تأثيرات سلبية على المنتخبات الوطنية.
وتوقع الكيلاني مزيدا من الاصابات بين اللاعبين في قام الايام، في حال اصر الاتحاد على استمرار المنافسات بهذه الظروف.
الفيصلي يسعى لتجهيز العرسان أمام الوحدات
يبذل الجهاز الطبي في النادي الفيصلي، جهودا كبيرة، لتجهيز نجم الفريق أحمد العرسان، للمشاركة في المباراة المهمة أمام الوحدات يوم 31 الشهر الحالي، في اللقاء المؤجل من مرحلة الذهاب من دوري المحترفين لكرة القدم.
ووفق المعلومات فان العرسان كثف من مرحلة العلاج الطبيعي، أملا في تحسن ملموس على الاصابة يساعده على الوصول لمرحلة الجاهزية في الايام القليلة المقبلة.
وتشير التفاصيل إلى أنه من الصعوبة مشاركة العرسان أمام الجزيرة يوم الأربعاء المقبل، كما أنه من المغامرة اشراكه أمام الصريح يوم 26 الحالي، وبالتالي التركيز على ايصاله لمرحلة الجاهزية في مباراة “الديربي” أمام الوحدات التي تقام يوم 31 الحالي.
مراحل علاج اللاعب أكدت أن العرسان لن يكون جاهزا امام الجزيرة والصريح، وسيكون جاهزا امام الوحدات، الا في حال شهدت اصابة اللاعب تحسنا ملحوظا في الايام المقبلة، قد تتيح له المشاركة أمام الجزيرة أو الصريح، وهو ما شكك في حدوثه متابعون لحالة النجم.
البخيت يتألق.. وانتصار لبهاء عبدالرحمن
شهدت انطلاقة دوري الخليج العربي الإماراتي، تألقا لافتا للاعب المنتخب الوطني لكرة القدم ياسين البخيت، عندما قاد فريقه الظفرة، لتحقيق فوز كبير على فريق عجمان بنتيجة 4-1.
وافتتح البخيت التسجيل لفريقه، ليعود ويضيف الهدف الثاني من ركلة جزاء، قبل أن يسهم في صناعة الهدف الثالث ايضا من هجمة قادها من الميسرة، ليساعد فريقه في الخروج بفوز كبير في المباراة التي اقيمت أول من أمس.

اللاعب احمد العرسان – (أرشيفية)

وفي افتتاح الدوري الكويتي ايضا، نجح فريق النصر الذي يحترف في صفوفه لاعب المنتخب الوطني بهاء عبدالرحمن، من الفوز على فريق الشباب بنتيجة 2-1، في المباراة التي جرت أول من أمس، ليخطف ثلاث نقاط مهمة من فريق قوي.
الحسين اربد يمهل كونو حتى اليوم
أكد رئيس نادي الحسين اربد صهيب الخصاونة، أن اليوم الاحد، يعتبر المهلة الأخيرة للمحترف البينيني كونو للوصول إلى أرض المملكة، بعد فترة احتجاب طويلة قضاها في بلاده، بداعي العلاج هناك.
واشار الخصاونة في تصريح لـ”الغد” الى أن كونو كان يفترض أن يصل إلى الأردن الاسبوع الماضي، ولكنه تجاوز المدة المحددة، ما يفرض عليه عقوبات تأخير وعدم انتظام بالتدريبات.
واشار رئيس النادي إلى أن الإدارة قامت بتأمين حجز طيران للاعب اليوم الأحد، وبالتالي انتظار المحترف اليوم، وفي حال لم يصل فان هناك اجراءات أخرى بشأن فسخ العقد وفق اجراءات قانونية.
وكشف الخصاونة أن كونو طلب منه صباح أمس، اجراء محادثة مسائية معه، للحديث في موضوع عودته، بانتظار أن يشهد اليوم الاحد اتضاحا للرؤية بشأن عودة اللاعب من عدمه.
إلى ذلك، أكد الخصاونة تواصله مع نادي الكرمل للحصول على خدمات اللاعب صدام الدومي.
وقال: خاطبنا الكرمل بشأن صدام، ولكن دون اتفاق حتى الآن، بانتظار الايام القليلة المقبلة.
عبيدات ينذر كفرسوم ويطالب بالفسخ والمستحقات
وجه لاعب فريق كفرسوم لكرة القدم كامل عبيدات، انذارا إلى النادي، للمطالبة بفسخ عقده، والحصول على المستحقات المالية المتأخرة منذ سنوات.
وجاء توجيه الانذار عبر المحامي عماد حناينة، الذي قام بارسال الانذار ضمن الطرق الرسمية، أملا في حل الموضوع في الفترة المقبلة.
وأكد الحناينة في تصريح لـ”الغد” توجيه الانذار لكفرسوم عبر القنوات الرسمية، بعد فشل اللاعب في الحصول على المستحقات خلال السنوات الماضية التي لعب فيها لفريق كفرسوم لكرة القدم.
تعيين حكام ومراقبين أردنيين لتصفيات ابطال آسيا
عين الاتحاد الآسيوي طاقم حكام أردنيا، للمشاركة في إدارة مباريات تصفيات ابطال آسيا لمنطقة الشرق، والتي تقام في العاصمة القطرية الدوحة الشهر المقبل.
ويضم طاقم الحكام كلا من أدهم مخادمة وأحمد مؤنس ومحمد بكار وأحمد فيصل.
كما عين الاتحاد الآسيوي الحكم المونديالي المعتزل والمحاضر التحكيمي الدولي والآسيوي عوني حسونة، للمشاركة في الفعاليات التحكيمية في البطولة، إلى جانب تعيين المراقب طلال السويلمين مراقبا للمباريات في البطولة.
وسيغادر الوفد الأردني إلى قطر يوم 14 الشهر المقبل، استعداد لتصفيات ابطال آسيا لمنطقة الشرق.
وكان الاتحاد الآسيوي حدد يوم 19 كانون الأول (ديسبمر) المقبل، موعدا لاجراء مباراة نهائي دوري أبطال آسيا في العاصمة القطرية.
فيتال يعود يوم 26 الحالي
ينتظر أن يعود المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال بوركلمانز إلى عمان، يوم 26 الشهر الحالي، قادما من بلجيكا التي يقضي فيها اجازته، في ظل توقف المنافسات في الفترة الماضية، والغاء اي نشاط للمنتخبات الوطنية، خاصة التجمع الذي كان مقررا في الفترة الماضية.
وفق المعلومات فإن فيتال حدد يوم 26 الحالي للعودة، لمتابعة عدد من مباريات الدوري المؤجلة، اضافة لمتابعة انطلاقة مرحلة الاياب من الدوري، استعدادا لمعسكر المنتخب الذي يبدأ يوم 7 الشهر المقبل، وربما يتخلله مباراة ودية مع المنتخب العراقي.
كفرسوم يطلب لاعب الحسين اربد محمد علوم
طلب نادي كفرسوم، الاستعانة بلاعب الحسين اربد محمد علوم، للعب في الفريق خلال منافسات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، الذي ينطلق يوم 25 الشهر الحالي.
وشهدت الايام الماضية اتصالات بهذا الشأن، كشفت عن عدم ممانعة الحسين اربد في انتقال لاعبه، بانتظار خطوات رسمية لحسم الموضوع.
ووفق المعلومات فان كفرسوم ايضا، يسعى لاستقطاب لاعب الحسين اربد احمد غازي الذي خرج من كشوفات ناديه في الايام الماضية.
دعوة الحكام المتغيبين عن فحص الترشح الدولي
وجهت دائرة الحكام في اتحاد الكرة، الدعوة للحكام المتغيبين عن اختبار الترشح الدولي الذي جرى الخميس الماضي، للحضور إلى ستاد عمان يوم 25 الشهر الحالي، لاجراء اختبار الترشح.
وارسلت دائرة الحكام رسالة للحكام جاء فيها: على جميع الحكام الذين لم يحضروا الاختبار الأول الخاص بالترشح، الاستعداد للاختبار النهائي يوم 25 الحالي الساعة الثانية والنصف مساء.
كما طلبت دائرة الحكام من الحكام الذين لم يجتازوا الاختبار، الحضور في الموعد المحدد ايضا للاعادة.
وينتظر أن تشمل الدعوة المقبلة، اخضاع الحكام: أدهم مخادمة وأحمد مؤنس ومحمد بكار وأحمد فيصل لاختبار الترشح الدولي، بعد أن تم اعفائهم بسبب خضوعهم للفحص في قطر في الايام القليلة الماضية.

كواليس النجوم

  • سياسة “تنفير” اللاعبين، ودفعهم نحو الرحيل، بدأت تعود إلى الأندية مجددا.. ناد محترف، بدأ يطلب من أحد اللاعبين المعروفين في الفريق، بالحضور للخضوع لتدريبات صباحية وبشكل منفرد، بهدف إزعاج اللاعب ودفعه لطلب الرحيل دون الحصول على كامل مخصصاته المالية.
  • الإصابات بفيروس كورونا، بدأت تظهر بين لاعبي فرق أندية الدرجة الأولى، التي تستعد لانطلاق الدوري يوم 25 الشهر الحالي.. الفحوصات الأخيرة كشفت عن ظهور عدد من الحالات المرشحة للتزايد.
  • أندية المحترفين لكرة القدم، تدربت يومي الحظر الشامل (الجمعة والسبت)، بعد نجاح اتحاد الكرة في تأمين تصاريح للاعبين والكوادر الإدارية والطبية.
  • مدربون في أندية الدرجة الأولى، طلبوا من لاعبيهم، عدم الاستسلام للحظر الشامل يومي الجمعة والسبت، والعمل على إجراء تدريبات فردية في المساحات المجاورة للمنزل، من خلال الخروج للركض وممارسة التمارين السويدية.
  • خلال جلسة اتحاد الكرة مع نادي الوحدات الخميس الماضي، كان هناك عتب من الاتحاد على النادي، بسبب ما جاء من كلمات في البيان الذي أصدره النادي بشأن غياب النزاهة والحيادية في قرارات الاتحاد.
  • لاعبو الرمثا يخضعون اليوم لفحص كورونا جديد، بسبب الخوف من ظهور حالات جديدة بسبب الاختلاط مع لاعب مصاب.. الرمثا يريد التأكد من سلامة اللاعبين المصابين من قبل، خصوصا المدرب العام عصام محمود الذي أظهرت نتائج الفحص الأول إصابته بكورونا فيما الفحص الثاني أثبت سلامته.
انتخابات 2020
21 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock